تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 2 من المستوطنين على يد فلسطيني في القدس
نشر في اليوم يوم 04 - 10 - 2015

قُتل مستوطنان يهوديان وأُصيبت امرأة بجراح في عملية طعن نفذها شاب في القدس العتيقة، قتلته لاحقا شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بحسب الإسعاف الإسرائيلي. واندلعت مواجهات بين المقدسيين والشرطة عقب اعتدائها على المحلات التجارية، فيما تعيش القدس أوضاعا متوترة للغاية على إثر الاقتحامات اليهودية اليومية لباحات المسجد الأقصى.
وأوضحت الشرطة أن المهاجم الشاب مهند حلبي استخدم سكينا ليطعن أول المستوطنين الذي يحمل مسدسا شخصيا فأصابه بجروح خطرة جدا، وأخد مسدسه وشرع بإطلاق النار على الآخرين فأصاب 3 آخرين منهم 2 بحالة حرجة جدا، توفي أحدهما لاحقا.
وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتماعا أمنيا طارئا. وحلّقت مروحيات إسرائيلية فوق موقع الهجوم بحثا عن شريك محتمل لمنفّذ العملية التي أشادت بها حركتا حماس والجهاد الإسلامي ووصفتها بأنها «رد طبيعي على جرائم الاحتلال»، وما لبثت حركة الجهاد الإسلامي أن تبنّتها.
ونقلت «فرانس برس» عن مسؤول في حركة الجهاد، أن حلبي يبلغ 19 عاما وهو أحد أعضاء الحركة.
وقال الناطق باسم حماس، حسام بدران في بيان: إنها «عملية بطولية أخرى تُضاف إلى سلسلة أعمال المقاومة المتصاعدة في الضفة، حيث بادر فلسطيني حرّ إلى طعن عدد من المستوطنين في القدس المحتلة، في رسالة أخرى تؤكد أن شعبنا لن يسلم بإجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى، ونحن نكرر دعمنا ومساندتنا ومباركتنا لكل عمل مقاوم يستهدف جنود الاحتلال ومستوطنيه».
وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها: «إنها تبارك هذه العملية، وتعتبرها تقدما مميزا في العمل المقاوم ضد الاحتلال، ردا على جرائمه الإرهابية بحق شعبنا».
وأكدت الحركة أن «العدو سيدفع ثمن عدوانه على شعبنا ومقدساتنا، وأن المقاومة ستتصاعد وتتواصل».
وسُجل انتشار كثيف للشرطة في المنطقة التي وقع فيها الهجوم. ويسود توتر بالغ، منذ أسابيع، محيط المسجد الأقصى في القدس وكذلك الضفة الغربية المحتلة التي شهدت مساء الخميس مقتل زوجين إسرائيليين من المستوطنين.
وكان طفل من قرية عزبة الطبيب، شرق قلقيلية، أصيب، بعيار ناري أطلقه مستوطن.
وقال شهود عيان، إن مستوطناً أطلق النار على الطفل يوسف بيان الطبيب 6 أعوام، ونقل على أثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.
وأطلق المستوطن النار من سلاح أتوماتيكي باتجاه الطفل وأصابه في بطنه بجراح وصفت بالحرجة.
وكان الطفل أثناء تعرضه للهجوم يسير على الطريق العام، حين توقف المستوطن وأطلق النار وولى هارباً، وجرى نقل الطفل إلى مستشفى قلقيلية.
وطالب اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من إرهاب المستوطنين الإسرائيليين.
وقال رواجبه في تعقيبة على حادثة إطلاق النار على الطفل يوسف الطبيب: "إن من يتحمل المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين هي الحكومة الإسرائيلية ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو نفسه الذي لم يقم حتى اللحظة بإلقاء القبض على قتلة عائلة دوابشة وتركهم طلقاء ما سيؤدي إلى مزيد من الإرهاب ضد ابناء الشعب الفلسطيني".
وأصيب 14 مواطنا على الأقل، صباح السبت، واعتقل تسعة آخرون خلال عملية عسكرية واسعة نفذها الاحتلال بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الضاحية وإسكان روجيب شرقي المدينة، واعتقلت 10 مواطنين من المحسوبين على حركة حماس.
وأفاد شهود عيان، أن عشرات الآليات العسكرية طوقت حي الضاحية شرقي المدينة، وداهمت عدداً من البنايات السكنية باستخدام الكلاب البوليسية بعد تفجير أبوابها.
وأكد عدد من أصحاب المنازل أن جنود الاحتلال اقتحموا منازلهم بطريقة وحشية، وعاثوا فيها فساداً كبيراً، ودمروا محتوياتها.
واندلعت مواجهات عنيفة خلال تواجد قوات الاحتلال في حي الضاحية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عشرة شبان بالأعيرة النارية، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي القدس المحتلة مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية توقيف 16 مقدسيًا، وقرر الإفراج عن 6 آخرين بعد حصار مشدد للبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.
هذا، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، النار صوب منازل المواطنين والمزارعين في أراضيهم شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.