"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ستاندرد تشارترد» تشتري حصة أقلية بوحدة لمجموعة بن لادن
نشر في اليوم يوم 08 - 08 - 2011

قال الرئيس الاقليمي لوحدة الاستثمار المباشر لبنك ستاندرد تشارترد الاثنين ان الوحدة تبحث عن مزيد من الصفقات في المملكة العربية السعودية بعد أن اشترت حصة أقلية في وحدة لمجموعة بن لادن مقابل 75 مليون دولار، وقال إن الاستثمار في شركة مواد الاعمار القابضة هو اول صفقة استثمار مباشرة في السوق السعودية وستمنحنا مقعدا في مجلس ادارة أكبر منتج ومورد لمواد البناء في المملكة.
وتعتبر السعودية عضو منظمة أوبك سوقا مغرية لشركات الاستثمار المباشر العالمية العملاقة. وكانت كارلايل قد ذكرت في ابريل انها تتوقع استكمال صفقة في المملكة بنهاية العام الحالى، وفي يونيو حصلت شركة أمريكية أخرى هي كيه.كيه.ار على رخصة للعمل في السعودية. وقال تيمور لبيب مدير الاستثمار المباشر للشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى ستاندرد تشارترد: يحدونا تفاؤل كبير بشأن المملكة. اذا نظرت الى الانفاق الحكومي والكثير من العوامل الاخرى للاقتصاد الكلي تجدها السوق الاكثر اثارة للاهتمام في أعقاب الربيع العربي. وقال البنك الذي مقره في لندن انه يبحث عن مزيد من الصفقات في القطاع العقاري بالمملكة حيث من المقرر انفاق مليارات الدولارات لتعزيز البنية التحتية وتشييد منازل وسط نمو سكاني سريع. وقال لبيب ان الصفقات الجديدة قد تستهدف أيضا قطاعات مثل التجزئة والصناعات الاستهلاكية والاغذية والمشروبات مع سعي البنك الذي تتركز أعماله في الاسواق الناشئة للاستفادة من علاقات مصرفية قائمة في المنطقة. وكان ستاندرد تشارترد قد استكمل في وقت سابق هذا العام استثمارا وسطيا بقيمة 75 مليون دولار في مجموعة جواد التي مقرها البحرين وذلك في أول صفقة استثمار مباشر له في الخليج. وتوقع لبيب مزيدا من صفقات الاستثمار المباشر في الربع الاخير من العام، في الوقت الذى تهاوى فية نشاط الصفقات في الشرق الاوسط على مدى العامين الاخيرين في ظل عزوف المستثمرين عن عمليات الاكتتاب ومطالبة الباعة بأسعار أعلى. وقال لبيب: سيكون الربع الاخير مهما للجميع، ستباع شركات وتتم بعض الاستثمارات الجيدة التى كانت مجمدة بسبب الوضع السياسي في وقت سابق هذا العام. وتمر منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا باضطرابات سياسية شهدت الاطاحة بنظامي الحكم في تونس ومصر وصراعا مسلحا في ليبيا وعنفا في سوريا. وقال بيان من ستاندرد تشارترد ان شركة مواد الاعمار تتوقع استخدام حصيلة الاستثمار لتمويل توسع. وكانت مجموعة بن لادن السعودية فازت الاسبوع الماضي بعقد من شركة المملكة القابضة لبناء أعلى برج في العالم في جدة. واستثمرت ذراع الاستثمار المباشر لستاندرد تشارترد نحو 5ر3 مليار دولار في أكثر من 65 شركة في أنحاء اسيا وافريقيا والشرق الاوسط منذ عام 2002.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.