تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلومي: الأخضر قادر على التألق في المونديال الروسي
رياض محرز لاعب ليستر سيتي أفضل من لاعبي ريال وبرشلونة
نشر في اليوم يوم 23 - 01 - 2018

قال نجم الكرة الجزائرية السابق لخضر بلومي «أتمنى من أعماق قلبي تألق منتخبي مصر والسعودية في كأس العالم بروسيا 2018، لأنهما يمثلان العرب رفقة المنتخبات العربية الأخرى... أعتقد أنه لا توجد منتخبات قوية وأخرى ضعيفة في كأس العالم فالمستوى أصبح متقاربا جدا».
وستلعب مصر والسعودية في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا صاحبة الأرض وأوروجواي بينما أوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية الصعبة مع إسبانيا والبرتغال وإيران وستلعب تونس في المجموعة السابعة مع بلجيكا وإنجلترا وبنما.
وقال اللاعب، الذي سجل هدفا في الفوز المفاجئ للجزائر 2-1 على ألمانيا الغربية في كأس العالم 1982 «انظروا ما فعلته الجزائر في كأس العالم 2014 بالبرازيل فقد كانت قريبة من إقصاء ألمانيا، التي توجت باللقب. لهذا فالمغرب قادر على التألق حتى أمام منتخبات توصف بالكبيرة مثل إسبانيا والبرتغال».
وأضاف بلومي الذي شارك في كأس العالم مرتين «بقليل من الإرادة المنتخب التونسي قادر على العبور في مجموعته».
وكان منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في آخر بطولتين لكأس العالم في 2010 و2014 لكن النسخة المقبلة في روسيا ستشهد ظهور مصر وتونس والمغرب والسعودية.
لكن الجزائر أخفقت في التأهل لكأس العالم 2018 لكن بلومي يعتقد أن زميله السابق رابح ماجر، مدرب الجزائر الحالي، لو شغل المنصب في وقت مبكر لربما تأهل المنتخب الوطني.
وقال بلومي «أعتقد أن تعيين ماجر جاء متأخرا من طرف رئيس الاتحاد الجزائري (خير الدين) زطشي، الذي كان عليه أن يضع الثقة في ماجر مبكرا».
وأضاف «تعيين (لوكاس) ألكاراز مدربا كان قرارا خاطئا وضيع علينا الوقت وخسرنا الأموال وماجر كان سيقود المنتخب نحو تحقيق نتائج أفضل في تصفيات كأس العالم وليس كما كان عليه الحال».
وقال بلومي «إن مواطنه رياض محرز أفضل كثيرا من العديد من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة ويستحق الوجود في فريق عالمي وليس ليستر سيتي».
وتابع بلومي «إن عدم انتقال محرز، الذي ذكرت تقارير أنه كان قريبا من الانتقال إلى أرسنال أو ليفربول لكن لم تتم الصفقة في النهاية، إلى فريق أكبر أمر مؤسف».
وأضاف «محرز يستحق اللعب في فريق كبير ويستطيع اللعب في برشلونة وريال مدريد أو مانشستر يونايتد، فهو أفضل من كريم بنزيمة ولويس سواريز بكل صراحة. حتى في المنتخب الجزائري محرز يقوم بدور كبير رغم أن المنتخب في الوقت الراهن ليس في أفضل أحواله».
ورغم الإشادة الكبيرة بمحرز، فإن بلومي يعتقد أن المصري محمد صلاح استحق الفوز مؤخرا بجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في 2017.
وقال بلومي الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 1981، صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب أفريقي وانظروا فقط إلى مساهمته الكبيرة في تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا.
«ساهم بأكثر من 50 بالمائة بأهداف وتمريراته الحاسمة فضلا عن تألقه اللافت مع ليفربول، فهو الأفضل دون منازع في القارة السمراء العام الماضي وتتويجه لم يفاجئني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.