«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأجهزة اللوحية تغتال براءة الأطفال ب7 أمراض خطيرة
نشر في نجران نيوز يوم 21 - 01 - 2018

كشفت 8 دراسات دولية علمية حديثة عن 7 أمراض خطيرة يمكن أن تصيب الأطفال جراء الإفراط في استخدام الأجهزة اللوحية، مشيرة أنه بينما كان أطفال بداية الألفية الجديدة، يكتفون بساعتين يوميا، يقضون اليوم 5 ساعات على الأقل، لممارسة الأنشطة المختلفة على الشاشات الإلكترونية. وأشارت إلى أن هذه الأجهزة أصبحت طرفا أساسيا في أكثر من 85 % من الأنشطة الجادة، والترفيهية للإنسان.
ودفعت النتائج السابقة إلى إطلاق سلسلة طويلة من التحذيرات؛ جراء المخاطر المحدقة بالأطفال، والكفيلة باغتيال براءتهم وإسقاطهم ضحايا مجموعة من الأمراض النفسية، والبدنية القادرة على تدمير مستقبلهم، ونرصد منها ال7 أمراض التي تتصدر ترتيب هذه القائمة.
دراسة جامعة اكسفورد عن التواصل
1- الأجهزة الذكية تسببت في أزمات تتعلق بتواصل الأطفال مع الواقع الحقيقي من حولهم، بنسبة تجاوزت 53 %
2- الأجهزة الذكية تحل محل الآباء، في عمليات النصح والإرشاد
3- تفرض حالة من العزلة على الطفل بما يقطع صلته بوالديه ومحيطه الاجتماعي
دراسة مستشفى في كندا عن صعوبات التعبير
1- الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا أمام شاشات الهاتف الذكي، يعانون صعوبة النطق، وغياب القدرة على التعبير عن أنفسهم بالكلمات
2- كل 30 دقيقة يقضيها الطفل في استخدام الأجهزة؛ تسبب خطرا في تأخر النطق والتعبير الشفهي بنسبة 50%.
3 – لايجوز تعريض الصغار دون 18 شهرا للأجهزة الذكية واللوحية، حتى يأخذوا وقتهم في تنمية قدراتهم اللغوية
أضرار النوم في دراسة جامعة لندن
1- استخدام الأطفال اليومي للحواسيب اللوحية التي تعمل باللمس يؤدي إلى التقليل من وقت نومهم.
2- كل ساعة يقضيها الطفل أمام الأجهزة اللوحية، تقلل ما معدله 15.6 دقيقة من فترة النوم.
3-مستخدمو الأجهزة الإلكترونية من الأطفال يواجهون صعوبة في النوم.
مخاطر الأمراض المزمنة في دراسة أسترالية
1- الأطفال الذين يقضون ساعات طويلة مع الكمبيوتر اللوحي أو الأجهزة المحمولة الأخرى معرضون للإصابة بأمراض مزمنة في الظهر والرقبة.
2- الطفل يقضي 30 دقيقة في الجلسة الواحدة مع الأجهزة اللوحية
3- أغلب العوائل تسمح لأطفالها قضاء أكثر من ساعة في اليوم مع الكمبيوتر اللوحي
4- 40 % من أولياء الأمور اعترفوا بأنهم يسمحون بذلك ليرتاحوا من ضوضائهم "الأطفال"
الفشل الدراسي في دراسة وزارة التعليم باليابان
1- كلما ازداد الوقت الذي يمضيه التلاميذ في استخدام الأجهزة المحمولة، كلما انخفضت فرص نجاحهم في المدرسة.
2- 15 %من تلاميذ الصف الأخير في المرحلة الابتدائية و50 %من تلاميذ السنة الأخيرة في المرحلة المتوسطة أقروا باستهلاك أكثر من ساعة في اليوم لتصفح الإنترنت أو تبادل الرسائل من دون احتساب الوقت المخصص للألعاب.
3- 3 % من تلاميذ المرحلة الابتدائية و11 % من تلاميذ المرحلة المتوسطة يخصصون للألعاب أربع ساعات على الأقل في اليوم الواحد
4- انخفاض النتائج الدراسية في ظل ازدياد الوقت المخصص لاستخدام الهواتف الخلوية.
مرض الصرع في دراسة بجامعة سانى الأمريكية
1- الوميض الناتج من المستويات العالية والمتباينة من الإضاءة في الرسوم المتحرّكة الموجودة في ألعاب الأجهزة اللوحية والمحمولة، تتسبّب في حدوث نوبات من الصرع لدى الأطفال
2- الاستخدام المستمر والمتزايد لألعاب الكمبيوتر الاهتزازية من قبل الأطفال يعرضهم لاحتمال الإصابة بمرض ارتعاش الأذرع.
3- الأشخاص الذين يقرؤون الرسائل ويتصفحون الإنترنت على هواتفهم النقالة يميلون إلى تقريب الأجهزة من أعينهم أكثر من الكتب والصحف، ما يجبر العين على العمل في شكل متعب أكثر من العادة.
استغلال غير أخلاقي في دراسة للجمعية البريطانية
1- الإنترنت يمكن أن يكون ملعبا لذوي الميول غير الأخلاقية تجاه الأطفال.
2- جرائم استدراج الأطفال عبر مواقع الإنترنت تتم عن طريق برامج المحادثات، والبريد الإلكتروني، وشبكات التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية
ساعتان الحد الأقصى للانترنت بتوصية الأكاديمية الأمريكية للأطفال
1- لا ينبغي السماح بأكثر من ساعتين للأطفال أمام الشاشة اللوحية
2- لا يجب أن يقضي الأطفال تحت سن الثانية أي وقت أمام الشاشة
3- يجب أن تبقى أجهزة التلفزيون والكمبيوتر خارج غرفة الطفل
معهد سياسات التعليم البريطاني
1- أكثر من ثلث الأطفال في المملكة المتحدة فوق 15 عاما، يستغرقون أكثر من 6 ساعات يوميا خارج المدرسة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.