التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نايف .. رجل الإنجاز والقيادة
نشر في اليوم يوم 31 - 10 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تلقى أمراء المناطق بيعة المواطنين لسموه، خير خلف لخير سلف. وقد امتدح المواطنون والمسئولون اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سمو الأمير نايف لولاية العهد، نظراً لأن سموه يتمتع بمؤهلات قيادية وحنكة وخبرة طويلة وسيرة حسنة في القول والعمل، ويتمتع بتاريخ طويل من الإنجازات والخدمة الوطنية.
ولسمو الأمير نايف إنجازات مهمة في خدمة البلاد ومواطنيها وحماية سيادتها وتطبيق الأنظمة، وإرساء دولة القانون. فقد قاد سموه معركة المملكة مع قوى الشر ، والإرهاب، ونجح في المهمة، ويعزى له الفضل بعد الله تعالى في أن مدننا وبلادنا يسودها الآن الأمن والأمان، بعد أن كان الأشرار يخططون ويحيكون ويأملون في زرع الفتن والاضطرابات والفوضى في ربوعها، لكن الله تعالى قيض لهذه البلاد رجالا أفذاذاً مخلصين، يسهرون على حمايتها ويتولون مهمة أمنها، يقودهم سمو الأمير نايف الرجل المشهود له بعفة اللسان وصدق القول والإخلاص في العمل، وتوخي العدالة، وإرساء ركائز الحق والأمن.
ولو كان النجاح في مكافحة الإرهاب، هو الإنجاز الوحيد لسمو الأمير نايف لكفاه فخراً ورفعة، لكن التاريخ يسجل أن هذا النجاح ليس وحيداً، إذ لسموه نجاحات كثيرة، يعيشها المواطن السعودي مكتسبات ثمينة وغالية، في مجريات الحياة اليومية. فلسموه بصمات كثيرة في مجال محاربة البطالة وتوظيف الشباب، وله في هذا المجال، إنجازات كثيرة توجت ببرامج عمل واستراتيجيات حية يتم تنفيذها حالياً، وستمثل خريطة طريق للمعالجات المثلى لهذه القضايا. وتولى سموه رعاية التطور الإعلامي في المملكة، ونجح في أن يتحلى الإعلام السعودي بهذه الشخصية الرصينة وبمصداقية القول، وتغذية المجتمع بالمعرفة مع الترفع عن الصغائر والإثارة الرخيصة.
وفي أوقات حرجة وفي أوقات كان الأشرار يتكالبون على المملكة ويحاربونها بشتى الوسائل والصور. تولى سموه مهمة الناطق الإعلامي باسم المملكة، حيث عقد مؤتمرات صحفية عالمية، وبين وحاور وأقنع، وعرض موقف المملكة ورأيها، بمنطق واثق وصدق وحكمة دون المساس بأحد أو العدوان على آخرين.
وكان سموه يدعم القول بالحقائق والوقائع، وبذلك كان مجاهداً بالذود عن مكانة المملكة وسيادتها ومواجهة من يحاولون تشويهها والنيل من قادتها، والغمط من أعمالها ومواقفها المشرفة. ومن الإنجازات البارزة التي حققها سمو الأمير نايف للوطن وللمسلمين، رئاسته لجنة الحج العليا، التي كانت تدير شؤون الحج، وتحضر لاستقبال الملايين من الحجاج، وتضع الخطط لتفويج الحجاج ونقلهم وإسكانهم وإعاشتهم، وتحركاتهم، منذ أن يصل ضيوف الرحمن الى أرض المملكة حتى يودعوها بيمن ويسر وطمأنينة. ليس ذلك فقط، بل إن سيرة سمو الأمير نايف سجل حافل بالعطاء والجهد في العمل، لهذا استحق أن يرفعه خادم الحرمين الشريفين ودعاء المواطنين إلى هذه المكانة الرفيعة. وفقه الله إلى كل خير ، وحماه من كل شر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.