تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الصحة: لا أعلم باستقالات "قلب" حائل
نشر في صوت حائل يوم 22 - 11 - 2012

أكد نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم، في تصريحه ل "الوطن" أمس، عدم علمه باستقالات مركز القلب بحائل، موضحاً أنه راجع كشوفات الكوادر الطبية، ووجد أن الأطباء يرغبون التحويلات إلى جامعة حائل، وقال إن جامعة حائل تستقطب بعض كوادر الصحة الطبية، مضيفاً أن هذه المشكلة واجهتهم في كل مناطق المملكة، وفي تخصصات الإدارة الصحية.
وأكد الدكتور خشيم خلال زيارته لصحة حائل، أنه سوف يتم العمل خلال الأيام المقبلة على تغيير الأجهزة كلها والكوادر الطبية بمستشفيات حائل، مبيناً أنه خلال ال 6 أشهر المقبلة سنصلح كل القوى العاملة المطلوبة بحائل وأيضاً توفير التخصصات الطبية المحتاجة.
وأكد نقص كوادر الصيادلة بالوزارة، وقال: لا نستطيع تعويضهم مقارنةً بالطبيب المقيم فسهل تعويضه وتوفير البديل والاستغناء عنه.
ووصف الدكتور خشيم زيارته لصحة منطقة حائل بأنها استكمال لزيارة وفد ال 15 زائرا من كل التخصصات بالوزارة السابقة، بعد رفعهم التقارير والملاحظات على صحة المنطقة، تعقيباً وتعديلاً وتعقيماً وتحسين الملاحظات المرفوعة لنا، وكذلك لنتدارس الاحتياجات والخدمات التي تحتاجها المنطقة، وأيضاً التخطيط لمركزي القلب والأورام بالمنطقة والعمل على توسعتهما.
وأضاف أن صحة حائل لديها مساحة كافية في الأراضي وليس عندها نقص بل تستطيع التوسع بالمستشفيات والمراكز الطبية والصحية، مشيراً إلى أنه تم سحب مشروع المستشفى التخصصي من المقاول السابق وترسيته على مقاول آخر خلال الشهور المقبلة.
وأكد خشيم أنه يجري العمل على غرف عمليات رقمية، ومولدات كهربائية جاهزة للتركيب، وتنفيذ مشروع العناية المركزة بحوالي 70 مليون ألف ريال لعناية الولادة والأطفال، والعناية المركزية، مبرراً سبب التأخير في مشروعات مستشفيات حائل لرفع المساحة الاستيعابية أربع أضعاف المباني، مقارنة بالسابق 300 سرير في مساحة 26 ألف متر مربع، بمعنى كل أربع أسِرَّة بغرفة، أما الآن كل غرفة لمريض واحد. وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشؤون الهندسية على إنشاء برنامج إلكتروني يراقب المشاريع الهندسية آليا، ودعم الكوادر الهندسية بصحة حائل، وكذلك إدخال مستشفى الملك خالد بحائل بالجسي، أي الهيئة الطبية الأميركية، كما أبان أن المنطقة ستحظى بمركز أسنان جديد بسعة 50 سريرا، الذي سيتم الإعلان عنه قريباً.
وأوضح، أنه تم مناقشة مركز القلب وضمه لمستشفى حائل التخصصي ومعالجته، مشيداً بنتائج القلب بإجرائه أكثر 190 عملية "قسطرة"، معتبراً أنها نتائج كبيرة بالنسبة للقلب، ومطمئنة ولا توجد مشاكل، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتوحيد مراكز القلب والكلى، والأورام بالرسومات والخدمات والأجهزة، والنتائج.
ومن جهة أخرى، زار الدكتور الخشيم مشروع مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان "200 سرير" واطلع على نسبة الإنجاز للمشروع التي بلغت 61% ، ثم قام بزيارة مشروع مستشفى النساء والولادة 200" سرير" الذي بلغت نسبة إنجازه 1%، مطلعاً على مراحل العمل في المشروع وأبرز المعوقات، ثم انتقل إلى مركز الكلى "40 سريرا" الذي بلغت نسبة إنجازه 30% ، ثم غادر لمشروع إحلال مستشفى حائل العام "300 سرير" الذي بلغت نسبة إنجازه 8%.
واستمع نائب وزير الصحة لشرح موجز لأهم مراحل المشروع وسير العمل فيه، عقب ذلك قام معاليه بزيارة لمنشآت مستشفى الصحة النفسية الحالي ومباني التوسعة فيه التي ستوفر خدمة أفضل للمراجعين، كما قام بزيارة تفقدية لمركز الرعاية الصحية الأولية بلبده، والاطلاع على أهم البرامج الصحية التي تنفذها الصحة العامة داخل مراكزها لخدمة المراجعين والمستفيدين منها.
وفي ختام الجولة عقد الدكتور خشيم اجتماعا مع منسوبي صحة حائل لمناقشة ما تم خلال الجولات التي قام بها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء للارتقاء بالمستوى الصحي بالمنطقة، من خلال تلمس النقاط التي تحتاج إلى دعم استراتيجي، ونقاط الخلل، بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.