تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يحدد برنامجه وأجانبه للموسم الجديد
نشر في اليوم يوم 15 - 07 - 2002

رفعت إدارة نادي النصر اقتراحات مدير الفريق الأول لكرة القدم الاستاذ/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الصرامي الخاصة بمسابقات المواسم المحلية للأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك بناء على ما تم في اجتماع مندوبي الأندية الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 28/4/1423ه وجاءت على النحو التالي:
1 يجب ان يتزامن بدء دوري كأس مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مع بدء دوري كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله ويكون الفارق بين المباراتين ثلاثة أيام لانه من غير المعقول ان تكون بداية دوري كأس خادم الحرمين الشريفين 17/8/1423ه بعد ثلاثة أشهر ونصف من الآن واللاعب تمتع بتوقف كبير واجازة طويلة وصلت في بعض الأندية الى أكثر من أربعة شهور لذلك ستكون التمارين مملة بدون مباريات رسمية كما ان مثل هذا التوقف الطويل تقريبا 8 أشهر من نهاية الموسم الماضي سيسبب انتكاسة كبيرة لمستوى الكرة السعودية واذا كان لابد من راحة بسبب ان الموسم بدأ مبكرا او المشاركات الخارجية قليلة فيكون شهر رمضان المبارك راحة لانه شهر عبادة ويكون فرصة للأندية لعلاج مصابيها واقامة مباريات حبية لتجربة اللاعبين الذين لم يشاركوا انديتهم في المباريات الرسمية وكذلك عمل دورات تنشيطية للمدارس والحواري لاكتشاف المواهب الرياضية وصقلها وتنميتها وتسجيلها بالنادي وبالتالي استفادة المنتخبات منها.
2 نقترح في نادي النصر ان يكون المربع الذهبي اقامة المباريات بين الأندية الحائزة على الترتيب من الأول وحتى الرابع وتقام مبارياتها بنظام الدوري الكامل من دورين ذهاب وإياب.
3 الحاصل على الترتيب الأول والثاني تقام بينهما مباراتان ذهابا وإيابا ومباراة الإياب تكون المباراة النهائية بحضور مولاي خادم الحرمين الشريفين.
4 مسابقة كأس سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله نقترح ان تكون بطريقة الذهاب والإياب بين الناديين المتباريين بدءا من دور ال"16" والمباراة النهائية بحضور سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله (بخروج المغلوب) وتكون قبل نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بوقت كبير أي مثلا يكون النهائي في شهر ذي القعدة.
5 بطولة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله نقترح ان تقام البطولة بطريقة الدوري الكامل من دورين ذهاب وإياب وتشترك فيه جميع أندية الدوري الممتاز والحاصل على المركز الأول في عدد النقاط يحصل على البطولة واذا تعادل ناديان او أكثر في عدد النقاط يجري بينهم مباريات بطريقة خروج المغلوب.
6 نحن نؤيد مشاركة ثلاثة لاعبين من الفريق الأول في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله تحت 23 سنة.
7 يجب استحداث درجة جديدة للاعبين تحت 23 سنة كذلك استحداث درجة للبراعم.
8 السماح بمشاركة أي لاعب في درجة الناشئين او درجة الشباب وتحت 23 سنة يرى مدرب الفريق الأول الاستعانة به للمشاركة مع الفريق في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أسوة بمسابقتي كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير فيصل بن فهد لما لهذا الأمر من فوائد عديدة لمصلحة الكرة السعودية لا شك في ان الجميع يعرفها.
9 البطاقات الصفراء والحمراء (الانذار والطرد) نقترح ان يكون لكل بطولة كروت مستقلة وإلغاء موضوع العد التراكمي للكروت بحيث يكون كل (4) كروت صفراء (4 انذارات) او بطاقة حمراء تكون عقوبة اللاعب الايقاف مباراة واحدة او (15) يوما وبعد ذلك يبدأ احتسابها من جديد دون الرجوع الى اضافة ما سبق.
10 نقترح إلغاء الغرامة المالية وقت الحصول على الكرت الأحمر لأول مرة ويبدأ تنفيذ الغرامة من الكارت الأحمر للمرة الثانية.
11 نقترح إلغاء جميع البطاقات الصفراء والحمراء قبل المباراة النهائية لكي يتسنى لجميع اللاعبين المشاركة في نهائي كأس سمو ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الحرمين الشريفين حفظهما الله ليتشرف الجميع بالمشاركة في هذه المناسبة الفريدة وليس من يكون توقيفه لأي سبب آخر.
12 نقترح الاستعانة بالحكم غير السعودي لكي يستفيد الحكم السعودي بخبرات تحكيمية من الخارج.
13 تشجيع الأندية على التعاقد مع لاعبين أجانب صغار السن سواء من داخل المملكة او خارجها وتسجيلهم رسميا لكي تستفيد الأندية منهم أثناء انتقالهم الى بلاد أخرى كما هو معمول به في أوروبا ولمشاركة اثنين منهم في درجة الناشئين والشباب اذا كان عمرهم يسمح بذلك.
14 نقترح الاستعانة بآراء المدربين الكبار العاملين في المملكة ومدربي المنتخبات مثل مدرب النصر والأهلي والاتحاد والهلال ومدرب منتخب الشباب والاستعانة بخبراتهم والاستفادة منهم في وضع البرنامج الزمني لتلك المسابقات وكيفية تصورهم لها وكيفية تنظيمها.
15 ضرورة اصدار جميع جداول المسابقات والمباريات المؤجلة لكي يكون الجميع على علم ودرءا للشبهات.
16 الاهتمام بدوري الشباب والناشئين للأندية الممتازة وأخذ مرئيات مدربي الأندية الكبيرة حيال ذلك لأنهم هم القاعدة مع دوري تحت 23سنة للمشاركة في كأس العالم 2006م في ألمانيا بمشيئة الله تعالى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.