أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعًا لآخر تطورات برنامج "جود الإسكان"    مدير تعليم الطائف يستعرض نواتج التعلم وتهيئة الطلبة لاختبارات نافس    عملية زراعة قلب ناجحة لطفلة بعمر السنتين    أمطار على منطقة الباحة    شرطة لندن: طعن ثلاثة أشخاص في مهرجان نوتينج هيل    ملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً    فضيحة تهز «بي بي سي».. وظفت متحرشين بالأطفال !    الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة    الزعيم في «الصدارة».. والقادسية «الوصيف»    الرائد يتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي "مهدي عبيد"    بعد تتويجهم بكأس غرب آسيا للكرة الطائرة .. وصول نجوم الأخضر إلى أرض الوطن    سهام الاتفاق تخطف الذهب في أولى مشاركات الموسم الرياضي    تلميحات خفض الفائدة تدفع «تاسي» للارتفاع    «النقل»: تمكين مركبات شركات تأجير السيارات من توصيل الطلبات    مع توقعات هطول الأمطار.. 6 أيام وينتهي الصيف    «النيابة»: توجيه الاتهام لمقيم بالاحتيال المالي وإحالته إلى المحكمة    المملكة ودعم التسامح والحوار    المملكة تشارك في المؤتمر الدولي ل«الشؤون الإسلامية»    ارتفاع تصنيف الموانئ البحرية السعودية إلى المرتبة 15 عالمياً    5 أغذية لتحسين مستويات فيتامين «D» في الجسم    السعودية: الشعب المُحب    في ثاني جولات دوري" يلو".. الباطن يستقبل الحزم.. والزلفي يواجه النجمة    جيسوس يطلب بديلاً ل«ميروفيتش».. وبنفيكا يرفض عرض الهلال    تعزيز العلاقات مع البوسنة والهرسك    إسرائيل وسياسة التشتيت والتفتيت    أيها الماعز كم أتعبت الرعاع    ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 40405 شهيداً.. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة    الذكاء الاصطناعي سكرتيراً بهواتف «جوجل»    خدمة التوصيل المنزلي.. الخطر الكامن !    أبحر الشمالية وآمال المواطنين بتسريع تطويرها    تسلم تقرير إنجازات الجامعة.. أمير الجوف ينوه بدعم القيادة للتعليم    "تعليم مكة" يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية    هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    الجهل قرار واختيار !    هوامير الغفلة    التعافي بالكتب مقابل أدوية الطب النفسي    لهيب العلا    حل لغز رياضي عالق منذ عام 1949    الأمن السيبراني.. حماية المصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني    جمال المرأة    110.5 آلاف طن إنتاج المملكة من فاكهة العنب سنوياً    إِحذر من شوك    الشيخوخة تتسارع بعد بلوغ 44 عاماً    التخصصي ينجح في زراعة قلب لطفلة    الرويلي يرعى حفل تخريج الدورة ال 11 للتأهيل العسكري للأطباء الجامعيين    «الأهرام» تُكرِّم آل الشيخ لجهوده في خدمة الإسلام ونشر الوسطية ونبذ التطرف    آل الشيخ: المرأة السعودية تبوأت مناصب قيادية عليا    وزير التعليم يلتقي سفير سيرلانكا    مزاد الصقور يختتم فعالياته بمبيعات تجاوزت عشرة ملايين ريال    مدير فرع «الخارجية» بمكة يستقبل عدداً من قناصل الدول    سعود بن بندر يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن    هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024    محافظ الخرج يستقبل مدير شرطة المحافظة    "الحناء".. حِرفةٌ شعبيةٌ وليلةُ فرحٍ في أعراس جازان    النظرية الإعلامية الإسلامية    لن يستطيع أحد أن يمنعك    عضو جمعية كبدك "الخويلد" .. دور قطاعات الأعمال والإعلام ضرورة لديمومة النجاح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سجن مستثمر استولى على 12 مليوناً من ضحاياه
نشر في الخرج اليوم يوم 16 - 07 - 2024

أدانت المحكمة المختصة مواطناً بتهمة الاحتيال المالي عن طريق إيهام وخداع أشخاص بوجود مُناقصات وهمية لاستثمار أموالهم فيها، محرراً بسوء نية 22 شيكا ليس لها مقابل وفاء وبطريقة تمنع صرفها، بمبالغ تصل إلى قرابة ال12 مليون ريال.
وعاقبت المحكمة المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وألزمته برد تلك المبالغ إلى أصحابها، لما قام به من سوء نية، وتحرير شيكات ليس لها مُقابل وبطريقة تمنع صرفها.
وكانت نيابة الاحتيال المالي قد حققت مع المتهم لمخالفته نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة ونظام الأوراق التجارية، وأحالته إلى المحكمة المُختصة، وقدمت الأدلة على اتهامة. وفق "أخبار 24".
وحذرت النيابة العامة في بيان لها اليوم (الثلاثاء) بشدة من خطورة جميع أنماط الاحتيال المالي والحماية الجنائية لورقة الشيك التجارية، مؤكدةً على أن كل من يرتكب مثل هذه الأفعال؛ سيواجه العقوبات الجزائية المشددة، وستتم إحالته فوراً إلى المحاكم المختصة؛ للمطالبة بتطبيق أشد العقوبات النظامية بحقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.