البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشاباك» يحذر من تنظيم يهودي سري يعد لمهاجمة الفلسطينيين
نشر في اليوم يوم 04 - 10 - 2011

حذر جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» من تنظيم سري يهودي متطرف يعد لارتكاب جرائم ضد الفلسطينين والعرب وناشطي اليسار. واتهم الجهاز ناشطي اليمين اليهود المتطرفين بإحراق مسجد قرية طوبا زنغرية في الجليل الأعلى، محذرا من هؤلاء اليهود الذين يعتبرهم منظمات إرهابية سرية للغاية تعتدي على العرب والفلسطينين وناشطي السلام الإسرائيليين لإرهابهم ومنعهم من إتخاذ اجراءات قانونية ضد ناشطي اليمين بالضفة الغربية.
وكشفت صحيفة «هآرتس العبرية أن «الشاباك» وصل إلى نتيجة مفادها أن الإرهابيين اليهود سيقومون بالاعتداء على الفلسطينيين في الضفة وعلى ناشطي اليسار «من أجل منعهم من مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني».وكان «الشاباك» حذر، مؤخراً، حكومة الاحتلال من قيام المستوطنين بالتنكيل بموظفين وضباط في الجيش والمخابرات. وأكد أن المتطرفين هم من مستوطنتي ‹يتسهار› بالقرب من نابلس و›كريات أربع› بالخليل والمستوطنات حول رام الله.دغان: إيران لا تزال بعيدة عن إنتاج أسلحة نوويةمن ناحية ثانية قال رئيس الموساد السابق مئير دغان أن البرنامج النووي الإيراني يحتاج وقت و إن الخيار العسكري لا يزال بعيدا عن أن يكون الخيار المفضل لإسرائيل.وفي محاضرة في «المجلس للسلام والأمن» قال دغان إن هناك الآن أدوات وطرق تعمل بشكل أنجع، مضيفا أن إيران لا تزال بعيدة عن نقطة اللاعودة في برنامجها النووي.وبحسب تقديراته فإن إيران الآن في وضع يعتبر الأكثر إشكالية منذ الثورة، وأن المعسكر الراديكالي بقيادتها (مؤيدو ولاية الفقيه) يواجه مشاكل داخلية كثيرة. وبالنسبة لمصر قدر دغان بأنه رغم الحماسة في الميدان فإن الإخوان المسلمين لن يصعدوا إلى الحكم لأن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تجلب معها مصاعب شديدة لمصر في الساحة الداخلية، وأن المجلس العسكري الأعلى في مصر لن يسمح بمثل هذا السيناريو. وقال دغان أن «الحكم في مصر لم يتغير، فقط الحاكم».
وفي تطرقه لسوريا قال دغان أنه إذا سقط حكم الأسد، فإن الأمر كفيل بأن يؤدي إلى ضعف حزب الله في لبنان وخبو النفوذ الإيراني على الشرق الأوسط.
وفي تطرقه لسوريا قال دغان أنه إذا سقط حكم الأسد، فإن الأمر كفيل بأن يؤدي إلى ضعف حزب الله في لبنان وخبو النفوذ الإيراني على الشرق الأوسط. ولهذا قدر بأن الأسد سيواصل أعمال القمع العنيفة. وأشار إلى أنه في المقابل فإن الوضع العسكري لإسرائيل جيد، خاصة وأنها لا تواجه تهديدات فورية ومباشرة بالحرب، في حين أن وضعها الإستراتيجي هو «الأخطر في تاريخها»، مشيرا إلى أنه يعترض على الكثير من القرارات الإسرائيلية التي ساهمت في الوصول إلى هذا الوضع. وذكر في هذا السياق إهانة السفير التركي في إسرائيل.
و تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا كان قد قال أمس الأول أن أي عملية لوقف البرنامج النووي الإيراني يجب أن تتم بموافقة وبتنسيق مع المجتمع الدولي. و ذكر الجنرال في الاحتياط ورئيس شعبة الاستخبارات السابق «عاموس يدلين» أن هناك تعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الحرب التي تشنها واشنطن على تنظيم القاعدة ولاسيما عمليات التصفية التي ينفذها الجيش الأمريكي ضد قادة التنظيم في مناطق مختلفة من العالم. وأوضح يدلين -خلال مداخلة له حول العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في ضوء تصريحات وزير الدفاع الأمريكي الأخيرة- أن الجيش الأمريكي استفاد من التجربة الإسرائيلية في عمليات الاغتيالات التي نفذتها إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة من الجو سواء على مستوى منهجية العمل الاستخباري أو منهجية العمل الميداني ضد مقاومين فلسطينيين .مشددا على ضرورة أن تبقى إسرائيل حليفا قويا للولايات المتحدة وأن تعمل على إزالة قلقها سواء على المستوى الاستراتيجي في الشرق الأوسط أو مساعدتها في تحقيق مصالحها التي تتطابق في أغلبها مع المصالح الإسرائيلية لذا يتوجب على إسرائيل أن تستمر في التعاون مع الولايات المتحدة سواء في مجال الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ أو في المجال الاستخباري ولاسيما فتبادل المعلومات والبيانات بما يحقق مصلحة الطرفين.وأشار الجنرال يدلين إلى أن الإدارة الأمريكية تتعامل بايجابية مع القضايا المتعلقة بأمن إسرائيل وأضاف «صحيح أنه يوجد خلاف بين واشنطن وتل أبيب بخصوص العملية السياسية ومسار عملية السلام ولكن الإدارة الحالية لم توقف جهودها في الجانب الأمني عند الحديث فقط بل حرصت على تطبيق كثير من الأمور على الرغم من أن الإدارة الأمريكية تمر بظروف صعبة وضغوط هائلة من أجل تقليص الميزانية بترليون ونصف إلا أن ميزانيات المساعدات الأمنية المخصصة لإسرائيل بقيت كما هي».
وتابع قائلا «بل تم زيادة المساعدات في جوانب تتعلق بالأنظمة الدفاعية المضادة لصواريخ والقذائف الصاروخية وإلى جانب أن التعاون بين الجيشين ممتاز علما أن هذه الإدارة دأبت دوما على تأكيد مدى حرصها على أمن إسرائيل».وأضاف معقبا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي الذي حذر من ازدياد العزلة الإسرائيلية وقال يدلين «إن هناك حقيقتين وهي أن العزلة الإسرائيلية زادت بعد الثورة في مصر و تدهور العلاقات مع تركيا والثانية أن المكانة الإستراتيجية لأي دولة لا تحددها فقط القوة العسكرية بل أيضا العلاقات السياسية هي التي تحدد مدى قوة الدولة ومكانتها الإستراتيجية».
وأشار يدلين إلى أن الجدل يدور حول هل حل الصراع الإسرائيلي العربي هو الذي سيؤدي إلى حل بقية المشاكل في المنطقة سواء في أفغانستان أو العراق أو سوريا أم أن حل الملف الإيراني هو أهم القضايا وحله سيسهل حل بقية القضايا سواء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوبقية القضايا العالقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.