تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي البطل.. والصفا الوصيف بفارق عشر نقاط فقط
بعد انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة لبطولة المملكة لألعاب القوى
نشر في اليوم يوم 27 - 02 - 2004

حقق اهلي جدة لقب بطولة المملكة للاندية الممتازة لالعاب القوى بانتهاء المرحلة الثالثة والاخيرة من البطولة يوم امس بمدينة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف بمشاركة (13) فريقا وجاء الترتيب النهائي للبطولة كالتالي: الاول الاهلي ب 344 نقطة ثم الصفا ب 332 نقطة ثم ضمك ثالثا ب 309 نقاط، والخليج رابعا 209 نقاط.
وتبقى سباقات السرعة وهي المسافات القصيرة لها نكهة خاصة في بطولات الاندية الممتازة، ويبرز سباق 100م.
واحد من السباقات التي تقدم المفاجآت سنويا وتفرخ العديد من الابطال وواجه اسرع رجل في آسيا لثلاث مرات متتالية جمال الصفار لاعب نادي النور منافسة شديدة من الواعد محمد آل فردان من الصفا، وحسم الاول السباق لمصلحته بعامل الخبرة مسجلا رقما قدره (10.27 ث) وحل الفردان ثانيا بزمن قدره (10.40ث) فيما حل عداء نادي الهلال فرج الدوسري في المرتبة الثالثة بزمن قدره (10.44ث) ولقاتلة الرجال 400م مرة اثارتها الخاصة في هذه البطولة، فرغم غياب العالمي حمدان البيشي، الا ان التنافس كان على اشده بين عداء الاهلي عيسى زرعه وعداء الهلال خالد بشير، وتبقى الكلمة القوية في سباقات المسافات المتوسطة دائما لعداء الاهلي عيسى زرعه الذي نجح في تحقيق الميداليتين الذهبيتين في سباقي 400م و800م وسجل في الاولى بزمن قدره (49.64 ث) فيما سجل بشير الهلال بزمن قدره (49.97)، وفي سباق 800م لم يجد زرعه من ينافسه وحصل على المركز الاول بسهولة وحل ثانيا لاعب ضمك موسى عسيري.
وسيطر عداءو النادي الاهلي على المسافات الطويلة، وتناوب لاعبا المنتخب السعودي ابراهيم خلوفه وحسن الاسمري على احتكار المراكز الاولى في سباقي 5000م و3000، حيث حل خلوفه في المركز الاول في سباق 5000م بزمن قدره (15.37.88د) وحل الاسمري في المركز الثالث بزمن قدره (16.00.59د) ولكن في سباق 3000 م ع كانت الكلمة للعداء حسن الاسمري بطل المملكة في هذه المسابقة لمدة تزيد على عشر سنوات متتالية وسجل الاسمري بزمن قدره (9.29.57د) وحل زميله ابراهيم خلوفه في المركز الثاني بزمن قدره (9.30.47د). وتبدو الحيلة للهروب من بعض المسابقات لها طريقتها الخاصة عند الابطال، وليس عند الواعدين، على ما يبدو ان اسرع رجل في آسيا عداء نادي النور شعر بقوة المنافسة في اليوم الاول للبطولة في سباق 100م، ففضل عدم المشاركة في اليوم الثاني في سباق 200م ليؤكد العالمي الجديد حامد حمدان البيشي سيطرته على هذه المسابقة بالفوز بالمركز الاول بزمن قدره (21.06ث) ليهدي ناديه النخيل تسع نقاط غالية، وجاء في المركز الثاني موسى هوساوي من الاهلي بزمن قدره (21.56ث).
الطويل
واذا كانت مسابقة الطويل قد اوصلت المملكة لعديد من المحافل العالمية سواء المشاركة في الاولمبياد او بطولة العالم، فإن لهذه المسابقة وقعا خاصا في المنافسات المحلية حتى مع غياب البطل العالمي حسين السبع الذي يستعد حاليا في اوروبا لاولمبياد اثينا 2004م.
وميزة هذه المسابقة ان هناك ثلاثة واثبين من بينهم السبع في اندية الشرقية تخطو حاجز ال 8م، وجاء لاعب الصفا محمد الخويلد في المركز الاول مسجلا مسافة قدرها 8.12م، علما بأن هذا اللاعب يحمل رقما قدره 8.18م ويحتاج لسنتيمتر واحد فقط ليتأهل للاولمبياد.
وشهدت منافسات الرمي تأكيدا على استلام الجيل الجديد من الجيل القديم الالقاب، ويتضح ذلك في مسابقة دفع الجلة حيث اكد الواعد لاعب الخليج امين العرادي ان زمن المخضرم الدولي خالد سلمان قد تراجع وانه البطل الجديد للمسابقة عندما فاز بالميدالية الذهبية بمسافة قدرها (15.96م) وحل سلمان من الاهلي ثانيا بمسافة قدرها (14.55م).
اما مسابقة رمي الرمح فواصل علي الجدعاني سيطرته على هذه المسابقة عندما فاز بالمركز الاول بمسافة قدرها (60.84م) وجاء لاعب الصفا احمد العوامي في المركز الثاني (54.92م) علما بأن هذا الثنائي هو الذي يمثل المملكة في المناسبات الخارجية.
وتمثلت مفاجأة مسابقة الرمح في عودة بطل هذه اللعبة لمدة تزيد على (15) عاما في المشاركة وهو لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد سابقا ومساعد المدرب حاليا عبدالعظيم العليوات الذي شارك مع ناديه النور.
وعادة ما تكون لسباقات التتابعات اثارة وحماسة وندية، ونجح الصفا في الفوز بذهبية تتابع 4 * 100 وجاء الخليج ثانيا وضمك ثالثا.
اما سباق 4 * 400م فحل الاهلي اولا وضمك ثانيا والاتحاد ثالثا.
اما ابرز مفاجآت البطولة فهي فوز الواثب رشيد الرومان من نادي الهلال بالمركز الاول في مسابقة الوثب الثلاثي بمسافة قدرها 15.85م وحل بطل آسيا وبطل المملكة المعروف لاعب النادي الاهلي سالم الاحمدي في المركز الثاني.
استعداد قبل المشاركة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.