«هيئة الطرق»: مطبات السرعة على الطرق الرئيسية محظورة    هل اقتربت المواجهة بين روسيا و«الناتو»؟    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    الشاعر علي عكور: مؤسف أن يتصدَّر المشهد الأدبي الأقل قيمة !    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    «السقوط المفاجئ»    الدفاع المدني: هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    ترمب يستعيد المفهوم الدبلوماسي القديم «السلام من خلال القوة»    مشاعل السعيدان سيدة أعمال تسعى إلى الطموح والتحول الرقمي في القطاع العقاري    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    «استخدام النقل العام».. اقتصاد واستدامة    أرصدة مشبوهة !    حلول ذكية لأزمة المواقف    التدمير الممنهج مازال مستمراً.. وصدور مذكرتي توقيف بحق نتنياهو وغالانت    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    ترمب المنتصر الكبير    صرخة طفلة    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    فعل لا رد فعل    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    المؤتمر للتوائم الملتصقة    دوري روشن: الهلال للمحافظة على صدارة الترتيب والاتحاد يترقب بلقاء الفتح    خبر سار للهلال بشأن سالم الدوسري    حالة مطرية على مناطق المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    عسير: إحباط تهريب (26) كغم من مادة الحشيش المخدر و (29100) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي    الأمن العام يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية احتفاءً باليوم العالمي للطفل    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    أمير القصيم يستقبل عدد من أعضاء مجلس الشورى ومنسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام    مدير عام فرع وزارة الصحة بجازان يستقبل مدير مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة    ضيوف الملك: المملكة لم تبخل يوما على المسلمين    سفارة السعودية في باكستان: المملكة تدين الهجوم على نقطة تفتيش مشتركة في مدينة "بانو"    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    «المسيار» والوجبات السريعة    أفراح آل الطلاقي وآل بخيت    رسالة إنسانية    " لعبة الضوء والظل" ب 121 مليون دولار    وزير العدل يبحث مع رئيس" مؤتمر لاهاي" تعزيز التعاون    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة للمدينة المنورة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستقبل الموسيقى للإنترنت رغماً عن أغاني تايلور سويفت
نشر في اليوم يوم 23 - 11 - 2014

قيام المغنية تايلور سويفت بسحب ألبومات أغانيها من شركة خدمات الموسيقى الرقمية سبوتيفاي، جعل بعض الناس يتساءلون عن مستقبل الموسيقى المنسابة (وهي الموسيقى التي تأتي من خلال الوسائط الرقمية دون انقطاع). وكان السبب في ذلك هو خلاف حول عوائد حقوق الملكية، ولكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لشركة سوني.
التحول من الملكية إلى الوصول الحر هو نتيجة مؤكدة بالنسبة للشركة، فقد توقعت سوني اليوم أن بث الموسيقى عبر الإنترنت والاشتراكات سوف يشكل في الأربع سنين القادمة 60 في المائة من إيرادات صناعة الموسيقى البالغة 8.2 مليار دولار. وهذا يعتبر أكثر من 3 أضعاف النسبة الحالية التي تبلغ 18 في المائة.
النقطة التي تتفق فيها سوني مع سويفت هي أن على الناس أن يدفعوا مقابل الاستماع وتنزيل الموسيقى. تعتبر الشعبية التي تلقاها الأغاني المجانية التي تقدمها سبوتيفاي وباندورا السبب في فشل إيرادات الموسيقى المبثوثة عبر الإنترنت في وقف تراجع مبيعات الموسيقى المسجلة على السي دي وتنزيل هذه الموسيقى على أجهزة الكمبيوتر. وتقدر سوني أن كل اشتراك مدفوع يعادل في قيمته سبع قطع تبث على الإنترنت من الموسيقى المجانية، وفي مقابل كل واحد من زبائن سبوتيفاي البالغ عددهم 12.5 مليون من الذين يدفعون مقابل اشتراكهم، يوجد أربعة لا يدفعون شيئاً.
قال مايكل لينتون -الذي يرأس أعمال الترفيه في سوني، للمساهمين أثناء اجتماعه معهم في طوكيو-: إن جعل الناس يدفعون للموسيقى هو التحدي الرئيسي لصناعة الموسيقى في الوقت الحاضر، وهو عمل بسيط من ناحية الأعمال؛ لأن الاشتراكات تعني توقع الإيرادات وتكرارها، ويمكن أن تقدم مثل هذه الأعمال هامشاً من الربح وتوجه ضربات لتلك الشركات التي اعتادت الوصول إلى المخازن التقليدية ذات الوجود المادي.
قال كيفين كيليهير، كبير الإداريين الماليين أثناء الاجتماع المذكور مع المساهمين: «إن الشيء الأهم في كل ذلك هو القيمة التي تستطيع شركة الموسيقى الحصول عليها والمبلغ الذي يستطيع الفنان الحصول عليه من طرق الاستهلاك المختلفة، وكان رد فعل تايلور متعلقاً بنماذج بث الموسيقى المدعومة بالإعلانات».
اما سويفت -التي انتقدت البث عبر الإنترنت على أنه السبب في تراجع مبيعات الألبومات- فلم تعلق على السبب الذي دفعها لترك شركة سبوتيفاي، كما أنها رفضت من قبل إعطاء شركة الخدمات الموسيقية البومها الجديد المسمى «1989» وهو أكبر إصدار في العامين الماضيين والذي تفوق على إصدارات من العيار الثقيل مثل ألبومات بيونسيه وكولد بلاي وليدي جاجا.
كانت شكوى سويفت من شركة سبوتيفاي بالتأكيد أكثر من خلاف على جوانب مالية متعلقة بخدمات مدعومة بالإعلانات، فقد تساءلت هذه المطربة البالغة من العمر 24 عاماً عن الممارسات الفعلية الخاصة بإعطاء الموسيقى مجاناً.
كتبت سويفت في صفحة المقالات الافتتاحية على موقع صحيفة وول ستريت جورنال في شهر تموز (يوليو): «الموسيقى فن، والفن مهم ونادر، والأشياء المهمة والنادرة قيمة، والأشياء القيمة يجب الدفع مقابل الحصول عليها».
دافع دانيال إيك، الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، عن الشركة بقوله إن اجتذاب الناس من خلال العروض المجانية هو الأساس الذي بني عليه نموذج الأعمال منذ إنشاء الشركة، وهو الذي جعل من الممكن دفع أموال بلغت 2 مليار دولار لإرضاء منفذي هذه الأعمال. وأضاف: إن فنانة مثل سويفت يمكنها أن تكسب أموالاً تبلغ 6 ملايين دولار في هذه السنة.
لكن بعد ما تنتهي كل هذه الأمور وتتم تسويتها، لا يزال على سوني حتى الآن البدء بخدمات البث الموسيقي الخاصة بها عبر الإنترنت. يشار إلى أن سوني تمتلك حصة في شركة فيفو، وهي الشركة التي تستضيف مقاطع أفلام الفيديو وتقدم فيديوهات موسيقية من سوني ميوزيك ومجموعة يونيفيرسال ميوزيك. وتعتمد إيرادات فيفو على الدعايات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.