طورت شركة الألعاب (سي.سي.بي) مغامرة مثيرة في ألعاب الفضاء أطلقت عليها اسم "فالكيري" صممت بأحدث تكنولوجيات الواقع الافتراضي, حيث ويُمكنك الجهاز الذي يلبس على الرأس الثلاثي الأبعاد من الاستمتاع بطبيعة اللعبة التي تحاكي الواقع تماما, والتي حققت تقدم كبير في مجال الواقع الافتراضي. وقال جيه. بي نوسيف مؤسس شركة "كراش" التكنولوجية, وهي شركة ناشئة في صناعة أجهزة الواقع الافتراضي " اليوم نستخدم الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي, وغداً نريد أن نغير ديناميكية الواقع الافتراضي." وتستثمر بشدة في هذا المجال شركات تكنولوجية عملاقة مثل جوجل وفيسبوك وسامسونج, حيث تصل إلى الاسواق كل عام أجهزة للرأس ثلاثية الأبعاد أرخص وأكثر تطورا تمزج بين معدات السمع والبصر. وفي الوقت ذاته تمكنت أجهزة مثل (موفيو) وهو محاكي تطوره شركة "كراش" من توسيع امكانات الواقع الافتراضي. ويسعى هالسي ماينور مؤسس شبكات "سي.إن.إي.تي" وعدد آخر من المشروعات التكنولوجية الذي يرأس "رياليتي لاب" إلى جعل تكنولوجيا الواقع الافتراضي متاحة بشكل أوسع نطاقا. هذا وعرض مؤخرا نظام "كوانتوم ليب" للواقع الافتراضي الذي يمهد الطريق مستقبلا لمعايشة تجربة الاحداث الرياضية الحية والحفلات الموسيقية في الواقع الافتراضي بحيث تعيش الحدث بشكل حي, الذي سيكون له مستقبلا بنفس تأثير التلفزيون.