الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف )رواه البخاري والمقصود بالحِرَ: الفَرْجْ، وهو دلالة على فعل الزنا بدون حرج، وهذا الحديث جمع الخمر والزنا والحرير والمعازف، فكان ذكر المعازف في هذا الحديث دليلٌ على تحريمها إذ قرنها النبي صلى الله عليه وسلم بالزنا والخمر والحرير . اخوانى انظروا إلى من تأخذون عنه دينكم فالأمر جد خطير والفتنة نائمة لعن الله من أيقضها فوالله الذي لااله الاهو انه لو مرض احدنا فلن يذهب إلا إلى امهر الأطباء فمرض الجسم يهون عند مرض الروح وإذا مرضت الروح قسي القلب وإذا قسي القلب لايميز بين الخبيث والطيب ولعلي هنا اذكر الشيخ الذي احل الغناء والمزامير بأن تجمعات المسلمين إذا فيها فائده ومصلحه يجوز عقدها في بيت من بيوت الله وهى المساجد ومادام شيخنا العزيز حلل الاغانى والمعازف وفيها ترويح عن النفس فلماذا ما تقام الحفلات والعرضات بالمساجد لتعم الفائدة عموم المسلمين جنبا إلى جنب مع حفظة القرآن ومن يترنمون به في بيت الله وليعم الأجر المطبلين والمزمرين والراقصين ولا يحرمون من هذا الخير والترويح النافع ومادام أيضا ياشيخنا المعازف حلال فلماذا لا يتغنى المسلمون بالقران والأحاديث الشريفة على ايدى امهر الموسيقيين العرب والغربيين فلم يرد ياشيخنا في القرآن مايحرم قرآت القرآن بالمزامير ونقلب ديننا من عباده إلى ياليل دناه . من اجل ان يعرف العالم إننا أمه متحضرة ويدخلون في ديننا أفواجا وبدل ان يكون قرآننا دستور أمه يصبح معجم للاغاني والإشعار والرقصات والأكلات الشعبية لأن اى كلمه لم ترد في القرآن بالنص فمعنى كلامك انه جائز فالحشيش والأفيون والهروين وحبوب المزاج والهلوسة لم ترد بالاسم في القرآن .فهل معنى ذلك أنها حلال قال الله تعالى : ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) إذا قس على ذلك كل طيب حلال وكل خبيث مضر بالعقل والجسم حرام . شيخنا كفار قريش قالوا ان الرسول صلى الله عليه وسلم شاعر فهل معنى ذلك انهم مدحوه أم اتهموه بالغوايه قال تعالى ( والشعراء يتبعهم الغاوون الم ترى انهم في كل واد يهمون وانهم يقولون ما لا يفعلون ) إلا ترى شيخنا العزيز ان الشاعر اخف غوايه من المغنى والعازف اللذان هما اساس كل غوايه وفساد للامه . شيخنا لقد احرجتنى إمام ابنائى فبعد فتواك طلبوا منى السماح لهم بالاستماع إلى أم كلثوم أهواك وأتمنى لو أنساك فوعدتهم خيرا عند زيارتنا لبيت الله سوف نشترى آلة تسجيل ونستمع لها مع المسلمين في بيت الله الحرام لتعم الفائدة إخواننا المعتمرين والزائرين مادام الأمر مباح وفيه سعه من شيخنا وليكون الأجر لنا ولمن سن هذه ألسنه الحسنه إلى يوم القيامه عزيزى لو طلب منك اقامة حفل غنائى لمحمد عبده بمخيم بجوار مسجدك ايسعدك ذلك أم يشق عليك أم فيه حرج والاثم ماحاك في النفس وكرهة ان يطلع عليه الناس فهل تستطيع الاستماع إلى الاغانى امام جماعة المسجد الذين تؤمهم فيه . فاذا قلت نعم فأنت جرىء وعلينا بالدليل من الكتاب والسنه وإذا قلت لاأستطيع فمعنى ان ما افتيت به حرام ولا يوجد لديك حجه أو دليل دامغ من كتاب الله وسنة رسوله وإنما فتواك هي زلة ومن نفسك والشيطان . الم تعلم ياشيخنا ان بريد الزنا هو ياليل دانه وان الطريق إلى الجنة هو كتاب الله وسنة نبيه و العارف لايعرف وجل من لايخطىء وخير الخطائون التوابون . شيخنا العزيز راجع نفسك وفتواك واعلم انك قد أخطأت ولا تتحمل وزر مليار ونصف مسلم قد يتبعونك فيضلون فتقودهم فتواك إلى الفجور والزنا والمعاصي وتتعلق قلوبهم بآلات الشيطان ويهجرون كتاب الله وسنة نبيه وتبوء أنت بوزرهم جميعا وكلامك محسوب على ائمة الحرمين فقد كنت اماما للحرم المكى الشريف وفتواك سوف تبلغ اصقاع الدنيا فبادر قبل فوات الاوان فالعمر رحله والرحله قصيره جدا فكن للمسلمين عونا وناصحا ولا تكن لهم غاشا وعونا للشيطان وزبانيته .. ومن يرغب حكم حرمة الاغانى والمعازف لفضيلة الشيخ ابن باز أو ابن عثيمين أو الالبانى رحمهم الله جميعا فالطريقة معروفه للبحث فما عليك إلا كتابة الاغانى والمزامير حرمتها ويأتيك الجواب الشافي واعتذر من فضيلة الشيخ فلست والله عالم ولا طالب علم وإنما مسلم على ألفطره يأبى إلا قول الله وقول الرسول فقد تكالبة علينا الفتاوى كما تكالبة علينا الأمم ولا بد للمؤمن ان يعض على دينه بيده وأسنانه فنحن في آخر زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر اسأل الله ان يهدى ضال المسلمين وان يجعل خير إعمالنا خواتيمها والسلام عليكم حسن محمد الفيفى