وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد الرشيدي: بدر استشهد دفاعاً عن الوطن
والدته مريضة نفسياً

تعرض، أمس الأول، رجل أمن من منسوبي مكافحة المخدرات لطلقة نارية في عينه اليسرى من قبل شخص مطلوب، ما أدى إلى وفاته، وذلك في حي البساتين في تبوك.
وأكد ل «عكاظ» الناطق الإعلامي لمكافحة المخدرات المقدم إبراهيم أبوهليل أن فرقة كانت تتابع أحد المطلوبين جنائيا مساء أمس الأول، وعندما لاحظ متابعة الفرقة له هرب إلى منزله واستخدم سلاحا ناريا ضد أفراد الفرقة، حيث قام بإطلاق النار على الجندي بدر الرشيدي، واستقرت رصاصة في عينه اليسرى، وعلى الفور، تم نقله لمستشفى الملك خالد المدني، حيث خضع لعملية إسعافات أولية، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، غير أنه توفي متأثرا بإصابته.
وأضاف: تم إبلاغ عائلة الشهيد التي تسكن في منطقة حائل للحضور لاستلام الجثة وإقامة مراسم الدفن والعزاء، فيما لا يزال الجاني محاصرا.
من جهته قال ل«عكاظ» والد الشهيد الجندي بدر بن رخي الرشيدي الذي يستقبل المزيد من أهالي مدينة «العرادية» جنوب حائل، معزين في ابنه البالغ من العمر 24 عاما. «تلقيت خبر استشهاد ابني في إحدى المداهمات ضد المروجين للمخدرات صباح ثاني أيام شهر رمضان، وهو يدافع عن وطنه مع مجموعة من زملائه».
وأضاف «استشهد ابني في ميدان العز والكرامة والبطولة من أجل الوطن الغالي الذي نقدم له أرواحنا وأبناءنا وأموالنا حفاظاً عليه».
وعن حياة الشهيد يقول والده: «بدر هو أكبر أبنائي وتم عقد قرانه الشهر الماضي، وكان يعتزم بناء منزل في قريتنا العرادية يأوي أسرته التي تسكن في منزل شعبي منهار حالياً وكان مقرراً زواجه في العطلة الصيفية المقبلة ولكن القدر حان قبل مراسيم الزواج»، مشيرا إلى أنه كان يتصل عليه بشكل يومي قبل استشهاده.
وأكد صويان صالح الرشيدي عم الشهيد، أنه كان فخورا بمشاركة ابن أخيه في الذود عن أرض الوطن، مشيراً إلى أن بدر منذ صغره بطل شجاع لا يعتدي على أحد وكان يضرب به المثل في الخلق والأمانة والصدق.
زارت«عكاظ» مدينة العرادية مسقط رأس الشهيد جنوب حائل 230كم، حيث يسكن والده في منزل شعبي ويعول ثلاثة أبناء وأربع بنات من شقيقات الشهيد، بينما تسكن والدة الشهيد مع شقيقها حيث إنها تعاني من أمراض نفسية وجسدية، وكان الشهيد هو الوحيد الذي يتابع معالجتها ويراجع بها المستشفيات الخاصة، وكان مقرراً أن يراجع بها المستشفى السبت المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.