التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإتحاد يواصل الإنتصارات ويعبر الفيصلى بهدف هزازى و الشباب يحلق بالصدارة بهدف مختار فلاته “فيديو”
نشر في الوئام يوم 16 - 03 - 2012


الرياض – الوئام – محمد عفيفى/عماد الصائغ :
تمكن فريق الكرة الأول بنادى إتحاد جده من تحقيق فوزاً غالياً على مضيفه الفيصلى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب إستاد مدينة الأمير سلفان بن عبد العزيز الرياضية بمدينة المجمعة وذلك فى إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من دورى المحترفين .

حيث بدأت المباراة شبه متوازنة بين الفريقين ، ولم يستطع أى منهم ترجمة أى من الهجمات المرتدة أو المنظمة لإحراز أى هدف يكسر به أى منهم حدة الجمود التهديفي خلال الشوط الأول الذى غلُب عليه إنحصار الكرة فى منتصف الملعب ، ولينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى .
ومع إنطلاق أحداث الشوط الثانى .. بدأ الإتحاد ضاغطاً منذ دقيقته الأولى ، وهو الضغط الذى أتى بثماره فى الدقيقة 57 من عمر المباراة عندما تمكن المهاجم المتألق نايف هزازى من إحراز الهدف الأول والأوحد للفريق الإتحادى فى المباراة ، وهو الهدف الذى أنتهت عليه المباراة رغم محاولات الفيصلى من أجل إحراز هدف التعديل ، أو من قبل الإتحاد من أجل تعزيز الهدف الأول بهدف ثانٍ لقتل المباراة ، إلا أن المحاولات الهجومية من كلا الفريقين باءت بالفشل ، ليحقق الإتحاد ثلاث نقاط غالية يعزز من خلالها الإتحاد مكانته فى المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة رافعاً رصيده من النقاط إلى النقطة 31 ، فيما تجمد رصيد الفيصلى عند النقطة 20 مستقراً فى المركز التاسع بجدول ترتيب مسابقة دورى المحترفين ، وأصبح فى موقفاً صعباً فى ظل إقترابه أكثر من النفق المظلم والمؤدى إلى دائرة الهبوط إلى القسم الأول .

وبهذا الفوز يواصل الإتحاد سلسلة النتائج الإيجابية التى يحققها الفريق منذ أن تولى الإسبانى راؤول كانيدا قمة الهرم الفنى للفريق الكروى الأول ، ليحقق الفريق الفوز الثالث على التوالى بشكل عام والثانى على التوالى فى مسابقة الدورى المحلى ليقترب أكثر من المقدمة رغم فارق النقاط إلا أن نتائج الكبار ولعل من أبرزها خسارة صاحب المركز الخامس الفتح اليوم على يد مضيفه الشباب يعتبر نتيجة إيجابية للإتحاد للإقتراب أكثر نحو مركزاً متقدماً مع نهاية المسابقة رغم فقدان الأمل نهائياً فى المنافسة على لقب دورى المحترفين للموسم الحالى .

واصل الشباب تغريده بصدارة دوري زين للمحترفين بعد فوزه على الفتح بهدف دون مقابل سجله المهاجم مختار فلاته في الدقيقة 76 في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
بدأت المباراة كما هو متوقع تحفظ فتحاوي كبير قابله تقدم شبابي حذر وأجاد لاعبو الفتح قتل حماس الشباب الطامع في هدف تقدم يريح لاعبيه ويطمئنهم ومع مرور الربع ساعة الأولى فرض الشباب سيطرته الكامل على ملعب المباراة وسط تراجع فتحاوي تام والإعتماد على الهجمات المرتدة التي أجادها محمد الشهراني وربيع سفياني بينما تكفل دوريس سالومو بمهمة إنهاء الهجمه والتي كاد أن يخطف فيها الهدف مرتين الأولى بقذيفة قوية أبعها وليد عبدالله ورأسية إعتلت عارضة المرمى بينما نوع الشباب من هجماته تارة عن طريق الطرف الأيمن الذي شكل جبهة قوية جداً وتارة أخرى عن طريق الطرف الأيسر والذي شكل فيه الثنائي عبدالله الأسطا وويندل قوة كبرى بينما تكفل عطيف وحيداً بالإختراق من العمق في هجمات قليلة وأطاح الشباب بعدد من الأهداف المققة كان أبرزها ذلك الفاول الذي نفذه ويندل داخل المنطقة وأرتدت لمختار الذي أطاح بها فوق الرمى وكرة أخرى لعبها في يد حارس المرمى حتى إنتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
دخل الشباب الشوط الثاني بتبديل أول بإخراج المصاب عمر الغامدي وإشراك عبدالملك الخيبري بدلاً عنه وبعد مرور ثلاث دقائق فقط أجرى فتحي الجبال تبديله الأول بإخراج صادق العيد وإدخال جابر حقوي سار شوط المباراة على نفس الرتم ضغط شبابي كبير قابله دفاع فتحاوي منظم جداً ومع مرور الدقائق إتضح على لاعبي الشباب الضغط وبدء لاعبوه في الاستعجال وخسارة الكثير من التمريرات حتى تدخل برودوم بتهدئة لاعبيه محاولاً إعادتهم لتركيزهم الا أن الضغط حال دون ذلك أجرى بعدها فتحي الجبال تبديله الثاني بسحب محور الارتكاز شادي أبو هشهش والزج بمحمد الفهيد بعد التبديل وعند الدقيقة 75 تحصل الفتح على ضربة زاوية نفذها حسين المقهوي لترتد على مرمى الفتح وتصل لناصر الشمراني الذي يواجه سيسوكو وحيداً وبجانبه مختار فلاته فمرر الشمراني الكرة لمختار الذي وضعها من فوق حارس الفتح محمد شريفي هدف أول للشباب، بعد الهدف أجرى الجبال تبديله الأخير بإخراج محمد الشهراني والزج بالتون الذي حسن من أداء الفتح كثيراً وبدء الفتح في الهجوم على مرمى الشباب وحين أحس برودوم بالخطر أخرج مختار فلاته وزج بفهد حمد لإغلاق المناطق الخلفية وهو مانجح فيه، مرت الدقائق الأخيرة وفيها هجمات فتحاويه تتلاشى بأقدام مدافعي الشباب حتى أطلق فهد العريني صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الشباب بهدف دون مقابل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.