محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مغردون يردون على دعوة الكاتب محمد آل الشيخ بحجب تويتر
نشر في الخرج اليوم يوم 29 - 04 - 2015

أثار الكاتب محمد آل الشيخ موجة انتقادات عاتية من قبل مغردين على موقع تويتر، بعد أن دعا في مقال له بعنوان "الحل: حجب تويتر والفيسبوك واليوتيوب" إلى إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي؛ لقطع طرق التواصل بين الإرهابيين. وأعاد مغردون نشر تغريدة سابقة للكاتب انتقد فيها إغلاق "تويتر" في تركيا، معتبرين أن ذلك دليلٌ صارخ على تناقضه. واعتبر "فيصل الشهري" أن دعوة "آل الشيخ" ليست سوى "مناداة بالانغلاق ودعوة إلى مزيد من القيود". واستنكرت "حكاية حلم" الفكرة قائلة: "عندنا بالمدينة لا ملاهي ولا مطاعم ولا أسواق ولا منتزهات محد مسلينا إلا تويتر وبتقفله مالت عليك!!". وشارك "محتسب على العرب": "يبي يحرمنا من وسيلة التنفيس والترفيه الوحيدة!!".
وكتبت "عزيزة محمد اليوسف": "للأسف إن من يطالبون بتقيد الفكر هم من يعتبرون أنفسهم مثقفين الوطن". وأضافت: "طالبوا بأعمال الفكر وتوسيع نطاق النقاشات ورفع سقف حرية التعبير؛ لنتمكن من محاربة التطرف بجميع أنواعه". وتساءلت: "أليس الأفضل لو طالب بمحاربة الفكر بالفكر؟!". "علي آل حطاب" كتب ساخرًا: "بحجة استخدام الإرهابيين، وأطالب بمنع الجوال والسيارات؛ لأنهم يستخدموها بعد والعودة للبغال والحمام الزاجل". وفي إطار السخرية ذاتها علق "فاضل العجمي" على هاشتاق #محمد_آل_الشيخ_يطالب_بقفل_تويتر بقوله: "لو جون لوك يظهر من قبره ويقرا كلام المحسوبين ع الليبرالية عندنا أتوقع يبايع البغدادي".
آخرون ذهبوا إلى أن معظم كتّاب الصحف الورقية يتمنون إغلاق "تويتر"؛ لأنه "فضح كذبهم ومستوى عقلياتهم وطيح سوقهم" على حد قول المغردة "هدى". وشاركها الرأي "أبو يوسف" إذ كتب يقول: "لأنه رأى في تويتر حجمه الطبيعي ويريد الرجوع لحجمه ال(...) في الصحافة الورقية البائدة". بعض رواد تويتر اختاروا إعادة نشر تغريدة سابقة ل"آل الشيخ" ينتقد فيها قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإغلاق "تويتر"؛ ما دفع "البدر" إلى وصفه بالرجل" المصاب بالزهايمر"، وقال "نقش": "حجب مواقع التواصل في تركيا استبداد وفي السعودية واجب وطني!" بحسب صحيفة المواطن.
وجاء في مقال الكاتب "آل الشيخ" المنشور اليوم الثلاثاء بصحيفة الجزيرة: "فهذه الوسائل الحديثة (في إشارة إلى تويتر وفيسبوك) سهلت بشكل واضح ليس الدعوة للإرهاب، وتجنيد الصبية المضطربين نفسيًّا فحسب، وإنما أصبحت هذه المواقع الإلكترونية المنتشرة في المملكة والعالم- خاصة بين الشباب- ساحة مفتوحة بلا ضوابط لكل من هب ودب، سيما دُعاة الإرهاب والإرهابيين؛ ليتواصلوا مع بعضهم البعض، ويتبادلوا المعلومات، وينسقوا فيما بينهم لنسف الأمن والاستقرار في البلد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.