تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قالو
نشر في اليوم يوم 15 - 04 - 2003


مؤتمر اقليمي
استجابة للظروف الراهنة وتطوراتها في العراق والتي يتأثر بها الشعب العراقي على وجه خاص وانعكاساتها على دول المنطقة عموما.
صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية
(في تصريح أعلن فيه دعوة المملكة لعقد مؤتمر إقليمي عاجل للدول المجاورة للعراق لبحث الشأن العراقي وتطوراته).
زعامة
الولايات المتحدة لا تعد اى شخص ليكون زعيم المستقبل في العراق أو أن يكون زعيما للسلطة العراقية المؤقتة، ان الشعب العراقي وممثليه هم الذين يتعين عليهم القيام بذلك في المقام الأول.
كولن باول وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية
(في تصريح صحفي يرد فيه على اتهامات بأن واشنطن تعد لتمهيد الطريق لأحمد الجلبي لتولي الرئاسة في العراق).
رفض
لا يمكننا التعامل مع احمد الجلبي (المعارض العراقى)
مروان المعشر
وزير خارجية الأردن (نظراً لاتهام عمان للجلبي بسرقة اموال من الاردن وصدور حكم قضائى بحقه).
صفحة جديدة
هناك صفحة جديدة في تاريخ العراق والمنطقة ويتعين على الاسرة الدولية التعاون من اجل مواجهة ذلك.
دومينيك دو فيلبان
(في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في الرياض)
تهديدات غير مفهومة
ان التهديدات التي توجهها الادارة الاميركية الى سوريا تضاف الى خطورة الموقف وهي اتهامات وتهديدات غير مفهومة. واذا كان هناك بقية من قوة لدى الدول العظمى فعليها ان توجهها الى موضوع فلسطين وليس لمهاجمة سوريا.
عمرو موسي
الأمين العام للجامعة العربية (في تصريحات صحافية ضد الاتهامات الأمريكية لسوريا)
نهب
ما زلنا نخوض قتالا في بغداد. نحن لا نسمح بحدوث اشياء سيئة. الاشياء السيئة تحدث.. الاختلال يحدث كلما كان هناك تحول.
دونالد رامسفيلد
وزير الدفاع الأمريكي
(في تصريحات صحافية حينما لامه الصحافيون حول عدم تدخل القوات الأمريكية لوقف النهب والفوضى في بغداد).
تحذير
علينا ان نركز جهودنا على كيفية كسب السلام (في العراق) وعدم الدخول في مواجهة اخرى.
يوشكا فيشر
وزير خارجية ألمانيا (محذراً واشنطن من التهور في الدخول في حرب ضد سوريا)
انتهى
لقد انتهى الامر مع صدام حسين وستعود (قوات) التحالف الى ديارها متى اصبح للشعب العراقي حكومة منتخبة.
مايك اوبراين
موفد رئيس الوزراء البريطاني (بعد لقائه بالرئيس السوري بشار الاسد أمس)
حدود
اذا عبر قادة عراقيون الحدود إلى إيران بطريقة غير مشروعة سنعتقلهم ونحاكمهم بسبب كل تلك الجرائم التي ارتكبوها في حق بلادنا.
حميد رضا آصفي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية (في تعليق على أخبار فرار قادة عراقيين إلى البلدان المجاورة)
مدينة مغلقة
المدينة مغلقة بالكامل. لا أحد في الشوارع باستثناء مشاة البحرية (الأمريكية).
يوسف الشريف
وقال مراسل الجزيرة (يتحدث عن مشاهداته في مدينة تكريت العراقية أمس في تصريح لوكالة رويترز.)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.