تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية للكهرباء تعقد جمعيتها العامة وتقر توصية توزيع الارباح
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2003

عقدت الشركة السعودية للكهرباء جمعيتها العامة العادية الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء امس السبت في مركز الامير سلمان الاجتماعي بمدينة الرياض برئاسة معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير الصناعة والكهرباء ورئيس مجلس ادارة الشركة وبحضور السادة اعضاء مجلس الادارة، كما حضر الاجتماع سعادة الرئيس التنفيذي للشركة الاستاذ سليمان بن عبدالله القاضي، ومندوبو وزارة التجارة، ومراقب حسابات الشركة، وعدد كبير من السادة مساهمي الشركة.
وفي بداية الاجتماع القى معالي الدكتور هاشم يماني كلمة رحب فيها بالسادة الحضور، وقدم شرحا موجزا عن الانجازات التي حققتها الشركة خلال العام المنتهي في 31/12/2002م، والتي اوجزها معاليه فيما يلي:
ايصال الخدمة الكهربائية لحوالي 223 الف مشترك جديد وتطوير المناطق الريفية بتوصيل الخدمة الكهربائية لعدد 954 قرية وهجرة، وقد تم تحقيق ذلك من خلال تعزيز قدرات التوليد لمحطات الشركة باضافة قدرات جديدة تبلغ 2325 ميجاوات، وتعزيز شبكات النقل باضافة 1364 كيلو مترا دائريا، وشبكات التوزيع باضافة ما يزيد على 17 الف كيلو متر، وقد بلغ اجمالي تكاليف المشاريع الرأسمالية للشركة منذ تأسيسها وحتى نهاية هذا العام 38 مليار ريال منها 21 مليار ريال لمشاريع تم تنفيذها و17 مليار ريال لمشاريع تحت التنفيذ.
تشجيع الشباب السعودي للالتحاق بالشركة حيث تم استيعاب 784 موظفا سعوديا، كما تم قبول 485 من الطلاب حملة الثانوية الصناعية والعامة للالتحاق بمراكز التدريب التابعة للشركة، وقد انعكس ذلك ايجابا على سعودة الوظائف بالشركة حيث وصل عدد السعوديين حوالي 000ر23 موظف بنسبة 78% من اجمالي عدد العاملين البالغ 482ر29 موظفا مما أهل الشركة لنيل جائزة الامير نايف للسعودة.
زيادة ايرادات الشركة وتطبيق برنامج ترشيد الانفاق وتحسين الانتاجية حيث استطاعت الشركة تحقيق صافي ربح قدره 1077 مليون ريال.
اعادة هيكلة انشطة الشركة لتعزيز دورها حيث تم تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد الذي ركز على التحول من التقسيم الجغرافي في تأدية الاعمال الى الانشطة المتخصصة، وسينعكس التنظيم الجديد على رفع كفاءة وفاعلية الاداء بالشركة والاستغلال الامثل للموارد المتاحة.
قامت الشركة ضمن برنامج الأبحاث والتطوير في دورته الاولى بتوقيع احد عشر عقدا بتكاليف اجمالية تبلغ اكثر من عشرة ملايين ريال مع الجامعات ومعاهد الابحاث الوطنية لتنفيذ عدد من المشاريع البحثية لتطوير اعمال الشركة.
وبعد ذلك اجاب معالي رئيس واعضاء مجلس الادارة على اسئلة واستفسارات المساهمين، والمتعلقة بالقوائم المالية للشركة وتقرير مجلس الادارة وانشطة وبرامج الشركة وخططها المستقبلية.
وبعد ذلك تم التصويت على جدول اعمال الجمعية العامة العادية الثانية للشركة والذي كان على النحو التالي:
1 الموافقة على تقرير مجلس الادارة للسنة المنتهية في 31/12/2002م.
2 الموافقة على تقرير مراقب حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2002م.
3 الموافقة على القوائم المالية للشركة كما في 31/12/2002م.
4 الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بشأن طريقة توزيع الارباح الصافية عن السنة المنتهية في 31/12/2002م بما في ذلك صرف ارباح نقدية بواقع 5ر3 ريال للسهم الواحد بما يعادل 7% من رأس المال للاهالي ومن في حكمهم، على ان تكون احقية الارباح للمساهمين المالكين لاسهم الشركة يوم انعقاد الجمعية.
5 ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2002م.
6 الموافقة على تعيين مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة، وذلك لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2003م والبيانات المالية الربع سنوية، وتحديد اتعابه.
وقد تمت موافقة الجمعية العامة العادية الثانية للشركة على كافة بنود جدول الاعمال، وفي نهاية الاجتماع قدم معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس الادارة رئيس الجمعية باسمه وباسم جميع اعضاء مجلس الادارة خالص الشكر والتقدير لمساهمي الشركة على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة في هذا الاجتماع الناجح واهتمامهم المتواصل بأنشطة الشركة، واكد على اهتمام مجلس الادارة والادارة التنفيذية للشركة على الارتقاء بمستوى اداء الشركة، وتحقيق افضل النتائج في مختلف انشطتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.