«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفتي هونج كونج: زيارة إمام الحرم المكي تجسد حرص القيادة في المملكة على قضايا الإسلام والمسلمين
في تصريح لفضيلته
نشر في الوئام يوم 03 - 05 - 2016

أكد فضيلة المفتي العام لهونج كونج الشيخ محمد أرشد، أن زيارة إمام الحرم المكي الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي لهونج كونج، ولقاءاته مسلمي هونج كونج، مناسبة مباركة جسدت حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ، على التواصل مع المسلمين في أنحاء العالم فيرعاها رعاية كاملة؛ تحقيقاً لقوله تعالى: {إنما المؤمنون إخوة}، وانطلاقا من إرسال النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الصحابة دعاةً إلى الله في مختلف الأقطار؛ لتحقيق هذا المبدأ الإسلامي الكبير.
جاء ذلك في تصريح لفضيلته عن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي لهونج كونج الأسبوع الماضي، موضحاً أن الزيارة تاريخية ومهمة، وتعكس مكانة المسلمين في هونج كونج مع إخوانهم في السعودية.
وقال أرشد : إن زيارة إمام الحرم المكي، حققت بحمد الله التواصل مع عموم المسلمين في هونج كونج، كما أكدت على المكانة التي تحظى بها المملكة، والتقدير الكبير لخادم الحرمين الشريفين في أعماق قلوب المسلمين في هونج كونج بخاصة وفي العالم بعامة، كما برهنت هذه الزيارة على حب المسلمين في هونج كونج للحرمين الشريفين والذي لا يحتاج إلى أي توضيح؛ لأن الإيمان في قلوبهم يزداد بنور هذا الحب الخالد, فزيارة ضيفنا المكرم المهمة قامت بدورها في زيادة الإيمان وفي حبهم للإسلام، وللحرمين الشريفين.
وأضاف: هذه الزيارات عموماً تربط المسلمين وتجمعهم على كلمة الإسلام رغم اختلاف ألوانهم وألسنتهم وأقطارهم، كما أنها تغرس الوحدة والألفة في نفوس أبناء الإسلام, فيشعرون بأنهم على ملة الإسلام الخاتمة، وهذا يجعلهم كجسد واحد ، وتشجع المسلمين الذين يعيشون في بلاد غير مسلمة وتقوي من عزائمهم؛ لأنهم لا يتمتعون بأجواء مملوءة بالإيمان والأغذية الروحانية مثل إخوانهم الذين يسكنون في بلاد إسلامية.
وسائل مفتي العام لهونج كونج المولى عز وجلأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لكل خير، وأن يبارك في عمره وعمله، وأن يجزيه عن المسلمين خيراً , كما سأل الله أن يديم الأمن والأمان على المملكة وعلى سائر بلاد المسلمين.
وكان إمام الحرم الشيخ ماهر المعيقلي والوفد المرافق له، قد حلوا ضيوفا على إقليم هونج كونج، من الثاني عشر وحتى التاسع عشر من شهر رجب الجاري 1437ه؛ تلبية لدعوة تلقاها فضيلته من مجلس أمناء موارد الجالية المسلمة بالإقليم، وشمل برنامج الزيارة العديد من الفعاليات والمشاركات والمحاضرات في جوامع ومساجد والمراكز والجمعيات الإسلامية بهونج كونج، وقد حظيت الزيارة بحضور إعلامي واسع.
يشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تتولى تنفيذ مثل هذه الزيارات والفعاليات التواصلية مع أبناء الجالية المسلمة في أنحاء العالم، بالتعاون مع وزارة الخارجية، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.