البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات «عاصفة الحزم» تقصف محور عتق ومعسكر مرة
نشر في الوئام يوم 05 - 04 - 2015

قصفت طائرات "عاصفة الحزم" اليوم الخميس، محور عتق ومعسكر مرة بمحافظة شبوة بعد ساعات قليلة من دخول عناصر الحوثيين المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق.
وكان مقاتلو القبائل قد انسحبوا اليوم من مدينة عتق فدخلها الحوثيون، وبعد قليل قامت الطائرات بقصف مواقعه مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وأفاد شهود عيان بأن القصف استهدف مواقع محور عمليات عتق واللواء 21 مشاة ميكانيكي واللواء 19 مشاة بمديرية بيحان بشبوة التي تقع ضمن المنطقة العسكرية الثالثة.
وقصف الطائرات أيضا معسكر اللواء 310 في محافظة عمران شمال اليمن، والذي كان الحوثيون قد استولوا عليه في شهر أغسطس من العام الماضي.. كما قصفت اليوم مواقع عسكرية للحوثيين في صعدة، معقلهم الرئيس شمال اليمن.
وفي عدن، قصفت الطائرات ملعب 22 مايو الذي يتمركز فيه الحوثيون وخلف القصف قتلى وجرحى في صفوفهم.
ومن جهة أخرى بلغ عدد القتلى في صفوف المقاومة الشعبية الجنوبية ومواطني عدن جراء القتال الدائر مع ميليشيات الحوثيين المدعومين من قوات عسكرية موالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح نحو 220 شخصا وأكثر من 2000 جريح على مدى 12 يوما.
وأوضحت المؤسسة الميدانية في آخر إحصائية لها أن عدد القتلى بلغ 198 شخصا و1962 جريحا منذ بدء الاشتباكات يوم 28 مارس الماضي وحتى أمس الأول.
وكانت مصادر طبية في عدن قد أكدت أن أمس شهد مقتل 22 وجرح 76 شخصا بسبب القصف العشوائى للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق فى مديريتي المعلا وكريتر.
من ناحية أخرى وجه مستشفى الجمهورية / الملكة اليزابيث / بخور مكسر بعدن نداء استغاثة عاجلا إلى الأطباء والمواطنين بسرعة التوجه إلى المستشفى لمساعدة الأطباء وكذلك التبرع بالدم للمئات من الجرحى الذين يتوافدون إلى المستشفى.. مشيرة إلى أن المستشفى يعاني من عجز حاد في الكوادر الطبية بسبب الأعداد الكبيرة من المصابين وعدم توفر الأدوية اللازمة للجرحى.
ووصف أطباء الوضع الإنساني بالمستشفى بالمخيف جدا.. وأكد مدير المستشفى أن هناك أكثر من 300 جريح بينهم نساء وأطفال لا أسرة لهم , 30 منهم بحاجة إلى عمليات معقدة والسفر إلى الخارج.. وأن هناك أكثر من 150 جثة ولا تتسع لها ثلاجة المستشفى بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء .
وفى سياق متصل كشف دبلوماسيون أن كلا من روسيا وفنزويلا اعترضا على مشروع قرار الأمم المتحدة من شأنه فرض حظر على توريد الأسلحة لقادة المتمردين الحوثيين فى اليمن ولرئيس البلاد السابق ونجله، في محاولة لوقف حملتهم العسكرية ضد أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن روسيا تريد قرار من مجلس الأمن يتضمن فرض حظر الأسلحة على كافة أطراف الصراع في اليمن – وليس الحوثيين وأنصارهم فقط. كما تطالب أن يتضمن القرار "وقفات إنسانية" للغارات الجوية التي يشنها التحالف العسكري بقيادة السعودية.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: طائرات «عاصفة الحزم» تقصف محور عتق ومعسكر مرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.