الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي ميسان: مطالبنا منسية
نشر في عكاظ يوم 05 - 02 - 2017

الداخل إلى (ميسان) يرى الورش متناثرة على الطريق، و(الأسفلت) متشقق، ومشاريع توسعة الطريق متعثرة منذ أعوام، ولا أرصفة تحمي الطريق من جريان السيول، والمجلس البلدي لا جديد لديه للنظر في شكاوى المواطنين، وما زالت البلدية لا تهتم لطلبات إعادة رونق الطريق المخترق للمحافظة.
«عكاظ» رصدت بعض الحواجز الخرسانية التي تفتقر للسلامة المرورية في حال وقوع حادث مروري، خصوصا طريق قرية وجره وأم السعود، إذ إن تلك الحواجز لم تكن مثبتة، بل وضعت بشكل توقيتي.
ورصدت كاميرا «عكاظ» بعض أعمدة الإنارة التي تعتبر شبه ملقاة على جوانب الطريق منذ أشهر، فلم يتم تثبيتها، وبعض الطرق الترابية الرئيسية لقرية (العرق) التي تعاني من عدم وجود طريق رئيسي.
ومن المطالب التي يتطلع إليها سكان قرى ميسان؛ تنفيذ شبكة للمياه خصوصا مع استغلال مالكي الصهاريج (الوايتات)، فأحيانا يصل إلى 400 ريال ويتضاعف في مواسم الإجازات ورمضان، مطالبين بوجود خزانات لتوفير مصدر مائي يلبي احتياجات تلك القرى.
أما الحدائق المنفذة من بلدية محافظة ميسان على طريق (عتمة ميسان) بعيدة عن السكان، ووقوعها إلى جانب الطريق العام زاد من خطورتها، فاضطر أهالي المحافظة هجر تلك الحدائق خوفا، إضافة إلى أنها حدائق لا تتوفر فيها أبسط الاحتياجات، كما يؤكد البعض.
إلى ذلك، أكد عبدالرحمن بن مساعد الحارثي وسعيد بن هلال الحارثي وعبدالمحسن بن سعد الحارثي، أنهم تقدموا بشكاوى منذ سنوات ولم يستجب لأي منها، فما زال الطريق الرئيسي والشوارع الداخلية تحتاج لصيانة وإنارة ورصف، إضافة إلى توفير حدائق للعائلات وملاعب للشباب.
وفيما يوضح نايف عواض الحارثي أن قرية العرق تنعزل عند هطول الأمطار لعدم وجود طريق أسفلتي ينتقل عبره سكانها إلى جهات أخرى، إضافة لغياب المركز الصحي عن الخدمة، فتنقصه الكثير من المستلزمات الطبية فيضطر الأهالي السفر لمدن أخرى طلبا للعلاج.
أما حسين عائض الحارثي، فتطرق إلى موضوع التعليم الجامعي، موضحا أن أهالي ميسان يتطلعون إلى فتح فرع لجامعة الطائف في منطقتهم، مشيرا إلى أن 1800 طالب وطالبة يدرسون في ميسان والقرى التابعة لها، مؤكدا أن البعض أوقف أبناءه من الدراسة الجامعية في محافظات أخرى لخوفه من خطورة الطريق عند انتقالهم يوميا إلى محافظات أخرى ذهابا وعودة.
في جانب آخر، طالب مشعل سعيد الحارثي بمكتب للأحوال المدنية والجوازات لخدمة الأهالي دون اضطرارهم الذهاب إلى الطائف لإنجاز معاملاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.