"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو يضع ريال مدريد على مشارف نهائي دوري الأبطال
نشر في نجران نيوز يوم 03 - 05 - 2017

أحرز كريستيانو رونالدو ثلاثية رائعة ليسحق ريال مدريد غريمه اتليتيكو مدريد 3-صفر في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
ووضع المهاجم البرتغالي فريقه على مشارف ثالث نهائي في أربع سنوات ورفع رصيده إلى 103 أهداف في البطولة ليساعد ريال على التفوق على منافسه في العاصمة الاسبانية باستاد سانتياجو برنابيو.
وكانت خسارة اوروبية مؤلمة أخرى لاتليتيكو على يد ريال الذي هزم فريق المدرب دييجو سيميوني في النهائي مرتين في اخر ثلاث سنوات.
لكن الاشادة ذهبت مجددا إلى رونالدو الذي تبع ثلاثيته في مرمى بايرن ميونيخ في إياب دور الثمانية بواحدة أخرى كانت رقم 42 في مسيرته مع ريال مدريد.
وأشاد توني كروس لاعب وسط ريال مدريد بزميله في حديث لشبكة بي.تي سبورت "من الرائع وجود لاعب مثل رونالدو. نحتاج إلى لاعب يهز الشباك لمساعدتنا على الفوز وهو مذهل".
وسجل رونالدو الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة عرضية من كاسيميرو اصطدمت بالأرض وخدعت دفاع اتليتيكو قبل أن يضع المهاجم البرتغالي فريقه على مشارف ظهور آخر في النهائي في الشوط الثاني.
وهيأ له كريم بنزيمة الكرة ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 73 وأكمل ثلاثيته من مدى قريب قبل أربع دقائق على النهاية في ظل مقاومة ضعيفة من اتليتيكو.
وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد أن قطع فريقه خطوة كبيرة نحو أن يكون أول فريق يدافع عن لقبه في البطولة بعد ميلانو الايطالي في 1990 "نحن سعداء للغاية بهذه المباراة وتسجيل ثلاثة أهداف والأهم الحفاظ على شباكنا نظيفة على ملعبنا".
ويفكر المدرب الفرنسي في ثنائية الدوري ودوري الأبطال حيث يحتل فريقه المركز الثاني في سباق الدوري الاسباني بنفس عدد نقاط برشلونة الذي لعب مباراة واحدة أكثر.
وأضاف زيدان "أنا فخور للغاية بالجميع. سنحتفل ثم نحصل على راحة وغدا سنفكر في المواجهة المقبلة في الدوري (ضد غرناطة يوم السبت)".
وكانت أخطر فرص الفريق الزائر خلال شوط أول متوتر عندما انطلق كيفن جاميرو بعد 17 دقيقة لكن كيلور نافاس تصدى له مع محاولة المهاجم الفرنسي مراوغة حارس ريال.
وحول دييجو جودين ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان فوق العارضة بقليل مع سعي اتليتيكو لادراك التعادل لكن بعد ذلك كانت المباراة في اتجاه واحد وفرض ريال سيطرته على جاره مجددا في دوري الأبطال.
وكان سيرجيو راموس قائد ريال محظوظا في تفادي العقاب بعدما ضرب بساعده مؤخرة رأس لوكاس هرنانديز قبل نهاية الشوط الأول لكن صداع اتليتيكو بعد الخسارة سيدوم أكثر من جرح اللاعب الفرنسي.
ولم يظهر فريق سيميوني بالروح القتالية المعروفة عنه في الشوط الثاني مع حسم ريال للمباراة، وربما المواجهة بأكملها، عن طريق رونالدو الذي لعب في مركز رأس الحربة إلى جانب بنزيمة.
وأطلق تسديدة لا يمكن إيقافها من عند حافة منطقة الجزاء ليضاعف تقدم ريال وأكمل ثلاثيته رقم 42 مع فريقه قرب النهاية بعد عمل جيد من البديل لوكاس فاسكيز.
وسجل رونالدو كل الأهداف الثلاثة في فوز ريال على اتليتيكو بالنتيجة نفسها باستاد فيسنتي كالديرون في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وتعني ثلاثيته يوم الثلاثاء أن مباراة اتليتيكو الأوروبية الأخيرة على هذا الملعب الأسبوع المقبل ستكون قاتمة على الأرجح. لكن سيميوني لم يفقد الأمل في تحقيق عودة مذهلة.
وقال المدرب الارجنتيني للصحفيين "كرة القدم رائعة. تحدث أشياء غير متوقعة ومستحيلة. هي رائعة. حتى نهاية اخر لحظة سنلعب (من أجل الوصول للنهائي)".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.