شرطة لندن: طعن ثلاثة أشخاص في مهرجان نوتينج هيل    أمطار على منطقة الباحة    تلميحات خفض الفائدة تدفع «تاسي» للارتفاع    أرض النخيل    ارتفاع تصنيف الموانئ البحرية السعودية إلى المرتبة 15 عالمياً    ملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً    فضيحة تهز «بي بي سي».. وظفت متحرشين بالأطفال !    الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة    الزعيم في «الصدارة».. والقادسية «الوصيف»    الرائد يتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي "مهدي عبيد"    بعد تتويجهم بكأس غرب آسيا للكرة الطائرة .. وصول نجوم الأخضر إلى أرض الوطن    سهام الاتفاق تخطف الذهب في أولى مشاركات الموسم الرياضي    أمير تبوك يشهد توقيع عقد أول مشروع حافلات صديقة للبيئة بالمملكة    مع توقعات هطول الأمطار.. 6 أيام وينتهي الصيف    «النيابة»: توجيه الاتهام لمقيم بالاحتيال المالي وإحالته إلى المحكمة    المملكة ودعم التسامح والحوار    المملكة تشارك في المؤتمر الدولي ل«الشؤون الإسلامية»    5 أغذية لتحسين مستويات فيتامين «D» في الجسم    110.5 آلاف طن إنتاج المملكة من فاكهة العنب سنوياً    إِحذر من شوك    السعودية: الشعب المُحب    في ثاني جولات دوري" يلو".. الباطن يستقبل الحزم.. والزلفي يواجه النجمة    جيسوس يطلب بديلاً ل«ميروفيتش».. وبنفيكا يرفض عرض الهلال    تعزيز العلاقات مع البوسنة والهرسك    إسرائيل وسياسة التشتيت والتفتيت    أيها الماعز كم أتعبت الرعاع    ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 40405 شهيداً.. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة    خدمة التوصيل المنزلي.. الخطر الكامن !    أبحر الشمالية وآمال المواطنين بتسريع تطويرها    تسلم تقرير إنجازات الجامعة.. أمير الجوف ينوه بدعم القيادة للتعليم    "تعليم مكة" يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية    الذكاء الاصطناعي سكرتيراً بهواتف «جوجل»    الجهل قرار واختيار !    هوامير الغفلة    التعافي بالكتب مقابل أدوية الطب النفسي    لهيب العلا    حل لغز رياضي عالق منذ عام 1949    هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    جمال المرأة    الأمن السيبراني.. حماية المصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني    الشيخوخة تتسارع بعد بلوغ 44 عاماً    إطلاق «أُلفة» غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة    النيابة العامة توجه الاتهام لمقيم بالاحتيال المالي    التخصصي ينجح في زراعة قلب لطفلة    الرويلي يرعى حفل تخريج الدورة ال 11 للتأهيل العسكري للأطباء الجامعيين    سعود بن بندر يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن    «الأهرام» تُكرِّم آل الشيخ لجهوده في خدمة الإسلام ونشر الوسطية ونبذ التطرف    آل الشيخ: المرأة السعودية تبوأت مناصب قيادية عليا    وزير التعليم يلتقي سفير سيرلانكا    مزاد الصقور يختتم فعالياته بمبيعات تجاوزت عشرة ملايين ريال    مدير فرع «الخارجية» بمكة يستقبل عدداً من قناصل الدول    هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024    محافظ الخرج يستقبل مدير شرطة المحافظة    استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي بعض الوظائف    "الحناء".. حِرفةٌ شعبيةٌ وليلةُ فرحٍ في أعراس جازان    النظرية الإعلامية الإسلامية    لن يستطيع أحد أن يمنعك    عضو جمعية كبدك "الخويلد" .. دور قطاعات الأعمال والإعلام ضرورة لديمومة النجاح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماذا قال أمير حائل لرجال الأعمال و«المستثمر الأجنبي»؟
نشر في عكاظ يوم 16 - 07 - 2024

شدد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، على محورية منطقة حائل وأهمية موقعها الإستراتيجي بالنسبة لمحيطها الجغرافي، إذ تتوسط العديد من المناطق التي يبلغ مجموع تعداد سكانها ما يزيد على 4.5 مليون نسمة.
موقع حائل
وقال الأمير عبدالعزيز «المنطقة تشهد قفزات كبيرة أتت من خلال القدرة الكاملة لتقديم نفسها على عدة مستويات سياحية وزراعية وتعدينية وغيرها من الممكّنات الجاذبة للمستثمرين، مع اتجاهها بسرعة عالية لتمكين القطاع الخاص ليؤدي دوراً فاعلاً في إثراء هذا الحراك ودفع مسيرة التنمية من خلال ما وفرته هذه الدولة من برامج وممكّنات وفرص، ستكون في المستقبل أضعاف ما نحن عليه الآن».
وأضاف «نسعى دائماً أن تكون لحائل القدرة على تقديم نفسها بما تملكه من إمكانات سياحية، وبوجود رجال أعمال مبادرين لاستغلال الممكّنات والفرص الموجودة». وأكد أهمية موقع حائل الإستراتيجي بالنسبة لمحيطها الجغرافي، إذ تتوسط العديد من المناطق التي يبلغ مجموع تعداد سكانها ما يزيد على 4.5 مليون نسمة.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعد أن حائل اليوم غدت عنواناً في مجالات عدة ثقافية وتاريخية واجتماعية وزراعية، إضافة إلى الأطروحة الصحية واللوجستية. وأشار إلى أن من أهم السمات التي تتمتع بها المنطقة ما تم التوصل إليه من آثار تصل إلى 350 ألف سنة، ووجود العديد من الشواهد التاريخية مثل درب زبيدة الذي يعد شاهداً لوجستياً على أهمية موقع حائل الإستراتيجي والمحوري.
دعوة للاستثمار
واختتم حديثه لرجال الأعمال قائلاً «أنتم تعلمون حجم النمو خلال السنوات الماضية والحراك الفاعل، ونتطلع في المستقبل أن نشاهد حراكاً مضاعفاً يثري قدرات كل قطاع بما يواكب حجم القادمين إلى المنطقة، ما يتطلب المزيد من الاستثمارات في الفنادق ودور الإيواء والخدمات السياحية واللوجستية وغيرها من المجالات لتلبية الطلب المتزايد».
وأشار إلى أن مدينة حائل تؤنسَن بشكل كبير من خلال مشاريع كبيرة لتقديمها كوجهة سياحية في ظل دعم القيادة، مبيناً أنه يجري حالياً إعادة تأهيل طريق الملك عبدالعزيز والمنطقة المركزية والمنطقة بشكل عام.
اللقاء مع رجال الأعمال
جاء ذلك عبر لقاء في مبنى «غرفة حائل» قبل قليل مع رجال الأعمال والمستثمرين، حيث تناول أمير حائل خلال اللقاء آفاق الاستثمار في المنطقة، في ظل الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.
ورحب الأمير عبدالعزيز بجميع رجال الأعمال والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى ما تتمتع به المنطقة من مقوّمات وإمكانات في شتى المجالات، وأهمية استغلال الفرص الاستثمارية والسياحية المتاحة بالمنطقة.
وأكد الأمير عبدالعزيز أن منطقة حائل تمتلك كل المقومات اللازمة لتصبح مركزاً اقتصادياً وسياحياً مهماً، داعياً الجميع إلى استغلال الفرص المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.