الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يفتتح المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة ..مساء اليوم
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2013

يفتتح صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية- مساء اليوم بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركنتيننتال في الرياض المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لاكاديميات الشرطة INTERPA تحت عنوان (قضايا معاصرة في التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية ).
وعبر مدير عام كلية الملك فهد الامنية اللواء الدكتور/ فهد بن احمد الشعلان عن اسمى ايات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله على الموافقه الكريمة باستضافة هذا المؤتمر الشرطي الهام لاكاديميات الشرطة في العالم .
كما رفع مدير عام الكليه وافر الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية على رعايته واشرافة للمؤتمر ودعمه اللامحدود لهذا المؤتمر الذي تستضيفه المملكه العربية السعودية ولأول مره ممثلة بكلية الملك فهد الامنية .
وقال : ان الكلية هي احد الاعضاء المؤسسين للاتحاد الدولي لاكاديميات الشرطه INTERPA عام 2011م وتسعد الكلية باستضافة المؤتمر الثاني للاتحاد واجتماع مجلس ادارته وجمعيته العمومية بحضور ممثلي 45 دوله وذلك خلال الفتره (13-17/4/2013م) وذلك لمناقشة بعض القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الامنية مع التركيز على تصميم المناهج التعليمية وتطوير اعضاء هيئة التدريس وكيفية استخدام التقنية في العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات الامنية .
وبين ان جلسات المؤتمر ستكون يومي الاثنين والثلاثاء 5-6/6/1434ه أما اهم اهداف المؤتمر الثاني فهي تبادل الخبرات في التدريب والتأهيل على احدث الاساليب والتجهيزات التقنية والتعاون المشترك لتبادل التجارب والدروس المستفاده لرفع مستوى رجال الامن في مكافحة انماط واساليب الجريمة .
واشار الى ان رؤية الاتحاد الدولي لاكاديميات الشرطة تسعى الى تكوين قناة اتصال بين كليات الشرطة للدول الاعضاء في الاتحاد والتي تحتاجها اجهزة التدريب الشرطي وتطوير العلاقه بين اكاديميات الشرطة الدولية الاعضاء وتسهيل تبادل الخبرات والمعارف المختلفة في المجال الشرطي وذلك عن طريق عقد المؤتمرات والمعارض وورش العمل التي تعنى بمواضيع التدريب والتعليم الشرطي وتسهيل برامج التبادل الاداري على مستوى المعلمين والمدربين والطلبة والتي تهدف الى زيادة القدرة القيادية الادارية الى مستوى عال عن طريق تطوير برامج مشتركة.
اما محاور المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لاكاديميات الشرطة فهي تأهيل اعضاء هيئة التدريس في اكاديميات الشرطة وتشمل مناقشة برامج تطوير اعضاء هيئة التدريس في اكاديميات الشرطة والتطوير الذاتي لاعضاء هيئة التدريس في اكاديميات الشرطة والخبرات العملية لاعضاء هيئة التدريس في وضع اكاديميات الشرطة ومن المحاور استخدام التكنلوجيا في التعليم والتدريب الشرطي والبحث العلمي يتضمن استخدام التكنلوجيا في التعليم الشرطي ومعوقات استخدام التكنلوجيا في التعليم الشرطي وكلية الشرطه الافتراضيه والخبرات العملية في استخدام التكنلوجيا في تعليم الشرطه واستخدام التكنلوجيا في تعليم المواد التعليمية وتكنلوجيا المعلومات من خلال الطلاب والبوابات الادارية وتدريب المدربين.
اما المحور الثالث الذي سيتم تناوله في هذا المؤتمر فهو تصميم وتطوير المناهج ويتضمن هذا المحور استخدام استراتيجيات التدريس وتحويل النظرية الى ممارسة وبرامج التدريب الميداني الفعال ووحدات التدريب التفاعلي واساليب التدريب الظرفية واثار الشرطة المجتمعية وممارسات الشرطة للتعليم والتدريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.