محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تل أبيب : الحرس الثوري الإيراني وراء إطلاق الطائرة بلا طيار
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2013

أظهر تقييم للجيش الاسرائيلي ان الحرس الثوري الايراني يقف وراء ارسال طائرة بدون طيار أسقطها سلاح الجو الخميس قبالة سواحل ميناء حيفا.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني أمس السبت ان هذا التقييم يلقى قبولا بين كبار القادة العسكريين والسياسيين الاسرائيليين، ووفقا لهذا التقييم، فان الحرس الثوري الايراني يقف وراء ارسال الطائرة بدون طيار على النقيض من التقييمات السابقة بان حزب الله هو الذي يقف وراء ارسالها، وأشار التقييم الى انه يعتقد ان القوات الايرانية النشطة في لبنان ، في محاولة لمساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد وحزب الله، منوطة بتطوير قدرات حزب الله فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار من ناحية التقنية والتصميم، وكان نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون اتهم ايران بانها وراء ارسال الطائرة ، قائلا : "عن طريق حزب الله، يقوم الايرانيون باختبار قدراتنا"، وأضاف "سوف نرد في الوقت الذي نراه مناسبا " مؤكدا " سوف يكون هناك رد".
من جانبه، نفي حزب الله في بيان أن يكون قد أرسل أي طائرة بدون طيار باتجاه أجواء "فلسطين المحتلة" بحسب قناة المنار اللبنانية.يشار الى ان الجيش الاسرائيلي اعلن عن اسقاط طائرة صغيرة بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قادمة من لبنان الخميس، ولم يكن هناك اي اعلان فوري بالمسؤولية عن اختراق الطائرة للمجال الجوي الاسرائيلي.
أشار التقييم الى انه يعتقد ان القوات الايرانية النشطة في لبنان، في محاولة لمساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد وحزب الله، منوطة بتطوير قدرات حزب الله فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار من ناحية التقنية والتصميم.
يشار الى ان هذا الحادث هو الثاني في غضون سبعة أشهر الذي أسقطت فيه طائرة بدون طيار اخترفت المجال الجوي الاسرائيلي.كانت طائرات اسرائيلية قد أسقطت في شهر أكتوبر الماضي طائرة بدون طيار انطلقت من لبنان ودخلت المجال الجوي الاسرائيلي من قطاع غزة قبل اسقاطها في جنوب اسرائيل، وأعلن حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني المدعوم من ايران المسؤولية عن ارسال الطائرة بدون طيار.اغتيال نصر الله.
من جهته, أطلق رئيس بلدية حيفا، "يوني ياهف"، نداء للحكومة طالب فيه باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كحل وحيد لوقف التهديدات، ودعوة ياهف جاءت في اعقاب تقدير مسؤولين ان المصانع الكيميائية في حيفا كانت هدف الطائرة من دون طيار في وقت كان ياهف يشارك في بحث حول خطر حدوث انفجار في هذه المصانع في أعقاب سقوط صاروخ أو عملية تفجير من جهات معادية، والقلق الاسرائيلي من عملية تستهدف هذه المصانع سببه ما تحتويه من مادة الامونيا والمواد الكيميائية الخطيرة فتفجير هذه المصانع يعني كارثة تؤدي الى سقوط واصابة عشرات الآلاف والتقديرات ان اسرائيل ستكون غير قادرة على مواجهة هذا الخطر.
لحظة الهجوموفي السياق, ذكر تقرير صحفي أمس إن مسؤولي أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية اعتبروا أن اللحظة التي تملي على بلادهم القيام بعمل عسكري في سوريا وإيران تقترب بسرعة، بسبب ما عدوه تجاوز البلدين الخط الأحمر.
وقالت صحيفة جويش كرونيكل الصادرة من لندن : إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تقدّر أن سوريا تملك نحو 1000 طن من الأسلحة الكيمياوية، وتخشى من انتقالها إلى حزب الله اللبناني وغيره من الجماعات الجهادية،
وأضافت إن هناك رأيا مشتركا وعلى نطاق واسع داخل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بأن إيران ستملك خيار القدرة النووية بنهاية العام الحالي.
كما نسبت الصحيفة إلى مسؤول إسرائيلي قوله : "إن سوريا تتحول بسرعة إلى ثقب أسود يمكن أن يمتصنا ويبقينا منشغلين لسنوات طويلة مقبلة"، وأشارت إلى أن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يادلين توقع أن إسرائيل تتجه إلى مسار تصادمي مع إيران بنهاية العام الحالي، فيما اتهم رئيس قسم الأبحاث في الاستخبارات الإسرائيلية الجنرال إيتاي برون النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيمياوية، ويتزامن صدور التقرير مع تصاعد المخاوف بشأن استخدام السلاح الكيمياوي بسوريا، وهو ما دفع زائيف ألكين نائب وزير الخارجية الإسرائيلي لدعوة الولايات المتحدة للتدخل عسكريا لاستعادة السيطرة على ترسانة الأسلحة الكيمياوية السورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.