«الصناعات العسكرية» تعرض ابتكاراتها في «آيدكس 2025»    المملكة صانعة السلام    تزامنت مع تباشير التأسيس.. الاختبارات بالثوب والشماغ    لمسة وفاء.. زياد بن سليمان العرادي    عبدالله المعلمي.. صوت العقل والرزانة في أروقة الأمم المتحدة    الاحتلال يواصل الاقتحامات وهدم المنازل في الضفة    التعامل بحزم مع الاعتداء على «اليونيفيل».. السعودية تدعم إجراءات لبنان لمواجهة محاولات العبث بالأمن    وزير الداخلية ونظيره اللبناني يبحثان مسارات التعاون الأمني    وزير الداخلية والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات والتعاون الأمني    في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي يواجه الغرافة.. والنصر في ضيافة بيرسبوليس    في انطلاق الجولة 22 من دوري" يلو".. الجبلين في ضيافة الزلفي.. والعين يواجه البكيرية    2 % معدل التضخم في المملكة    ريادة سعودية في صناعة الفوسفات.. 4.6 تريليون ريال موارد تعدينية بالشمالية    حين يصبح الطريق حياة...لا تعطلوا الإسعاف    ضبط 5 وافدين في جدة لممارستهم أفعالا تنافي الآداب العامة في مراكز الاسترخاء    هيئة العقار تشارك في «ريستاتكس الرياض»    تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في دورتها ال 12    قصة برجس الرماحي    تكريم المبدعين    تراجع مفهوم الخطوبة بين القيم الاجتماعية والتأثيرات الحديثة    عيد الحب.. بين المشاعر الحقيقية والقيم الإسلامية    10 مسارات إثرائية لتعزيز تجربة قاصدي الحرمين في رمضان    تحذير من أجهزة ذكية لقياس سكر الدم    محافظ جدة يُدشّن الحملة الوطنيّة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال    النفط ينهي سلسلة خسائر «ثلاثة أسابيع» رغم استمرار مخاوف الهبوط    المملكة العربية السعودية تُظهر مستويات عالية من تبني تطبيقات الحاويات والذكاء الاصطناعي التوليدي    وزير الاقتصاد: توقع نمو القطاع غير النفطي 4.8 في 2025    يانمار تعزز التزامها نحو المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها في الرياض    الشيخ السليمان ل«الرياض»: بعض المعبرين أفسد حياة الناس ودمر البيوت    «سلمان للإغاثة» يدشن مبادرة «إطعام - 4»    أمير الشرقية يرعى لقاء «أصدقاء المرضى»    الحجامة.. صحة وعلاج ووقاية    محمد بن ناصر يدشّن حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال    يوم «سرطان الأطفال».. التثقيف بطرق العلاج    ملّاح داكار التاريخي.. بُترت ساقه فامتدت أسطورته أبعد من الطريق    الرياض.. وازنة القرار العالمي    "أبواب الشرقية" إرث ثقافي يوقظ تاريخ الحرف اليدوية    مسلسل «في لحظة» يطلق العنان لبوستره    عبادي الجوهر شغف على وجهة البحر الأحمر    ريم طيبة.. «آينشتاين» سعودية !    الترمبية وتغير الطريقة التي ترى فيها السياسة الدولية نفسها    الملامح الست لاستراتيجيات "ترمب" الإعلامية    بيان المملكة.. الصوت المسموع والرأي المقدر..!    القادسية قادم بقوة    يايسله: جاهزون للغرافة    الحاضنات داعمة للأمهات    غرامة لعدم المخالفة !    منتدى الاستثمار الرياضي يسلّم شارة SIF لشركة المحركات السعودية    الأهلي تعب وأتعبنا    أمين الرياض يحضر حفل سفارة كندا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام لدولة الكويت    بموافقة الملك.. «الشؤون الإسلامية» تنفذ برنامج «هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور» في 102 دولة    أمير نجران يكرّم مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة سابقاً    "كبدك" تقدم الرعاية لأكثر من 50 مستفيدًا    جدد رفضه المطلق للتهجير.. الرئيس الفلسطيني أمام القمة الإفريقية: تحقيق الأمن الدولي يتطلب دعم مؤتمر السلام برئاسة السعودية    عدم تعمد الإضرار بطبيعة المنطقة والحياة البرية.. ضوابط جديدة للتنزه في منطقة الصمان    استمع إلى شرح موجز عن عملهما.. وزير الداخلية يزور» الحماية المدنية» و» العمليات الأمنية» الإيطالية    عبدالعزيز بن سعود يزور وكالة الحماية المدنية الإيطالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط بتال «العربية»

سار برنامج «في المرمى» الذي تبثه قناة «العربية»، على طريقة القنوات الغربية التي تستعرض مع نهاية كل عام ميلادي أبرز الأحداث، وهذا تقليد قد لا نختلف عليه كثيراً، لكن الانتقائية التي اتبعها بتال القوس وفريق العمل معه توحي بملامح الخروج عن النص في تعاطي صورة سلبية تمت إعادتها أكثر من مرة في شكل مقزز.
أخطأ اللاعب الاتحادي أبو سبعان في التعبير عن فرحته، والخطأ اللفظي والسلوكي وارد من أي شخص «فلسنا ملائكة»، وهناك أخطاء لرؤساء دول وشخصيات عالمية ومشاهير، ويتم تناول الحدث بقالب كوميدي أو تعليق طريف، ولا يصل إلى التشهير والسخرية، كما حدث مع غلطة شاب مسلم في بداية مشواره من النجومية والأضواء.
برنامج «في المرمى» كان يستطيع أن يكون أكثر احترافية لو قدم لنا أهم وأجمل لقطة لنهائي سباق (4 × 400) ففي اللقطة يعيش المشاهد السعودي والعربي مع براعة وموهبة اللاعب السعودي وقوة التحدي، فقد سلم أول متسابق سعودي العصا بتثاقل ووضعنا في المركز الأخير، وانطلق زملاؤه بعده في محاولة التعويض الزمني، وتفوق اللاعب يوسف مسرحي على نفسه، وكانت انطلاقته في ما يشبه المعجزة البشرية، ووصل لخط النهاية أولاً، وتوشح هو وزملاؤه الذهب، فكانت اللقطة معبرة ومذهلة، بل ذرفت عيون الحاضرين في الدوحة الدموع وأيضاً خلف الشاشة، هذه اللقطات التي من المفترض أن ترصدها عيون القائمين على البرامج الرياضية، وتتناولها قنواتنا كافة، مع التعليق على هذا التحدي والإصرار، فهي لقطة معبرة ومذهلة وتستحق مساحة من الاهتمام بدلاً من صورة سلبية أحرقتها المواقع الإلكترونية قبل الفضائية.
هناك لقطات أكثر سلبية من لقطة أبو سبعان، ولقطات أكثر جودة وأكثر جمالية طوال العام الميلادي المنصرم، لكن عيون الانتقائية بدلاً من اختيار اللاعب الخارج عن النص على رغم اقترابه من الاعتزال، اتجهت عيون الميول أو عدم المهنية للاعب اتحادي شاب أخطأ في التعبير عن فرحته، ولا يستحق كل هذا التشنيع وهذه السياط اللاذعة، وبدل اختيار لقطة العام التي وصلتنا أولمبياد لندن 2012، اختارت القناة لقطة منفرة وصلتنا للحضيض.
سقوط «برنامج في المرمى» في وحل نهاية عام ميلادي، لا يعفي قناتنا الرياضية من هفواتها المشابهة للوضع، وتمنطقها «في مساء الرياضية» و«في الملعب» بطرح قضايا محمد نور وحسين عبدالغني مع الغياب عن المنجز السعودي في «دوحة قطر»، أما «خط الفتنة» وما شبهه من برامج فحدث ولا حرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.