"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع المبيعات يسرع تأنيث محلات أدوات التجميل والملابس النسائية
العنزي ل"الوطن": بدء التوظيف في المرحلة الثانية أغسطس المقبل
نشر في الوطن يوم 03 - 03 - 2012

شجع الإقبال الكبير على محلات الملابس النسائية وما تبعه من ارتفاع ملحوظ في المبيعات إثر قرار تأنيثها، إلى مبادرة عدد من أصحاب محلات بيع أدوات المكياج والتجميل والملابس النسائية للإسراع في توظيف الفتيات رغم أن بدء سريان القرار الخاص بتأنيث تلك المحلات ما زال أمامه قرابة خمسة أشهر.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي في تصريح إلى "الوطن" أمس أن وزارته ستبدأ في توظيف النساء في المرحلة الثانية في أدوات المكياج والتجميل والملابس النسائية في أغسطس المقبل وأنها وضعت الخطة الثانية على موقعها على الإنترنت.
فيما رصدت "الوطن" بدء عدد من معارض الماركات العالمية المتخصصة في بيع الملابس النسائية فعلياً في تفعيل عمل الموظفات السعوديات في المعارض الخاصة بالملابس النسائية التي تبلغ فروع بعضها 120 فرعاً حول المملكة ما بين ملابس داخلية وملابس نسائية وأدوات التجميل والإكسسوارات.
وقالت مديرة شؤون الموظفين في إحدى تلك الشركات فاتن شاهين في تصريح إلى "الوطن" إن شركتها بدأت فعلياً في توظيف المراة وتنفيذ المرحلة الثانية، مبينة أن الفتيات بدأن بالبيع في معارض الملابس النسائية، مبينة أن عددهن في العاصمة الرياض بلغ 55 موظفة سعودية.
وكشفت شاهين أن السبب الرئيس في تعجيل توظيف السيدات هو ارتفاع نسبة المبيعات ودعم المجتمع لهذه الفكرة وجدية والتزام الفتيات الواضح خلال الأشهر الماضية في معارض الملابس النسائية الداخلية، مؤكدة أن هناك إقبالا كبيرا في طلبات التوظيف من الفتيات للبيع في هذه المعارض من حاملات الشهادات العليا والثانوية التي توظف على حسب الشهادة ثم على جدارة الموظفة التي تساعدها في الترقيات وحصولها على إدارة المعرض ومن خلال ذلك قررت هذه الماركات توظيف السيدات في مبادرة منها لزيادة المبيعات.
"منية" مديرة أحد المعارض لبيع الملابس النسائية أوضحت أنها زاولت عملها قبل أسبوعين مع زميلاتها، وأكدت ان هناك كثيرا من الوظائف المتاحة وأن المعرض بصدد توظيف الفتيات في محلات المكياج وأدوات التجميل في الأشهر المقبلة، وأن طلبات العمل كثرت بعد توسع الشركات في توظيفهن هذا عدا معارض أدوات التجميل التي بدأت الاستعداد في تنفيذ المرحلة الثانية المقررة من وزارة العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.