فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشجيع السعودة.. وزيادة فرص التدريب للمواطنين
في لقاء الموارد البشرية وملاك المدارس الاهلية بالشرقية
نشر في اليوم يوم 04 - 09 - 2002

وضع صندوق الموارد البشرية لتوظيف السعوديين بالمدارس الاهلية خطة على مدى خمس سنوات لتوفير 100 الف وظيفة للسعوديين حيث انه يقوم حاليا بدعم 10 الاف وظيفة.
جاء ذلك في اللقاء التعريفي بآليات عمل صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم المدارس الاهلية لتوظيف السعوديين الذي عقد امس بمدارس الظهران الاهلية بالدوحة بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.صالح بن جاسم الدوسري مع ممثلي وزارة المعارف الذي يمثلها مشرف التعليم الاهلي بوزارة المعارف منصور عبدالرحمن الدهام وممثل من صندوق تنمية الموارد البشرية ويمثلها محمد عبدالله ابوذيب مدير ادارة التوظيف في القطاع الخاص حيث شهد اللقاء ملاك ومالكات المدارس الاهلية وممثل وزارة المعارف منصور الدهام الذي استعرض مهام وزارة المعارف المتمثلة في دعم القطاع الخاص مند انشاء التعليم الاهلي لاستيعاب الخريجين ونظرة المدارس الاهلية المقترن بالتدريب قبل التوظيف واشار الى ان نسبة توظيف السعوديين بدأت ووصلت الى 100 بالمائة خاصة ان الكفاءات متوافرة بالكوارد الوطنية مما جعل الوزارة تلتقي في هذا التوجه للقطاع الخاص وخلص الدهام الى ان الصندوق يقدم دعمه للسعوديين وله استراتيجيات واضحة والتي منها دعم السعودة في القطاع الخاص واختتم حديثه بأن التجربة الفعلية لم تبدأ على ارض الواقع كما بين محمد ابو ذيب مدير ادارة التوظيف في القطاع الخاص ان من اهداف صندوق تنمية الموارد البشرية تشجيع ودعم السعوديين في القطاع الخاص وتشجيع اليد العاملة المدربة حيث لايتم توظيف اي شخص الا الكفء فهو ضمن استراتيجية الصندوق واشار الى ان الصندوق يقوم بتوظيف من لم يسبق تأهيله حيث يتم له صرف 75 بالمائة من اجمالي الراتب و50 بالمائة كحد ادنى لمدة سنة اما الحد الاقصى فلمدة ثلاث سنوات اما الراتب فهو 3الاف ريال للمعلمة و3500 ريال للمعلم حيث يقوم الصندوق بالدعم فلمدة سنتين فقط ثم يتحمل صاحب العمل بعد السنتين تكاليف المعلم او المعلمة.
واستطرد قائلا ان من شروط الدعم للقطاع الخاص ذات مركز مالي جيد وانظمة وسياسات تحقق الامن الوظيفي والاستقرار ويحدد الشروط الخاصة للمتقدم او المتقدمة على ان يكون الموظف الجديد على المنشأة لانه من اهداف الصندوق المساعدة في التوظيف وليس الزيادة في العمل خاصة ان خطط التنمية ان يتم استيعاب 75 بالمائة في سوق العمل وهم من حديثي التخرج واكد على اهمية آليات دعم الفئة المدربة على الا تقل عن 3 اشهر ولاتزيد على سنتين واعلن انه سيتم قريبا امكانية تقديم طلب الدعم من الصندوق على الموقع في الانترنت (www.hrdforg.sa).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.