الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصارف والاتصالات تستعد لجولة ارتفاع
السوق تقتفي أثر الأسواق العالمية وتقفز 97 نقطة
نشر في عكاظ يوم 25 - 07 - 2010

أنهى مؤشر الأسهم السعودي تداولاته أمس على ارتفاع قوي بمقدار 97 نقطة وبقيم تداولات بلغت 2.68 مليار ريال، وعدد صفقات بلغ 75 ألف صفقة، وتداول 112.869.181 سهما توزعت على كل شركات قطاعات السوق، وأقفل المؤشر بارتفاع 114 شركة وانخفاض أسهم 14 شركة، فيما بقيت أسهم 14 شركة دون تغيير. وكان قطاع الطاقة والمرافق أكثر قطاعات السوق ارتفاعا، حيث حقق ارتفاعا بمقدار 3.8 في المائة، تلاه قطاع الإعلام والنشر بارتفاع 3.3 في المائة، ثم قطاع المصارف والخدمات المالية بنسبة 2.26 في المائة. وساهمت معظم الأسهم القيادية في ارتفاع مؤشر السوق مثل الكهرباء الذي ارتفع بنسبة 4.14 في المائة، وسابك بنسبة 2.2 في المائة، ومن أسهم البنوك سهم سامبا والذي ارتفع بنسبة 4.8 في المائة، ثم البنك السعودي الفرنسي بنسبة 3.69 في المائة، تلاه سهم البنك السعودي الهولندي مرتفعا بنسبة 3.46 في المائة.
وجاء هذا الارتفاع على خلفية الإقفال الأسبوعي الماضي حيث أنهت السوق آخر تداولاتها في الأسبوع الماضي بارتفاع بمقدار 21 نقطة خضراء، بعدما اكتست السوق باللون الأحمر، ما يدل على تحول جيد من النطاق السلبي إلى النطاق الإيجابي. وجاء ارتفاع الأمس بمساهمة جيدة من أسهم القطاع المصرفي وارتفاع لقطاع الإعلام والنشر يدل مبدئيا على عودة ساخنة للمضاربات على أسهم كل القطاعات خصوصا تلك التي تصنف بالأسهم المتوسطة أو الخفيفة وذات نتائج معقولة، فيمكن أن تكون جاذبة خلال الفترة المقبلة للسيولة المتداولة، ويبدو أن قطاع التأمين سيبرز من ضمن القطاعات التي ستشهد نجومية في جذب السيولة المضاربية.
وعلى صعيد المسار الفني يمكن القول إن المؤشر دخل فعليا في مسار إيجابي، خصوصا أنه استطاع اختراق المتوسطات القريبة مثل متوسطي 7 و 15 يوما واللذين يقعان تحت إقفال المؤشر لكن يتبقى عملية اختراق لمتوسطي 25 و 50 يوما واللذين يتلامسان عند نقطة 6193.
ويمكن أن تشهد تداولات اليوم بداية خضراء وارتفاعا إلى 6193 نقطة والتي ستكون بمثابة مقاومة صعبة يعود بعدها المؤشر للانخفاض لاختبار وتأسيس مناطق دعم تبدأ من 6165 نقطة ثم 6151 نقطة، ويتوقع أن تكون هذه النقطة نقطة ارتداد جيدة للمؤشر لمستويات ما فوق 6194 نقطة. أما من ناحية سهم سابك فقد يشهد بداية خضراء إلى مستوى 90 ريالا لكنه ما يلبث أن يميل إلى التصحيح مجددا، وربما يعود إلى إقفال الفجوة السعرية التي حققها في تداولات الأمس، والتي ستكون عند سعر 87 ريالا، تقريبا هذا الانخفاض يعتبر جيدا من الناحية الفنية حيث يساعد السهم على تأسيس دعم جيد عند سعر 86 ريالا يستطيع من خلاله مواصلة ارتفاعه لسعر 91.75 ريال.
وفيما يتعلق بالشركات عدلت شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين صافي خسارتها للربع الثاني وقالت في بيان على موقع «تداول» إن صافي الخسارة بلغ 7.795 ألف ريال، ولا يوجد فترة مماثلة من العام السابق وذلك لحداثة تأسيس الشركة، ومقابل خسارة 2.899 ألف ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 169 في المائة.
كما أعلنت شركة عسير للتجارة والصناعة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها للدروة 12 المقبلة. كذلك أعلنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي أن مجلس إدارتها أقر توزيع أرباح نصف سنوية تبلغ 45 مليون ريال عن النصف الأول، بواقع 0.75 ريال عن كل سهم، أي ما نسبته 7.5 % من رأسمال الشركة. على أن يبدأ الصرف بالتحويل المباشر لحسابات المساهمين صباح السبت 14 أغسطس (آب) المقبل. وأخيرا أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب عن حصولها على عقد لتوريد أنابيب ملحومة طوليا بمقاسات مختلفة لتمديدات الغاز وبقيمة 13.8 مليون ريال وذلك لصالح شركة هاوس جاس في مصر، علما أن الإنتاج والتوريد سيبدأ من الربع الرابع لهذا العام، كما أن المواد الخام لهذا المشروع ستكون من شركة حديد (سابك).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.