البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد ستة فلسطينيين في الضفة و قطاع غزة
حماس أعلنت عن صناعة صاروخ "البتار" مضاد للدروع
نشر في اليوم يوم 26 - 01 - 2003

استشهد ستة مواطنين فلسطينيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فى مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي
وذكرت مصادر فلسطينية ان الشهداء الستة هم سعاد جاد الله (47 عاما) وايمن حناوى (28 عاما) بشمال نابلس واحمد زريقات الذي استشهد فجر أمس بالخليل متأثرا بجروح خطيرة جراء تعرضه لضرب مبرح على أيدي جنود الاحتلال . كما استشهدت سيدة فى قطاع غزة ومحمد سليم الصدر (24 عاما) من مخيم جباليا بمخيم المغازى شرق القطاع بالإضافة الى حسن يوسف فياض (19 عاما) الذي استشهد عند مدخل بيت حانون شمال القطاع الليلة الماضية . وقالت المصادر نفسها ان 25 مواطنا فلسطينيا جرحوا جراء العمليات العسكرية ضد بيت حانون والتى دمرت فيها قوات الاحتلال أربعة جسور تربطها بمدينة غزة .
من جهة أخرى أفادت مديرية الأمن العام الفلسطيني بان قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت احتلال بلدة بيت حانون بالكامل واضافت: ان العشرات من آليات ودبابات الاحتلال وتحت غطاء من الطائرات المروحية من طراز الاباتشى الأمريكية الصنع اجتاحت البلدة من جميع مداخلها وسط إطلاق النار الكثيف من الرشاشات الثقيلة مما أسفر عن سقوط شهيد واصابة خمسه وعشرين مواطنا فلسطينيا على الأقل حالة عدد منهم خطيرة .
وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد اعلنت في بيان امس أنها طورت صاروخا مضادا للدروع أطلقت عليه اسم (البتار). وأعلنت في بيان لها ان (مجاهديها أطلقوا أول صاروخ من طراز البتار المضاد للدروع ومن تصنيع محلي أول أمس باتجاه دبابة صهيونية متوغلة) في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.وأضافت ان (الدبابة أصيبت إصابة مباشرة).
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي شاوول موفاز قد أعلن ان إسرائيل قررت شن سلسلة من العمليات في شمال قطاع غزة من حيث أطلقت صواريخ على مدينة سديروت الإسرائيلية (جنوب) وأعلنت كتائب القسام مسئوليتها عن إطلاق صواريخ (قسام) وهي من صنع محلي على بلدة سديروت ولكنه لم يسفر عن إصابات.
وأدانت القيادة الفلسطينية في بيان (تصاعد العدوان العسكري الإسرائيلي الإجرامي بقرار سياسي وعسكري)، مشيرة الى ان تصريحات موفاز (اكبر دليل على مضي قوات الاحتلال في عدوانها وحربها التدميرية ضد شعبنا الفلسطيني). وأشارت الى أن (حكومة إسرائيل تواصل عدوانها الإجرامي والمستمر على الشعب الفلسطيني في الوقت الذي تبذل فيه العديد من الجهود من قبل الأصدقاء والاخوة لوقف الحرب المفروضة على شعبنا وسلطته الوطنية وتبذل جهودا جبارة في اجتماعات القاهرة للخروج من هذا المأزق).
من ناحيته وصف مسؤول التخطيط والتعاون الدولي في السلطة الفلسطينية الدكتور نبيل شعث اجتياح القوات الإسرائيلية مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بأنها عملية تنطوي على خطورة بالغة . وقال ان جيش الاحتلال شن الليلة قبل الماضية هجوما واسع النطاق على المدينة حيث توغلت عشرات الدبابات والآليات العسكرية بتغطية من الطائرات المروحية بهدف إغلاق كافة الطرق والمنافذ المؤدية للمدينة.
وذكر ان الجيش الإسرائيلي قام خلال العملية العسكرية بتجريف الأراضي الزراعية وقصف المنازل وتدمير الممتلكات ونسف الجسور.
واشار شعث الى ان إسرائيل تخطط لتحقيق مجموعة من الأهداف من خلال هذه العملية تتمثل في السيطرة على اخصب المناطق الزراعية شمال القطاع في بيت حانون وبيت لاهيا إضافة الى السيطرة على أبار الغاز الطبيعي الواقعة بالقرب من المدينتين وتعزيز الاستيطان طويل الأجل على الحدود الشمالية التي تفصل القطاع عن إسرائيل.
ولقطة اخرى للجسر المحطم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.