تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العثمان يعتمد افتتاح مركز الأمير عبدالرحمن بن ناصر
نشر في الخرج اليوم يوم 03 - 10 - 2010

اعتمد سعادة مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الخرج الأستاذ سعود بن ناصر العثمان, افتتاح مركز الأمير عبدالرحمن بن ناصر للتربية الخاصة المسائي في مجالي تدريبات النطق وتدريب المكفوفين للعام الدراسي 1431/1432ه, بدءاً من يوم السبت المقبل غرة ذي القعدة وذلك في مقر متوسطة حطين بصورة مؤقتة.
وستخصص أربعة أيام أسبوعياً من السبت حتى الثلاثاء لتدريبات النطق, فيما يعمل المركز لخدمة المكفوفين وضعاف البصر يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.
ووافق مدير التربية والتعليم على أن تضم قائمة أعضاء المركز لتدريبات النطق كلاً من:
1. عبدالعزيز بن عبدالرحمن اليحيى, رئيس قسم التربية الخاصة بالإدارة – مشرفاً عاماً على المركز.
2. سالم بن مبارك الدوسري, مشرف التربية الفكرية بالإدارة – مشرفاً على المركز.
3. وليد علي عبدالله العيوني, معلم تدريبات النطق بمدرسة جعفر بن أبي طالب – معلماً.
4. رضوان أحمد صبري عبدالمقصود, معلم تدريبات النطق بمدرسة ثمامة بن آثال – معلماً.
5. محمود شحاتة علي عفيفي, معلم تدريبات النطق بمدرسة اليرموك – معلماً.
6. أحمد محمد محمد بيومي, معلم تدريبات النطق بمدرسة علي بن أبي طالب – معلماً.
7. محمد إبراهيم أحمد محمد, معلم تدريبات النطق بمدرسة الأندلس – معلماً.
8. محمد حسين أحمد حسين, معلم تدريبات النطق بمدرسة القادسية – معلماً.
فيما سيتولى الإشراف العام على المركز لتدريب المكفوفين رئيس قسم التربية الخاصة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن اليحيى, مع إسناد مهمة التدريب لمعلم غرفة المصادر بصري الأستاذ عطيتو محمود عمر إبراهيم.
ويأتي افتتاح المركز امتداداً لنجاحاته خلال الأعوام الدراسية المنصرمة في خدمة الطلاب الذين يعانون من صعوبات في النطق والكلام من الطلاب في مدارس التعليم العام من جهة, وكذلك ضعيفو أو مكفوفو البصر من الطلاب الجدد في برامج دمج المكفوفين بالمدارس أو ممن يعانون من ضعف شديد غير مستقر في البصر في مدارس التعليم العام من جهة أخرى.
ووجه مدير التربية والتعليم مديري المدارس بتحويل الطلاب الذين يعانون من مشاكل في البصر أو النطق إلى المركز.
الجدير بالذكر أن أبواب المركز في شقيه (النطق والمكفوفين) ستفتح حسب المواعيد المذكورة بعد صلاة العصر مباشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.