محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثمار التقنية
نشر في اليوم يوم 13 - 07 - 2004

كشفت فوجيتسو سيمنز كمبيوترز, العاملة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات, عن طرح خمسة طرازات جديدة من الأنظمة الخادمة برايم باور. وتندرج هذه المجموعة من المنتجات ضمن الحلول المخصصة لمؤسسات الأعمال والفئة المتوسطة من الأنظمة الخادمة. وتتبنى المنتجات الجديدة تقنيات سولاريس وسبارك, كما تعتمد على تقنيات الجيل الخامس من معالجات سبارك64(tm) في بسعة 64 بت وبقدرة 1.89 جيجا هيرتز (1). وتعتبر هذه المنتجات أولى أنظمة يونكس التي تتبنى تقنية أشباه الموصلات المتقدمة بقدرة 90 نانومتر (90nm). وتساهم هذه الحزمة من التقنيات في الارتقاء بمستويات أداء الأنظمة الخادمة بمعدل 35بالمائة.
ومن المقرر طرح مجموعة منتجات برايم باور الجديدة من طرازات 650 و850 و900 و1500 و2500 في الأسواق العالمية من خلال شركة فوجيتسو ليمتد في دول آسيا المطلة على المحيط الباسيفيكي وعبر شركة فوجيتسو سيمنز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشركة فوجيتسو كمبيوتر سيستمز في أمريكا الشمالية. وسيتم تنفيذ هذه الخطة في إطار زمني يمتد من شهر أغسطس وحتى نوفمبر المقبلين.
وقال أشرف العرباتي, مدير تسويق المنتجات المخصصة للمؤسسات في فوجيتسو سيمنز كمبيوترز: يشكل الجيل الجديد من الأنظمة الخادمة المتطورة برايم باور نقلة نوعية هامة في هذه الفئة من المنتجات. وتتيح هذه الأنظمة قدرات واسعة على التدرج بالإضافة إلى توفيرها مستويات أداء متقدمة وذاكرة مضاعفة. وتتوافق غالبية هذه الطرازات الجديدة مع معالجات برايم باور الحالية, مما يساهم في تسهيل عملية مكاملتها ضمن الأنظمة المعتمدة في المؤسسات بما يحافظ على الاستثمارات التكنولوجية في مجال تبني الأنظمة الخادمة. ومن خلال كافة هذه التقنيات والوظائف, تضمن هذه المجموعة من المنتجات الجديدة تقديم أعلى معدل أداء وأطول عمر تشغيلي.
وتوفر مجموعة منتجات برايم باور الجديدة مستويات أداء متقدمة, إضافة إلى الإعتمادية وقابلية التدرج التي تتميز بها الطرازات السابقة من هذه المنتجات, وذلك وفقاً ل(وحدة قياس عمليات جافا 2000 لتقييم معايير الأداء). ويأتي الجهاز الخادم برايم باور 1500 مع 32 وحدة معالجة من نوع سبارك64(tm) في بقدرة 1.89 جيجا هرتز. ويضمن هذا الأمر تقديم أعلى مستوى أداء في فئة الأنظمة التي تعتمد 32 وحدة معالجة مركزية من جهة تشغيل تطبيقات جافا في مؤسسات الأعمال, حيث يمكنها معالجة 663.133 أمرا في الثانية. وتساهم هذه القدرات في الارتقاء بمستويات أداء هذه الأنظمة بمعدل 35بالمائة مقارنة بالطراز السابق برايم باور 1500 التي تأتي مع وحدة معالجة من نوع سبارك64 في بقدرة 1.35 جيجا هرتز. ومن خلال هذه القدرات, تضمن مجموعة منتجات برايم باور الجديدة توفير أعلى مستويات المعالجة المعلوماتية في مختلف تطبيقات حوسبة العمليات في مؤسسات الأعمال. وتتميز مجموعة الأنظمة الخادمة الجديدة من طرازات 900 و1500 و2500 بتوافقها الكامل مع أنظمة برايم باور الحالية, مما يسمح بمكاملتها مع وحدات المعالجة الحالية ضمن الأنظمة الهيكلية المعلوماتية في المؤسسات. وتساهم هذه الخواص في حماية الاستثمارات التكنولوجية لمستخدمي الطرازات الحالية من أنظمة برايم باور.
وقامت الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع معالجات سبارك 64 في بقدرة 1.89 جيجا هيرتز. وحرصت الشركة على إضافة مجموعة من الخصائص المتقدمة إلى هذه المعالجات بغية الإرتقاء بمستويات أدائها وتعزيز اعتماديتها. وتتضمن وحدة المعالجة الجديدة بطاقة ذاكرة مخبأة من المستوى الثاني بسعة 3 ميجا بايت بالإضافة إلى وظائف تسريع مؤقت التشغيل وتقنية أشباه الموصلات المتطورة بقدرة 90 نانو متر. وتم تطوير هذه الطرازات اعتماداً على لوحة نظام جديدة توفر قدرات على مضاعفة الذاكرة حتى 64 جيجا بايت لكل لوحة نظام.
ويشتمل المعالج سبارك 64 في أيضاً على عدد من الوظائف المدمجة التي تضمن اعتمادية النظام بما فيها وظيفة الكشف الدقيق عن الأخطاء وتتبعها وتصحيحها وإعادة توجيه تعليمات تصحيح الأخطاء وغيرها من وظائف آر. إيه. أس (RAS) المتطورة. وتتميز مجموعة منتجات برايم باور من خلال هذه الوظائف, بالإعتمادية والتوافر على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.