التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولدت كبيرًا وسأظل كبيرًا وغيري لم يبرحوا ساحات الصغار
نشر في اليوم يوم 16 - 01 - 2013

أحمد الرواس وجه إعلامي عماني بدأ يكتسح الساحة الإعلامية في الآونة الأخيرة، يتميّز ببساطته وتواضعه الجمّ.. كان له العديد من وجهات النظر حول الجزئية التي تطرّق لها زميلنا الإعلامي المخضرم خلف ملفي في لقائه معي قبل عدة أيام.. الرواس طلب ومن باب المهنية الصحفية وحقه الشخصي أن يرد على ما سمّاها بالاتهامات المزعومة من ملفي تجاهه. «الميدان» ومن منطلق مهنيته الصحفية والتي عوّد الجميع عليها ترك المجال مفتوحًا للرواس عبر هذا اللقاء.. مع تشديدنا على كامل احترامنا لزميلنا وأستاذنا خلف ملفي والذي نكنّ له كل محبة وتقدير.
 كان لك العديد من الملاحظات حول اللقاء الذي أجريناه مع الزميل خلف ملفي.. أترك لك المساحة لتبيّن وجهة نظرك حيال هذا الموضوع؟
- أولًا دعني أقل لك شيئًا مهمًا.. هناك العديد من الأمور التي تخفى على المتلقي ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكونوا على اطلاع تام بها، وأنا شخصيًا لم اكن اتمنى الكشف عنها لولا أن الأخ أو دعني أقل لك المدعو خلف ملفي تطرّق لشخصي عبر صحيفتكم ومعك انت شخصيًا وفيها الكثير من المغالطات لذلك اتصلت بك وطلبت أن أردّ عليه وبنفس المساحة التي أعطيتموها إياه.
لا أحمل على كائن مَن كان ولكن خلف ملفي حاول تقزيمي وأريد أن أضعه في مكانه الحقيقي، وهو يقول إنني إداري ولست إعلاميًا وكأنه يعيب علي ذلك، وله أقول: نحن مَن صنع الإعلام، ولسنا من هواة الترزز، كثيرًا ما يخرج ملفي على القنوات ويؤكد أنه رئيس تحرير صحيفة إليكترونية ولكن الحوار مع الزميل خلف كان شاملًا وليس محصورًا في شخصك فقط؟
- أتفق معك ولكن كان يتعمّد أن يوهم القارئ في كثير من المعلومات وانا أودّ أن أردّ عليه ولكن على طريقة الرواس الخاصة.. فالحقيقة التي لا تغطّى بغربال أنه حدث بيني وبين ملفي شدّ وجذب في إحدى حلقات برنامج «ليالي الخليج» وكنت أتوقعه أكبر من ذلك، كونه رفض تدخّلات بعض الزملاء كما نما إلى علمي، والذين سعوا إلى مصالحتي معه، ولكن ملفي رفض.
 أراك تتحامل كثيرًا على رمز من رموز الإعلام الرياضي السعودي وكأن هناك أمورًا خاصة تريد الوصول إليها؟
- أخ بدر يعلم الله أنني لا أحمل على كائن مَن كان ولكن خلف ملفي حاول تقزيمي وأريد أن أضعه في مكانه الحقيقي، وهو يقول إنني إداري ولست إعلاميًا وكأنه يعيب علي ذلك، وله أقول: نحن مَن صنع الإعلام، ولسنا من هواة الترزز، كثيرًا ما يخرج ملفي على القنوات ويؤكد أنه رئيس تحرير صحيفة إليكترونية، وله أقول إن أصغر طفل بالمملكة يمكنه رئاسة تحرير صحيفة إليكترونية، خلف لم يجد له مكانًا في الصحف الورقية، فهبّ إلى إيهام الآخرين بصحيفته التي لا تتجاوز قيمتها 4000 ريال.
 خرجت من قناة الدوري والكأس وأراك حاليًا تتواجد عبر السعودية الرياضية.. ما الذي تغيّر؟ وهل الأمور المالية لها دخل في الموضوع؟
- لم يتغيّر شيء، ولكن كان لوجود صالح الحمادي وعبد رب الرضا عباس أحد أهم أسباب حضوري للرياضية، ناهيك عن سمعة وشعبية القناة وقوة الدوري السعودي وإعلامه، ولكن صدّقني أن كل شيء مميّز في الرياضية عدا وجود «أبو قلب أسود» أو دعني أقل عنه «أبو العرّيف» الذي هو بمثابة البوق لنادي الهلال وعتبي على الهلاليين كبير كونهم لم يختاروا لهم بوقًا مناسبًا.
كثيرًا ما يخرج ملفي على القنوات ويؤكد أنه رئيس تحرير صحيفة إليكترونية، وله أقول إن أصغر طفل بالمملكة يمكنه رئاسة تحرير صحيفة إليكترونية، خلف لم يجد له مكانًا في الصحف الورقية، فهبّ إلى إيهام الآخرين بصحيفته التي لا تتجاوز قيمتها 4000 ريال يبدو أن الأمور متأزمة لهذا الحدّ الذي يدعك تتكلم في كل شاردة وواردة عن الرجل، عموما أترك لك المساحة لتختتم بها هذا الحوار.. فماذا تود ان تقول بعيدًا عن خلف ملفي؟
- شكرًا جزيلًا لك أخ بدر، وشكرًا لكم في «الميدان» على هذا الجهد الكبير الذي تقومون به، وأودّ أن أُشدّد على أن حقي الأدبي يتطلب نشر ما قلته حرفيًا ما دام في حدود الادب، وأود أن أختم بكلمةٍ واحدة وهي أن جيل الإعلاميين الشباب سيكتسح الديناصورات المحنطة في القنوات الفضائية وسيتفوّقون عليهم بالعلم والمعرفة لا بالتلقين.. وفيما يخصّ ذلك الشخص الذي يعتقد أنه كالطاووس فله ولأمثاله أقول إن أحمد الرواس هو مَن سيوقفكم عند حدّكم بعد تنتيف ريشكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.