تستمر النون في رحلة الجمع والتكديس مع قليل من التزوير وشيء من التدليس، وتجد لها من عصائب الشر أعوانا، ومن لفائف الشيطان إخوانا، يبدون الاستعداد، ويذللون للنون المراد، ويطيرون فرحا بما ظنوا أنها مستندات، بل وتنتشي خلجاتهم سكرا بما لملموا من مهلهل الوريقات؛ ليلقوا بها في رواق مسؤول حينا أو لينثروها في وسائل الإعلام المقروء، أو ليفرغوا بها في أذن مدير أو حتى غفير، فالغفير حاجب المدير وفي ثرثرته نفع كبير.. فإن أخطأ هذا أصاب ذاك ( والرصاص اللي ما يصيبش يِدوِش). ويأتي المشهد الثالث مبرهنا على براعة النون في امتطاء حيلها لتحقيق الدوشة ناهيك عن الإصابة في مكمن.. فإن كانت للأستاذة مكانة عند مسؤولٍ ما تحجب الكرسي عن النون، ففي بريق الإعلام ما يطفئ هذه المكانة، وييسر إزاحة أو إزالة أستاذة الكرسي الأولى لتحظى به النون.. فعشقه بلغ لديها حد الجنون، ولا شفاء لها منه إلا بتعاطي دواء الكرسي المأفون. والنون حريصة أشد الحرص على التزيي برداء الدين، وتقلد وشاح (ماركة) الأمين...ولا تريد يوما أن يشار إليها بإصبع الاتهام، ولا أن تتردى سيرتها وسط الأنام. إذن لابد من نونات مساندة، ولا بأس في قوة ميم الجماعة لممارسة الضغط وإحكام التمكين، ومن الجيد لها اصطياد بعض الحوادث التي لا ناقة للأستاذة فيها ولا بعير.. ومن الممكن كسب حقد مدفون في الضمير وسكبه بمحروق التنفير وإضرامه بمشتعل التدمير؛ لينفجر انفجار البراكين ويقضي على كل يابس وأخضر سمين. وتكتمل المنسوجة بسطور الغدر والمكيدة واعتزام الفضح؛ لتجد الأستاذة ذاتها مزالة محالة لا محالة، ولتكتشف أن دعية الصدق والصداقة هي ناسجة المنسوجة وحائكة حبال الملفوقة، وأن أمرها انتهى بورقة طوت خبرة عقود، ونهشت جميل الجهود؛ لتسلم الكرسي للنون في وسط صدمة خدرت الأوصال، ومن خلال رحى غدر سحقت روح الجمال، وبإصرار عجيب من النون على الفضح وكشف الحال. يا للنون! هل عرفت «كم أوقع الغدر في المهالك من غادر، وضاقت عليه من موارد الهلكات فسيحات المصادر، وطوقه غدره طوق خزي فهو على فكه غير قادر» وهل علمت أن الغادر ممقوت من الله والملائكة والناس أجمعين وأنه يحمل لواء غدره يوم القيامة خزيا وعارا بين الخلائق. ويكفي الغادر سخطا وغضبا أن يكون الله خصمه يوم القيامة، وأن يعامله بعكس مقصوده فلا يتم له أمرا. وهل درت بأن من تعمد فضح سر أخيه أو عورته فضحه الله في الدنيا والآخرة على رؤوس الأشهاد. وهج الهدى محمد العربي