«السياحة»: %656 نمو بأعداد السياح الوافدين إلى السعودية    ميزة جديدة.. «واتساب» يحجب رسائل المجهولين !    وكيل محافظة تعز ل«عكاظ»: مشاريعنا الإستراتيجية والحيوية بدعم كامل من السعودية    الجهني يغيب عن «كلاسيكو الجوهرة»    رونالدو يقود النصر أمام الريان    18 أكتوبر.. انتهاء مهلة تخفيض سداد المخالفات المرورية    اختبارات منتصف الفصل الأول للتعليم العام.. اليوم    500 عمل فني تزيّن بينالي الفنون الإسلامية في جدة    5 أسباب للكوابيس والقلق أثناء النوم    5 نصائح.. تسرِّع التعافي بعد جرعات العلاج الكيميائي    دور أمانات المناطق في تحسين تجربة المواطن والمقيم    الهلال يواصل معزوفة الانتصارات    قبضة الخليج تلاقي ماغديبورغ الألماني    سيدات الطائرة يدشّنّ منافسات دورة الألعاب السعودية    من دمَّر الأهلي ؟    رقم قياسي للهلال بعد الفوز على الخلود    ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الخلود    «مؤسسة الرياض غير الربحية» تعزز التنمية المستدامة في لؤلؤة الوطن    مبادرة سعودية دولية    بغلف وباربيع يحتفلان بعقد قران أصيل    لبنان ينتصر ببناء الدولة    هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض"    مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة (MicroX) يأتي ستنمي قدرات الطلبة في مهارات سوق العمل    الزواج التقليدي أو عن حب.. أيهما يدوم ؟    كيف سيرد حزب الله بعد مقتل قائده؟    د.الشمسان: ثلاثة محاور رئيسية لتعزيز كفاءة القطاع الصحي    سلمان الخير    وزير الخارجية يعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"    المملكة وجهة سياحية عالمية    الرّفق أرفع أخلاق نبينا الأمين    وكيل إمارة الرياض يحضر حفل السفارة الصينية    يوم مجيد توحدت فيه القلوب    «التجارة»: ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة ومصادرة 2.5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات    شهادة دولية لمطار الملك فهد بالدمام    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تكسب الطلاب مهارات سوق العمل    ضبط مواطن في عسير لترويجه (9) كجم "حشيش"    ترحيل 11894 مخالفا للأنظمة خلال أسبوع    مذكرة مع طاجيكستان للإعفاء من التأشيرة    التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية    جمعية إجلال لكبار السن بمركز الحكامية تحتفل باليوم الوطني السعودي ال٩٤ بالراشد مول بجازان    بلديتا محافظة أحد رفيدة والواديين تعتذران عن فعالية الألعاب النارية    تكريم الكاتبة السعودية أبرار آل عثمان في القاهرة    الرياض تقرأ    «الصحة» : لا تعارض بين لقاح "الحزام الناري" ولقاح "الإنفلونزا الموسمية"    الزهد هو المجد في الدنيا والمجد في الآخرة    وطني.. مجد ونماء    ايجابيات اليوم الوطني    مروّجو الأوهام عبر منصات التواصل الاجتماعي    جونسون يعترف: خططت لغزو هولندا لانتزاع لقاح كورونا    إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في الريث تشارك ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي ال94    "الغذاء والدواء" تحذر من شراء مستحضرات التجميل من المواقع غير الموثوقة    مكتب تعليم العوالي يحتفل باليوم الوطني 94    رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»    بحضور 3000 شخص.. أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني    محافظ هروب يرعى حفلَ الأهالي بمناسبة اليوم الوطني ال 94    رصد المذنب "A3" فجر أمس في سماء مدينة عرعر بالحدود الشمالية    نخيل القصيم أمسية في المسرح الروماني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الروضان .. قصة نجاح تطاول عنان السماء
من سيارة واحدة إلى نشاط تجاري واسع
نشر في اليوم يوم 06 - 07 - 2004

من محطة واحدة وسيارة نقل واحدة استطاع ان يوسع نشاطاته الى ان اصبحت مؤسسة تضم العديد من الانشطة ذلك هو التاجر المعروف والانسان المحبوب محمد عبدالله الروضان مدير عام مؤسسة الروضان بمحافظة حفر الباطن. اما عما تقدمه نشاطات تلك المؤسسة فهي تقدم الكثير من الاعمال التي تساهم في سير الخطط التطويرية التي تشهدها المحافظة فمن خلال النقليات وغيرها من الخدمات فانه يتضح جليا ان الهدف هو تقديم خدمة وتوصيل حاجة وهذا واقع كل نشاط تجاري الا ان مؤسسة الروضان تحرص على سمعتها التجارية سواء بايصال الخدمة ام بنوعيتها على ان تكون صحيحة وسليمة تخدم الوطن والمواطنين على اكمل وجه.
محمد عبدالله الروضان يتقدم بأحر التهاني والتبريكات للامير جلوي
اتقدم باسمي واسم مؤسسة الروضان التجارية بان ازف اجمل التهاني والتبريكات لسمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي ال سعود على الثقة الملكية التي منحت له بتعيينه نائبا لامير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود سائلين المولى العلي القدير ان يوفقهما الى مافيه مصلحة الدين ثم المليك والوطن وان يجعل عملهما عمل خير تنعم به البلاد والعباد.
بدايات بسيطة
كانت بداية مؤسسة الروضان بداية بسيطة حيث بدأت بمحطة محروقات وشاحنة نقل بترولية واحدة وبفضل الله ثم بالجد والاجتهاد والتخطيط السليم استطعنا تطوير انفسنا الى ان اصبح للمحطة فروع والناقلة الى ناقلات ولله الحمد.
نقليات الروضان روافد تغذي المؤسسة
النقليات بالنسبة لمؤسستنا هي الاساس كونها تتكون من عدد كبير من الشاحنات والمبردات وسيارات النقل وهذا العدد لابد ان يكون ذا تأثير على اي نشاط والعمل في هذا النشاط يشهد حركة تجارية مستمرة فكان من اهم المشاريع الداعمة لتنمية المؤسسة.
حفر الباطن موقع استراتيجي للاستثمار
حفر الباطن منطقة تتمتع بموقعها الاستراتيجي حيث انها تقع على مفترق طرق دولية وداخلية كبيرة وهذا يجعل منها منطقة تساعد على نجاح مشاريع النقل.
الروضان تتعدى النقل الداخلي وتصل للدولي
اضافة الى النقل الداخلي فان نقليات الروضان تصل دول الخليج وبلاد الشام وهذا يتطلب جهدا كبيرا ولكن مؤسسة الروضان قادرة على تنظيم العمل وتطويره من خلال خطط وطرق نقل معينة.
رغم تعدد الانشطة فالربط موجود لدى المؤسسة
مع تعدد الانشطة تتعدد الايرادات ونحن في مؤسسة الروضان لدينا آلية ربط بين نشاطات المؤسسة المختلفة بحيث لو حدث نقص او خلل في نشاط يتم تعويضه بنشاط آخر ولكل قسم يوجد مسؤول مختص.
حركة تجارية ونشاط حيوي
لدى المؤسسة مجموعة من العقود مع شركات حكومية وشركات ومحطات خاصة هذه العقود تعطي حركة اقتصادية لصالح المؤسسة وبالمقابل فان المؤسسة تعمل على توفير متطلبات اصحاب العقود دون تقصير او تأخير.
مجالات عديدة تحت مظلة الروضان
لدى المؤسسة العديد من الانشطة منها على سبيل المثال صناعة الثلج وصيانة المعدات والآليات الكبيرة وكذلك توزيع وتسويق المنتجات البترولية اضافة الى مستودعات بيع قطع غيار الشاحنات.
التعاون موجود بين المؤسسة وشركات التأمين
بما ان لدينا سيارات وشاحنات فكان الاجدر بنا ان نؤمن اولا على سلامة سائقي السيارات وثانيا على سياراتنا لذا كان التعاون جيدا بيننا وبين شركات التأمين وهناك متابعة اسبوعية ومستمرة.
الامن والامان في بلدنا يسهل عملية النقل
بلادنا ولله الحمد بلاد امن وامان وهذه نعمة تشكر عليها حكومتنا الرشيدة وهذا الامر يسهل علينا كثيرا في عملية التنقل ويجعل من عملنا اكثر راحة لان شاحناتنا تحمل اموال ناس وبالامن تكون محفوظة الى حين وصولها الى اصحابها.
قلة السائقين معاناة نواجهها
احيانا نواجه مشكلة في عملية تغطية الناقلات بالعدد الكافي من السائقين وهذه تعتبر معاناة تشكو منها مؤسسة الروضان ولكن المؤسسة اوجدت طرقا استطاعت من خلالها حل جزء كبير من تلك المشكلة ولدينا عدد من السائقين السعوديين على قدر من الكفاءة وتحمل المسؤولية واستطاع هؤلاء ان يقدموا صورة رائعة للرجل السعودي ونحن قائمون على السعودة من بداياتنا ونشجع على ذلك بل نرحب بمن يجد لديه القدرة على العمل.
واخيرا.. اسأل الله العلي القدير ان يتم نعمه على هذا البلد وان يسدل عليه ستار الامن والامان وان يحفظ قادتنا وولاة امورنا.
اما عبدالله محمد الروضان فقال: اهلا بصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي ال سعود، اهلا به في احضان منطقة الخير واهل الخير، اهلا به في منطقة العطاء والرخاء، اهلا به في المنطقة الشرقية، اهلا بك يا صاحب السمو بين ابنائك، اهل بك نائبا لاخيك صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود امير المنطقة الشرقية، سعدت الشرقية بنورك واشرقت، جعلك الله عونا لاخيك امير المنطقة لتقديم ما تتطلبه المصلحة العامة وانكما عينان في رأس واحد.
عبدالله الروضان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.