محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شارون يفلت من 6 محاولات لحجب الثقة عن حكومته
المستوطنون يطلقون حملة تواقيع ضد الانسحاب من غزة
نشر في اليوم يوم 06 - 07 - 2004

قررت ادارة المستوطنين الصهاينة في الاراضي العربية المحتلة عام 1967 اطلاق حملة تواقيع لمعارضة خطة الانسحاب من غزة التي يدعيها رئيس الوزراء ارييل شارون.
وجاء في النص الذي يحمل اسم عريضة الامل وسيوجه الى الكنيست، لقد انتخبناكم لضمان الامن وليس للهروب، لاعطائنا الايمان وليس اليأس.
كما قررت ادارة المستوطنين في اطار حملتها الرامية الى افشال خطة الانسحاب من قطاع غزة تنظيم سلسلة بشرية من مستوطنة غوش قطيف جنوب قطاع غزة حتى حائط المبكى في القدس في نهاية الشهر الجاري.
وقد اتخذت حكومة شارون مطلع يونيو القرار المبدئي باجلاء قطاع غزة والمستوطنات ال 21 الموجودة فيه حيث يعيش نحو 7500 مستوطن اضافة الى اربع مستوطنات معزولة شمال الضفة الغربية.
وكان المستوطنون نفذوا عملية مماثلة لدى اعضاء حزب الليكود برئاسة شارون عشية الاستفتاء الذي نظمه شارون في الثاني من مايو داخل الحزب حول الانسحاب من غزة وباء بفشل كبير رغم دعم الرئيس جورج بوش المعلن لهذه الخطة.
وقد أفلت شارون الذي فقد الغالبية البرلمانية منذ تبنت حكومته في مطلع حزيران يونيو خطته للفصل مع الفلسطينيين، امس من ست مذكرات لحجب الثقة عن حكومته وبينها، للمرة الثانية، مذكرة تقدم بها حزب العمل.
حيث رد الكنيست الاسرائيلي مذكرة حزب العمل المعارض المتعلقة بالسياسة الاقتصادية والاجتماعية للحكومة بغالبية 56 صوتا مقابل 54 وامتناع 4 عن التصويت.
وكان حزب العمل ورئيسه شيمون بيريز حملا اخيرا على سياسة وزير المالية بنيامين نتانياهو والتي وصفها بيريز بانها راسمالية فظة.
ورد البرلمان بغالبية 59 صوتا مقابل 54 صوتا وامتناع اربعة نواب عن التصويت مذكرة ثانية لحجب الثقة عن حكومة شارون قدمها حزب اليهودية الموحدة للتوراة احتجاجا على نقص تمويل خدمات العبادة. وتم رفض مذكرة قدمها حزب ياحد العلماني اليساري احتجاجا على السياسة الاقتصادية والاجتماعية للحكومة بغالبية 54 صوتا مقابل 46 صوتا وامتناع عشرة نواب عن التصويت عليها.
كما وجهت مذكرة قدمتها اللائحة العربية الموحدة حول السياسة الاقتصادية والاجتماعية برفض 56 صوتا وحصلت على تاييد 45 صوتا وامتنع نائبان عن التصويت.
ورفض الكنيست باغلبية 56 صوتا معارضا و56 صوتا مؤيدا وبدون اي امتناع عن التصويت مذكرة تتعلق بالمسألة نفسها قدمتها بصورة مشتركة كتلة شعب واحد البرلمانية وحزب شاس الديني المتطرف.
وقدم حزب الوحدة الوطنية اليميني المتطرف مذكرة سادسة احتجاجا على السياسة الامنية للحكومة تم رفضها بغالبية 56 صوتا مقابل 26 صوتا وامتناع 31 نائبا عن التصويت.
ومنذ تبنت الحكومة خطته للانسحاب من قطاع غزة، فقد شارون الغالبية ولم يعد يحظى الا بدعم 59 نائبا في الكنيست. اما اعضاء حزب العمل الذين يدعمون خطته، فقد وفروا له الامان داخل الكنيست مما سمح له بالافلات من عدة مذكرات لحجب الثقة. وانطلاقا من ذلك، اثار المقربون من شارون بصورة علنية احتمال انضمام حزب العمل الى الحكومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.