تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باختصارهذا ما يحتاجه الهلال
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2016

حدث ما كان متوقعا في الهلال، لقب الدوري بات ضربا من الخيال!!
الكتاب الأزرق كان واضحا عنوانه منذ بداية الموسم، والمكابرة والعناد لم تزد وضعه إلا سوءا وغموضا!!
استبشر الهلاليون بقبول وجه السعد للرئاسة، بيد أن كرسي الرئاسة كان ملغما على غير العادة!!
الخزينة كانت خاوية والإدارة السابقة خلفت تركة ثقيلة، فالنادي المليونير بأعضاء شرفه ورجاله واستثماراته بات مديونيرا مع مرتبة الشرف!!
من يصدق أن الهلال أغنى ناد سعودي يبدأ موسمه بديون تتجاوز ال 80 مليونا!!
في نظر الجماهير الأمر سيان والمهم لديهم أن يروا هلالهم بأبهى حلة، يحقق البطولة تلو البطولة، وينافس ويقارع بشراسة!!
استهل الزعيم موسمه ببطولة للتاريخ ليس إلا، فلقب السوبر لا يعني أنك الأفضل ولا الأكمل، زد على ذلك خصمك لم يكن في وضعه الطبيعي والمشاكل تكاد تخنقه من كل حدب وصوب!!
واصل الهلال مسيرته في الدوري وظهر بمستويات مهزوزة واستطاع أن يحقق عدة انتصارات في الرمق الأخير ليس من المنافسين فحسب وإنما أمام فرق الوسط ومؤخرة الترتيب!!
بدأت الصورة تتضح شيئا فشيئا وخسر الهلال أمام منافسيه على اللقب في مشهد يوحي للجميع بأنه ليس بالإمكان أفضل مما كان!!
كانت الفرصة سانحة للتغيير سواء على صعيد المدرب المتغطرس أو حتى الأجانب والمحليين، بيد أن الضعف وقلة الحيلة تسيدا الموقف!!
استهل الأزرق الدور الثاني وواصل مستوياته الباهتة وتجرع تعادلا بطعم الخسارة عدة مرات، وواصل انكساره أمام الأهلي والاتحاد وزاد هذه المرة بهزيمة ثالثة أمام حصان الدوري الأسود «السكري»!!
وصل الزعيم المنكسر إلى نهائي كأس ولي العهد وكان حاضرا على غير العادة واستطاع أن يحقق اللقب بعد أن تجلى لاعبه المبعد والمغضوب عليه «ناصر الشمراني» والذي كان زلزالا كعادته!!
عاود الهلال ركضه وحاول لملمة أوراقه للمنافسة على الدوري حتى جاءت الضربة القاضية من منافسه الأهلي والتي أعادته رسميا إلى دوامة البحث عن لقب الدوري الغائب من جديد!!
هرع أنصار المدرب والإدارة للذود عن الحمى بجمل من التبريرات الواهية التي لا تخفى على المدرج الغلبان، وانطوى الطرف الآخر لتصفية الحسابات!!
الهلال بالنسبة لي كان واضحا منذ البداية، ورأيي الذي لا يعجب البعض احتفظت به على مضض طالما لا يوجد من يجيب!!
الهلال «عليل» يا سادة و«غريب» على أبنائه ومحبيه!!
الهلال يا زعماء لم يعد هلال سامي والدعيع والثنيان ومن قبلهما النعيمة والدايل والبيشي والمصيبيح!!
حتى إدارته التي استبشروا بها وراهنوا عليها ليست كإدارة عبدالله بن سعد ولا بندر بن محمد ولا حتى محمد بن فيصل!!
الهلال مريض وشفاؤه بيد أبنائه، الهلال يحتاج التفاتة أبنائه ووقفتهم معه قبل أن يستفحل المرض ويصبح داء لا يرجى برؤه!!
الزعيم يحتاج إلى دعم مالي يمكن إدارته من الخروج من مرحلة الوهن إلى القوة بتعاقدات تعيد الحياة إلى شرايين الأزرق!!
الهلال يحتاج إلى مدرب متمكن وأجانب بقيمة رادوي ومهارة ويليهامسون وروعة نيفيز!!
الهلال بحاجة إلى إداري متمكن، حاذق صارم متفهم، تماما كمنصور الأحمد، مع كل الحب والتقدير للمتفرج عفوا «المفرج»!!
الهلال بحاجة إلى أسماء محلية تملك الروح بجانب الإبداع، فقد مل الجمهور جيل «الجل» والخذلان!!
الهلال لا يحتاج إلى معجزة، فقط يحتاج إلى أن يعود هلالا كما كان!!
الهلال يحتاج أخيرا إلى وقفة صادقة من رئيسه وربانه، فإما العودة به بطلا وإما عليه أن يرفع الراية ويترجل!!
وعلى دروب الخير ألتقيكم بحول الله في الأسبوع القادم ولكم تحياتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.