تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يتفقد ميدانياً مشروع توسعة محطة الحاويات
استقبل فوجاً من حجاج السودان بالهدايا في ميناء جدة أمس

وقف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ميدانيا أمس على مشروع توسعة المحطات الشمالية في ميناء جدة الإسلامي، واطلع على استعدات الميناء لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، واستقبل الأمير خالد الفيصل فوجا من الحجاج، وسلمهم هدايا تذكارية. وأكد أن ما تقوم به الدولة من تطوير لمرافق الميناء،‏ والخدمات المقدمة التي تقدمها كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص، تهدف إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف في المدينه المنورة، خدمة مميزة تعتز بها الدولة والمواطن. كما طالب العاملين في الميناء بالعمل بروح الفريق الواحد، والتنسيق المتواصل لتذليل ما قد يطرأ من معوقات ومعالجتها. وأسس أمير منطقة مكة المكرمة خلال الزيارة لمشروع محطات الحاويات الشمالية وتفقد الأرصفة الثلاثة التي تدار من قبل الشركة المنفذة والتي بلغت تكاليف توسعتها لتأهيل الأرصفة الثلاثة لمناولة الحاويات مبلغ 543 مليون ريال، وسترتفع طاقة المناولة بالمحطة من مليون وثلاثمائة حاوية إلى ثلاثة ملايين حاوية، بعد اكتمال التوسعة في الربع الاول من عام 2010م، وسيتم دعم المحطة بالطاقة البشرية لتتواكب مع هذه المرحلة وسوف يتم على ضوء هذه التوسعة تمكين جميع السفن من الدخول للارصفة فور وصولها في جميع الأوقات مع تحقيق معدلات مناولة عالية باستخدام أحدث معدات المناولة وأنظمة التشغيل مما سيرسخ موقع ميناء جدة الاسلامي بين موانئ العالم الكبرى لمناولة الحاويات كميناء محوري هام.‏
من جهته، أكد وزيرالنقل الدكتور جبارة الصريصري رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة الشمالية في ميناء جدة الإسلامي من مليون إلى 2.4 مليون حاوية في العام الواحد.
وقال الصريصري «جولة الأمير خالد الفيصل كانت لاستقبال الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام والترحيب بهم»، مشيراً إلى أن سفن حجاج كل من السودان ومصر وصلت ميناء جدة الإسلامي.
وأضاف، وقف أمير منطقة مكة المكرمة ميدانياً على سير العمل في المحطة الشمالية للميناء «التي استطعنا قبل سنتين ونصف رفع طاقتها من الحاويات مليون حاوية إضافية»، وساهمت المشاريع في ارتفاع الطاقة الاستيعابية إلى مليونين وأربعمائة حاوية سنويا، وهو جزء من تطوير ميناء الملك عبدالعزيز بجدة، ومثال حي على ما تشهده موانئ المملكة من تطوير.
وأكد مدير ميناء جدة الإسلامي كابتن ساهر طحلاوي ل«عكاظ» أنه تم إنجاز 70 في المائة من مشروع توسعة محطة الحاويات، فيما يتم الانتهاء من كامل مشروع التوسعة في الميناء مطلع العام المقبل ليستوعب حوالي أكثر 7 ملايين حاوية.
وأوضح طحلاي أن ما تم إنجازه سيرفع طاقة المحطة الشمالية إلى مليونين وأربعمائة حاوية، مشيرا إلى أن التوسعة الإضافية تبلغ تكلفتها 542 مليون ريال، تستوعب 3 ملايين حاوية.
وبين أنه يجري العمل في استكمال مشروع محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات، وسيتم تشغيلها في عام 2010م بطاقة تتراوح مابين 1.5 إلى 2 مليون حاوية في السنة، وتضم المحطة أكبر الرافعات الساحلية في العالم. كما أوضح أن الأمير خالد الفيصل وجهه خلال جولته الميدانية في الميناء أمس، على تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن، والعمل على تطوير الأداء لمواكبة مشاريع التطوير التي يشهدها ميناء جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.