قلوب مجهدة في الشتاء!    رابطة العالم الإسلامي تعزي في ضحايا حادثة اصطدام الطائرتين في واشنطن    القاتل الثرثار!    "الدهام" و"فيريرا" يكملان قائمة تحدي الخيالة الدولي بكأس السعودية 2025    وفاة ناصر الصالح    العنزي يحصل على درجة الدكتوراة    منتدى مستقبل العقار    هل تنجح قرارات ترمب الحالية رغم المعارضات    اقتناص الفرص    الغامدي ينضم الى صفوف نيوم على سبيل الاعارة    الخليج يعلن التعاقد مع النمساوي توماس مورغ    النصر يبدع في القصيم    دمبلينغ ينتصر على دا كريزي في "Power Slap" ويهيمن على الوزن الثقيل جداً    نيوم يعير آل سعد الى دانكيرك الفرنسي    مواعيد إقلاع الطائرات.. «سافر .. ما سافر» !    قوة صناعية ومنصة عالمية    «الأونروا» لا تزال تعمل في غزة والضفة الغربية رغم الحظر الإسرائيلي    قوة التأثير    السفراء وتعزيز علاقات الشعوب    مقومات الانتصار والهزيمة    حوكمة لوائح اختيار رؤساء الأندية    المطوع ل «عكاظ»: لن أترك «هوساوي» للنصر    نيابة عن أمير قطر.. محمد آل ثاني يقدم العزاء في وفاة محمد بن فهد    «الروبوتات» والأرحام الاصطناعية.. بين الواقع والخطر!    خاصرة عين زبيدة    التراث الذي يحكمنا    لماذا صعد اليمين المتطرف بكل العالم..!    إحباط تهريب 2.9 كجم "حشيش" و1945 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي في تبوك    مصحف «تبيان للصم» وسامي المغلوث يفوزان بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام    «الأونروا» تعلن نقل موظفيها خارج القدس المحتلة بسبب قرارات إسرائيل    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة وطفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود    شراكات جديدة بين هيئة العلا ومؤسسات إيطالية رائدة    تتيح لهم حضور الجلسات القضائية بالصوت والصورة.. «العدل» تُطلق مبادرة خدمات السجناء    استشاري طب نفسي: 10% من مشاهر شبكات التواصل مصابين بالانفصام    تجمع القصيم الصحي يفوز بأربع جوائز في ملتقى نموذج الرعاية الصحية السعودي 2025    "مفوض الإفتاء بمنطقة حائل":يلقي عدة محاضرات ولقاءات لمنسوبي وزارة الدفاع    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم مبادرة " تمكين المرض"    الديوان الملكي: وفاة الأميرة وطفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود    وزارة الشؤون الإسلامية تقيم يومًا مفتوحًا للمستضافين في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة    الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على مرتفعات مكة والجنوب وأمطار خفيفة بالرياض والشرقية    المفتي للطلاب: احذروا الخوض في منصات التواصل وتسلحوا بالعلم    سيراً على الأقدام .. المستكشفة «موريسون» تصل العلا    لأول مرة.. إطلاق التقويم المدرسي برياض الأطفال والطفولة المبكرة والتربية الخاصة    البهكلي والغامدي يزفان "مصعب" لعش الزوجية    عشر سنبلات خضر زاهيات    تعزيز العلاقات البرلمانية مع اليابان    مدن ومجتمعات صديقة للبيئة    في إجتماع "المؤتمر الدولي" .. وزير الموارد البشرية: المملكة تسعى لتصبح مركزا رئيسياً لاستشراف مستقبل أسواق العمل    وسط حضور فنانين وإعلاميين .. الصيرفي يحتفل بزواج نجله عبدالعزيز    «بينالي الفنون» يُثري زواره بكنوز الحضارة الإسلامية    مختبر تاريخنا الوطني    خطورة الاستهانة بالقليل    الإرجاف فِكْر بغيض    «السياحة الثقافية».. عندما تصبح الفنون جواز السفر    حسام بن سعود يستعرض مشروعات المندق    شخصية الصرصور    أمير حائل يناقش خطط القيادات الأمنية    الشيخوخة إرث وحكمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ايرادات ضعيفة تسقط افلام المطربين الجدد
الجمهور ابتعد عنهم
نشر في اليوم يوم 18 - 10 - 2002

من مفاجآت الحصاد المر للموسم السينمائي الصيفي في مصر، تلك الايرادات الضعيفة لافلام نجوم الغناء الجدد، الذين ملأوا الدنيا ضجيجاً طوال العام، واذا بهم في الصيف يختفون في جذب الجمهور ويحققون ادنى ايرادات للافلام التي قاموا ببطولتها وهم بترتيب العرض: المطرب عامر منيب بطل فيلم (سحر العيون) وشعبان عبد الرحيم في فيلم (فلاح في الكونجرس) وأخيراً محمد فؤاد في فيلم (هو فيه ايه) بينما هرب مصطفى قمر من مواجهة الجمهور وقام بتأجيل عرض فيلمه (قلب جريء) الى موسم الشتاء. سألنا المطرب عامر منيب عن اسباب فشل فيلمه، رغم انه عمل مع مخرج على مستوى جيد فخر الدين نجيدة، الى جانب بطولة نسائية لاثنتين من افضل نجمات الجيل وهما حلا شيحة وريهام عبد الغفور فقال: أنا ما زلت لا اعترف بفشل فيلم (سحر العيون) لانه اول تجربة لي في مواجهة كاميرات السينما، كما ان الفيلم نجح في دور العرض بالاحياء الراقية بينما اخفق في دور العرض بالاحياء الشعبية نظراً لنجاح (اللمبي) المدوي، لكن كتجربة اولى الفيلم حقق نجاحاً يرضيني ويحقق جزءا كبيرا من طموحي.
ويضيف عامر منيب: هناك اختلاف واضح بين السينما وشرائط الكاسيت، لان السينما عمل جماعي والجمهور يدخل لمشاهدة الفيلم لاسباب كثيرة ليس فقط من اجل البطل، هناك نجمات انت اشرت اليهن ومخرج متميز وكاتب للسيناريو ومستوى انتاج وهي اشياء كلها تساهم في نجاح الفيلم، اما بالنسبة لشريط الكاسيت فهو استفتاء حقيقي حول شعبية المطرب، لان الناس تشتري الشريط من اجل اسم المطرب فقط وهل هي اغانيه جميلة ام لا؟.. لكن في السينما الامر يختلف.
@ لكن لا تنسى ان اسطوانات وافلام فريد الاطرش وعبد الحليم حافظ كانت تنجح بنفس المستوى؟
* يقول عامر منيب: ارجوك.. انت تتحدث عن عصر ذهبي للسينما والغناء، وانا اتحدث عن الوضع الحالي، بالتالي هناك فرق كبير بيننا وبين الجيل الماضي، فريد وعبد الحليم كان كل منهما ينافس الاخر كمطرب مشهور وله شعبية، لكني اليوم عندما اقدم فيلماً أنافس (اللمبي) و(فلاح في الكونجرس) بالتالي التنافس غير متكافئ، ولا يحقق الهدف منه وهو تقديم الافضل للجمهور، مقارنتنا بجيل فريد الاطرش وعبد الحليم حافظ تظلمنا كثيراً، لان افلامهم نشاهدها حتى اليوم، ونحن نحاول تقديم شيء مختلف. واذا كانت حجة اختلاف الجمهور في المناطق الراقية والشعبية وراء اخفاق عامر منيب، فماذا عن فشل فيلم شعبان عبد الرحيم، الذي يحظى بشعبية في اوساط الجمهور الذي يذهب الى دور السينما في مصر..
يقول شعبان عبد الرحيم: فيلم (فلاح في الكونجرس) فشل لكني ما زلت على القمة في الغناء الشعبي والجمهور يحبني ويشتري شرائط الكاسيت التي انزل بها الى الاسواق، واقولها بصراحة ان المنتج هو سبب فشل فيلم (فلاح في الكونجرس) لانه لم يقدم حملة دعاية جيدة للفيلم، وهو يعلم انه ينافس (اللمبي) الذي حقق 20 مليون جنيه ايرادات، الى جانب ان محمد سعد في هذا الفيلم يغني ايضاً وبالمناسبة هو يغني بالطريقة التي اغني بها وهذا لا يغضبني لكن لزم التنويه، على العموم لو كان الفيلم نزل في ظروف اخرى لكان كسر الدنيا مثلما حدث مع فيلمي السابق (مواطن ومخبر وحرامي) الذي حقق ايرادات وجوائز في نفس الوقت.
@ لكن هذا بسبب ان فيلم (مواطن ومخبر وحرامي) اخراج داود عبد السيد وهو مخرج له شعبية واحترام كبير في اوساط السينمائيين؟
* يجيب شعبان عبد الرحيم: على عيني وراسي.. لكن هذا الفيلم كان من بطولتي وتم عرضه في ظروف افضل بكثير من ظروف عرض (فلاح..)، وعلى فكرة فيلم يفوت ولا حد يموت، وأنا احضر حالياً لفيلم جديد سيحقق بإذن الله نجاحاً كبيراً، وكل هدفي هو ارضاء جمهوري الحبيب واتمنى ان ينسى ما حدث في فيلم (فلاح..) ويقبل على فيلمي القادم ان شاء الله. لكن النقاد لهم رأي اخر في اسباب سقوط افلام المطربين الجدد.. حيث يقول الناقد الفني احمد عبد العال: اعتقد ان ما حدث مع افلام المطربين في هذا الموسم الصيفي يعتبر صفعة قوية للمنتجين قبل أي جهة اخرى، لانهم راهنوا على الحصان الخاسر، فالذي يحقق مبيعات من بيع شرائط الكاسيت ليس بالضرورة أبداً ان ينجح في السينما ايضاً، الى جانب انهم يقومون بالغناء في افلام لا تحتوي على قصة او موضوع بالتالي انصرف الجمهور عن افلامهم، والمؤسف حقاً ان مطرب مقبول مثل محمد فؤاد له شعبية ومحبوب، اتجه لعمل فيلم غريب في بنائه وفي احداثه وهو فيلم (هو فيه ايه) الذي حاول ان يضع كل شيء في سلة واحدة، يتحدث في السياسة ويقدم كوميديا سوداء واحداث فيها من الخيال (الفنتازيا) الكثير، والنتيجة اننا لم نسمع غناء من محمد فؤاد، ولم نضحك مع احمد ادم ولم نفهم الموضوع الذي يطرحه الفيلم وبالفعل الجمهور انصرف ولم يحقق ايرادات تذكر.ويضيف عبد العال: اما بالنسبة لشعبان عبد الرحيم فهو ظاهرة غنائية لكنه ليس ظاهرة سينمائية بدليل فشل فيلمه هذا الصيف، وهذا من فضل الله على جمهور المستمعين والمشاهدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.