لماذا نبكي على ما حدث في جده؟؟ هل لاننا نشعر بمسؤوليتنا تجاه ماحدث؟؟ لا اظن ذلك .. هل لاننا نعرف كل من قضى نحبه هناك ؟؟ لا اظن ... هل لاننا نشعر بألمهم ونعايش حالهم ؟؟ ممكن .. لكن اسمحوا لي ان اقول ان الواجب ان نبكي على حال امتنا وبلدنا فهؤلاء مسؤولي البلد قد ركبوا دوابهم نحو متعهم وتركونا نبكي على اهلينا .. الظلم انواع اصحابي الكرام .. واشكال ايضا .. واعظم الظلم الشرك بالله .. ومن الظلم اكل حقوق الخلق .. وكسر العظام وتهشيمها ثم هجو اصحابها .. السخرية اشكال ايضا .. واعظمها السخرية من الله والعياذ بالله .. ومن السخرية الذميمة اللعب باموال العباد ثم الضحك على دقون الجميع .. ايها القراء الافاضل .. جده اجزاء .. واعظمها ذلك الجزء المفقود .. والفقد الحقيقي ان تتلاشى الحقيقة وتصبح الظلمة وضوحاً والشمس دمية لا شعاع لها .. لم يبقى من جده سوى اسمها.. فقد طمس رسمها .. واصبحت الارض تستوحش اهلها ..فقد خرجوا لها غير ما كانوا .. اصبحت الشوارع مجالسهم .. وسطح المنازل مأمنهم ... هناك في جده يفترش الرجل طين لازب .. ونحن نفترش الوثائر اخواني.. هناك في جده تلتحف المرأة بواقي ثوب اختها .. ونساؤنا يلتحفون بمفارش انجليزية وصينية.. هناك في جده يحلم الطفل ببيته القديم اقصد البائد .. واطفالنا يحلمون بالملاهي الكهربائية .. هناك في جده فاجعة .. مصيبة .. بلية .. وبئسا لمن قال : " لا تقولوا فاجعة .." تباً لمن قال : " انسوا الماضي ولنفكر في كيفية تدارك الامر في المستقبل " .. هؤلاءهم والله من فجعنا بهذه الكلمات .. ايريدون ان نبقى صما بكما .. ايناسبهم ان نصمت دائماً .. اذا اراد هذا المتحذلق ان يفكر ويخطط لتدارك الامر في المستقبل فلا بأس وهذا ما نريد...ولكن ان نميت الغضب في صدورنا .. فهذا والله قهر الرجال ... هذا ولي امرنا وقائدنا حفظه الله غضب وسماها كارثة واقام الموازين بالعدل .. فهل تريدون انتم ان تسقطوها تحت مبدأ " التفكير الايجابي ". واخيراً فقد استيقظ الوعي ومات النعي .. وبدأ المشوار فهل من مشمر ,,