محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يخزي العين في الآسيوية!!
وضع قدما في النهائي الآسيوي وبات على بعد خطوة
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2014

وضع الهلال قدمه الأولى في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا بعد غياب دام 14 عاما، وبات على بعد مرمى حجر من تأكيد ذلك التأهل المستحق بعد فوزه الكبير على ضيفه العين الإماراتي 3/0 في ذهاب الدور قبل النهائي الذي جمعهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام نحو 55 ألف متفرج ساندوا الهلال بقوة، وكان لهم دور بارز في الانتصار العريض.
ورغم غياب الهلال الذي تتزين خزائنه بست بطولات قارية متنوعة خلال شوط المباراة الأول الذي لم يقدم خلاله المستوى المأمول سيما في الجانب الهجومي الذي افتقد للنجاعة بسبب التسرع والاستعجال باستثناء محاولتي البرازيلي تياجو نيفيز من الركنية وناصر الشمراني الذي ارتطمت كرته بالقائم الأيسر، إلا أنه ظهر بصورة مغايرة في شوط المباراة الثاني وقدم نفسه كما يجب بقيادة نجمه وهدافه الدولي ناصر الشمراني "الزلزال"، الذي صال وجال وسجل هدفين في ظرف ثلاث دقائق، قبل أن يصنع الهدف الثالث للبرازيلي نيفيز الذي بدوره عوض ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 65.
وكان بإمكان الهلال الذي تجلى كالبدر في منتصف الشهر أن يضاعف الغلة التهديفية والخروج بنتيجة تاريخية تمنحه صك التأهل الرسمي قبل موقعة الإياب، لولا التراخي الذي حدث في الدقائق الأخيرة إلى جانب التغييرات التي أجراها مدربه الروماني ريجيكامف لإراحة بعض العناصر البارزة بعد أن ضمن النتيجة.
الزعيم يدخل الإياب بأكثر من فرصة
وسيدخل الهلال مباراة العودة التي ستقام بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين يوم الثلاثاء 30 سبتمبر الجاري بأكثر من فرصة تتمثل في الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف أو بهدفين نظيفين لإعلان التأهل بصفة رسمية، وتعتبر حظوظ الهلال لتكرار فوز الذهاب مؤكدة لبلوغ النهائي ما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل.
ريجيكامف يبدع في قراءة المباراة
نجح مدرب الهلال ريجيكامف في قراءة المباراة عندما نقل نواف العابد أثناء الشوط الأول من الجهة اليمنى إلى اليسرى والإيعاز لناصر الشمراني بالميل قليلا إلى اليمين، قبل أن يطالب لاعبيه مطلع الشوط الثاني بتسريع اللعب وضرب دفاع المنافس بالكرات البينية الطولية والاستفادة من هشاشة دفاع العين الذي يعيب عليه البطء واللعب على خط واحد، وهو ما نجح الهجوم الهلالي في تحقيقه في ظل سرعة الشمراني والعابد والفرج الذين فتحوا شوارع في الدفاع العيناوي، وكان بإمكانهم إلى جانب بقية اللاعبين مضاعفة النتيجة.
الزلزال يهدد الغاني جيان
لم يخيب الدولي ناصر الشمراني آمال الجماهير السعودية بصفة عامة والهلالية على وجه الخصوص وكان في قمة حضوره الفني والمعنوي أمام العين، وساهم بشكل كبير في الفوز العريض الذي حققه فريقه عندما سجل هدفين وساهم في الثالث، فضلا عن إزعاجه المستمر للدفاع العيناوي الذي عانى الأمرين. وبهدفي مباراة أمس الأول رفع الشمراني رصيده إلى 9 أهداف وبفارق 3 أهداف عن الغاني أسامواه جيان مهاجم العين الذي يملك 12 هدفا، وباتت فرصة الزلزال كبيرة في تخطي منافسه خصوصا إذا ما سجل في مباراة الإياب وتأهل فريقه للنهائي حيث سيخوض مباراتين، وهو قادر على التسجيل خلالهما لحسم لقب الهداف لصالحه.
السديري شباكه عذراء
سجل حارس الهلال عبدالله السديري رقما قياسيا بلغ 720 دقيقة نجح خلالها في المحافظة على نظافة شباكه دون ولوج أي هدف. فالهلال الذي اعتمد على السديري كحارس أساسي منذ مباراة الإياب أمام السد القطري في دوري المجموعات التي أقيمت في الرياض يوم 14 أبريل الفائت وحتى المباراة الأخيرة أمام العين خاض 8 مباريات أمام كل من السد القطري والأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي في ثمن النهائي (ذهابا وإيابا)، ومن ثم أمام السد في ربع النهائي (ذهابا وإيابا)، وأخيرا مباراة الذهاب أمام العين في نصف النهائي. وهذا الرقم الذي سجله السديري قادر على تحطيمه في المباريات المقبلة سيما في ظل التألق اللافت الذي أبداه اللاعب في المباريات الماضية سواء المحلية أو القارية.
عدد المهددين بالإيقاف يرتفع
يخشى الهلال من افتقاده عددا من لاعبيه في حالة تأهله للدور النهائي من البطولة الذي بات الوصول إليه مسألة وقت؛ وذلك بسبب البطاقات الصفراء، فالقائمة الهلالية التي كانت تضم عبدالله السديري والبرازيلي ديجاو وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني انضم إليها سلمان الفرج والكوري كواك تاي هي، وهؤلاء اللاعبون أضحوا مهددين بالإيقاف؛ حيث إن حصول أي منهم على بطاقة صفراء في المباراة المقبلة يعني غيابه عن مباراة ذهاب الدور النهائي الأمر الذي يحتم على اللاعبين الحذر وعدم القيام بأي مخالفة تستوجب البطاقة الصفراء الثانية.
الزعيم يرفض السقوط في الرياض
واصل الهلال تفوقه على الأندية الإماراتية في الرياض، حيث سبق له أن التقى بها في 11 مباراة منذ عام 2004 ولم يخسر خلالها أي مباراة، حيث فاز في 8 وتعادل في ثلاث وكانت تلك المباريات أمام الشارقة والعين (3 مرات)، والوحدة والأهلي (3 مرات)، والجزيرة والشباب وبني ياس.
الوليد يضاعف المكافأة
أعلن الأمير الوليد بن طلال عضو شرف الهلال عن مضاعفة مكافأة الفوز الذي حققه الفريق على العين وقال سموه عبر حسابه الشخصي في "تويتر": أهنئ الهلال ممثل الوطن بكأس آسيا بالفوز، وبهذه المناسبة أضاعف مكافأة الفوز إلى 40 ألف ريال لكل لاعب وإداري وسيتم تسليمها بحضور أخي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
توجيهات الرئيس بعد المباراة
الزلزال قدم مباراة كبيرة
فرحة تكررت في أكثر من مناسبة
نيفيز ظهرت بصماته في اللقاء
الجنرال الروماني قدم جهدا كبيرا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.