فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلفيون المصريون يرفضون إصدار قانون «دور العبادة» ويحذرون من «سلق القوانين» خارج البرلمان
نشر في اليوم يوم 11 - 10 - 2011

حذرت جماعة «الدعوة السلفية» الحكومة من «سلق» أي قوانين وضرورة ترك هذه المهمة للبرلمان المنتخب، واشارت الدعوة الى أنه لا يوجد أي وجه للتعجّل في إصدار أي تشريع دون مناقشة مجتمعية مستفيضة لدراسته من كل الوجوه.
في إشارة إلى قانون دور العبادة الموحّد الذي تعتزم الحكومة اصداره فى الفترة المقبلة.
وأدانت «الدعوة السلفية» في بيان لها الثلاثاء الاعتداء على القوات المسلحة، وقوات الشرطة، والممتلكات العامة والخاصة، والمطالبات بالتدخّل الأجنبي خلال أحداث ماسبيرو.
واوضح البيان أن هذه التجاوزات تؤكد وجود تواطؤ بين أطراف داخلية وخارجية تستهدف إدخال مصر إلى حالة الفوضى الخلاقة التي لا تصنع إلا الدمار. واضاف البيان إن الدعوة للتدخّل الأجنبي «خيانة عظمى يجب تقديم من يُطالِب بها للمحاكمة العاجلة»، وحذر كل القوى الأجنبية من أي محاولة للتدخّل في شئون مصر، مشيراً الى ان المصريين جميعاً قادرون على حماية بلدهم.
بما فيها دور العبادة الخاصة بالأقباط، والمنشآت الحيوية، وشدّد على ان اية محاولة للتدخّل في الشأن المصري ستُواجَه بكل حسم مِن المصريين جميعًا «جيشاً وشعباً، مسلمين وأقباطا». وقالت الدعوة السلفية إن المسيحيين في مصر جزء من نسيج المجتمع، وحقوقهم أساس ضمانها التزام الأغلبية المسلمة بإسلامها، الذي يأمرهم برعايتهم، ومنع الاعتداء عليهم، وكفالة حرية اعتقادهم وعبادتهم.. وطالبت «الدعوة» بإجراء تحقيق فوري وعاجل تعلن نتائجه. ويُحاسب مَن تثبت إدانته؛ خصوصاً أن مَن حرضوا على العنف وأطلقوا التهديدات، ثم نفذوها في موعدها معروفون.
اضاف البيان إن الدعوة للتدخّل الأجنبي «خيانة عظمى يجب تقديم من يُطالِب بها للمحاكمة العاجلة» كما حذر كل القوى الأجنبية من أي محاولة للتدخّل في شئون مصر.
قضية أحداث 8 و9 أبريل الماضي.من ناحية ثانية تنشر «اليوم» اقوال شهود الاثبات في قضية قتل المتظاهرين السلميين واصابة آخرين في احداث يومي 8 و9 ابريل الماضي والمتهم فيها كل من وائل ابو الليل واسامة الششتاوى (محامٍ هارب) وعمرو يوسف (هارب). واتهم ابو الليل بتنظيم وادارة جماعة على خلاف احكام القانون بأن استقطب مجموعة من شباب ميدان التحرير من بينهم المتهمان الثانى والثالث وآخران مجهولان بالاتفاق معهم وتزويدهم بالوجبات الغذائية ومستلزمات المعيشة اليومية ووعد البعض منهم بإيجاد فرص عمل لهم حتى يكونوا تابعين له وتحت سيطرته. واشار قرار الاتهام الى ان «ابو الليل» استقطب المتهمين بغرض الاعتداء على المواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن حاول افشال المؤتمر الصحفى الذي تقرر انعقاده بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة بمناسبة الاعداد لمظاهرة يوم الجمعة 8 ابريل والاعتراض على تجهيز منصة الاذاعة الرئيسية بالميدان مع استغلاله نزول عدد من ضباط الجيش بالزي العسكري بالميدان وساعدهم على الصعود للمنصة والسيطرة عليهم ومجموعته وترديد هتافات مناهضة للمجلس العسكرى واحتواء هؤلاء الضباط بعد ذلك داخل خيمة بوسط الميدان ضارباً طوقاً حولهم، بهدف الاستمرار في الاعتصام في الميدان ومنع قيادات القوات المسلحة من الدخول.
وذلك لاحداث فتنة والوقيعة بين الشعب والجيش مما ادى الى تدخل القوات المسلحة لفض الاعتصام وصولاً لرجالها وهو ما نجم عنه وفاة احد المتظاهرين واصابة 74 آخرين حال كون المتهم متولياً زعامة وقيادة هذه الجماعة وامدادها بالاموال.
وطالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين. ومن المقرر استئناف نظر القضية بجلسة 24 اكتوبر الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.