التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التايمز:الكويت تقدم عرضا «ضخما» لشراء مقر عمدة لندن
نشر في الوئام يوم 18 - 10 - 2013

تناولت الصحافة البريطانية الصادرة الجمعة عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها تحذير رئيس الوزارء التركي رجب طيب اردوغان إيران من عملاء للموساد ووضع بعض المسلمين البريطانيين البارزين تحت حماية الشرطة اثر تحذيرات من حركة الشباب.
البداية من صحيفة التايمز ومقال بعنوان "الكويت تستهدف مقر عمدة لندن ضمن عرض قيمته 1.5 مليار جنيه استرليني لشراء عقارات".
وتقول ديردر هيبويل كاتبة المقال الكويت قدما عرضا "ضخما" قدره 1.5 مليار جنيه استرليني لشراء مجمع بالقرب من منطقة تاور بريدج ذات الاهمية السياحية والتجارية والتاريخية في لندن، ويضم المجمع مقر عمدة لندن.
وتقول الصحيفة انها علمت إن شركة سانت مارتز، التي يمتلكها قطاع حيازة العقارات في الحكومة الكويتية تجري مباحثات لشراء المجمع الواقع على مساحة 13 فدانا، فيما وصفته الصحيفة بأن "قد يكون اكبر صفقة عقارية في تاريخ بريطانيا".
وتقول الصحيفة إن مجمع "مور لندن"، الذي يضم مقر عمدة لندن، يعد واحدا من اكبر وانجح مشاريع التطوير العقاري في لندن. واضافة الى المبانى الادارية والتجارية يضم المجمع منطقة مخصصة للمشاة وعددا من النافورات والاعمال الفنية وعددا من المطاعم والمقاهي.
وتقول الصحيفة إن الكويت تمتلك بالفعل مجمع هايز غالاريا المجاور في منطقة لندن بريدج وكانت تمتلك الاراضي التي بني عليها مجمع "مور لندن".
تركيا وايران
وننتقل الى صحيفة الديلي تلغراف ومقال لريتشارد سبنسر مراسل شؤون الشرق الاوسط بعنوان "رئيس الوزراء التركي اردوغان ابلغ ايران عن عملاء للموساد".
ويقول سبنسر إن العلاقات بين تركيا واسرائيل بلغت درجة كبيرة من التوتر حتى أن رئيس الوزراء التركي كشف عمدا النقاب عن عملاء للموساد للسلطات في طهران، وذلك وفقا لتقرير لصحيفة واشنطن بوست.
ويقول سبنسر إن اردوغان،عبر رئيس مخابراته، اعطى الحكومة الايرانية تفاصيل اجتماعات عقدت على الاراضي التركية بين الايرانيين وبين اسرائليين من الموساد قاموا بتجنيدهم. وتنفي تركيا مزاعم الصحيفة.
ويقول سبنسر إن الحكومة الاسرائيلية لم تعقب على الامر، ولكن رئيسا سابقا للمخابرات الاسرائيلية قال للصحيفة إن المعلومات المسربة من تركيا قد تكون ادت الى اعدام الجواسيس.
ويقول سبنسر إن الامر يتفق مع اعلان ايران في ابريل/نيسان الماضي انها كشفت عن شبكة مكونة من 15 من عملاء الموساد.
ويضيف سبنسر أن تركيا طالما كانت حليفا رئيسا لاسرائيل في المنطقة ولكن ذلك تغير تدريجيا بعد انتخاب اردوغان، ذي التوجه الاسلامي المعتدل، لرئاسة الوزراء واعلان تأييده للقضية الفلسطينية.
ويقول سبنسر إن العلاقات بين تركيا واسرائيل تضررت بشدة اثرغارة نفذتها القوات الإسرائيلية على سفينة تركية كانت متوجهة إلى قطاع غزة عام 2010.
ونقل سبنسر عن واشنطن بوست قولها إن اردوغان قرر "توجيه صفعة للاسرائيليين".
حماية الشرطة
ومن صحيفة الغارديان تقرير بعنوان "وضع مسلمين بريطانيين بارزين تحت حماية الشرطة اثر تهديدات من حركة الشباب".
وفي عنوان جانبي للمقال تقول الصحيفة إن الجماعة الاسلامية المتشددة سمت في تسجيل بالفيديو مسلمين بريطانيين بعينهم ودعت الى "قطع رقاب الكافرين".
وتقول الصحيفة إن المعلق على الشؤون الاسلامية البارز محمد أنصار، وهو مخرج سينمائي وصحفي يدين التطرف الاسلامي، وضع تحت حماية الشرطة خوفا على سلامته اثر اصدار الشباب للفيديو.
وقال انصار للصحيفة إن الشرطة زارته في منزله في منتصف ليل الاربعاء خوفا على سلامته اثر اصدار الشباب فيديو بعنوان :هجوم وولتش: العين بالعين".
وعلمت الغارديان إن عددا من المسلمين البريطانيين الاخرين المذكورين في الفيلم تلقوا اتصالات من الشرطة وأسديت اليهم النصائح والمشورة الامنية.
وتقول الصحيفة إن فيلم الشباب يقوم بروايته رجل يتحدث بلهجة بريطانية يرتدي قناعا أسودا وسترة مموهة، ويثني الفيلم على من قاموا بذبح جندي بريطاني في منطقة وولتش بشرقي لندن وقالوا إنها "واقع جديد مروع" وحرضوا الآخرين على القيام بهجمات مماثلة في بريطانيا.
وتقول الصحيفة إن بث الشباب الفيلم تزامن مع عيد الاضحى ويظهر فيه ايضا رجل بريطاني يدعى طلحة من منطقة تاور هامليت شرقي لندن يدعو الآخرين إلى الانضام إليه.
وفي التسجيل يقول طلحة "ادعو كل الرجال المسلمين في بريطانيا، خصوصا الرجال في تاور هامليت حيث ولدت، الى الجهاد ورفع راية اذلال الكفار وقطع رقابهم".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: التايمز:الكويت تقدم عرضا «ضخما» لشراء مقر عمدة لندن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.