البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هبوط للمؤشر والسيولة تتراجع مليار ريال
ارتفاع 6 قطاعات وتراجع ال9 الأخرى
نشر في الوطن يوم 01 - 11 - 2011

واصل مؤشر السوق السعودية إقفالاته في المنطقة الحمراء للجلسة الثانية على التوالي، حيث افتتح الجلسة على تراجع، وهبط في النصف الأول من الجولة إلى أدنى نقطة عند مستوى 6202 نقطة، إلا أنه استطاع أن يقلص تلك الخسائر ويعود بشكل تدريجي إلى المنطقة الخضراء، بارتفاعات طفيفة مسجلا بذلك أعلى نقطة عند مستوى 6231 نقطة، ثم أخذ في التذبذب إلى أن أغلق على تراجع طفيف خاسرا 5 نقاط، نسبتها 0.09%، ليسجل إقفالا عند مستوى 6224 نقطة.
وصاحب التراجع في مؤشر السوق انخفاض في قيم التداول، فبعد أن سجل في جلستيه الماضيتين مستوى سيولة تجاوز 6 مليارات ريال، عاد إلى دون هذا المستوى بحوالي المليار، حيث بلغت قيم التدوال ما يقارب ال5.1 مليارات ريال، فيما تراجع كذلك عدد الأسهم المتداولة ليصبح حوالي 215 مليون سهم، والتي تمت من خلال تنفيذ أكثر من 125 ألف صفقة.
أما عن أداء القطاعات، فقد ارتفع 6 قطاعات، بينما تراجعت ال9 قطاعات الباقية، وجاء في صدارة القطاعات المرتفعة قطاع النقل الذي سجل مكاسب بنسبة 0.77%، تلاه قطاع التجزئة مرتفعا بنسبة 0.72%، كما سجل قطاع الاتصالات ارتفاعا محدودا بعد عدة جولات كان يغلق فيها على تراجع، ليرتفع أمس بنسبة 0.41%، وسجل القطاع المصرفي مكاسب بنسبة 0.08%. على الجانب الآخر كان قطاع التأمين في صدارة القطاعات المتراجعة، بعد أن هبط بنسبة 1.18%، تلاه قطاع شركات الاستثمار المتعدد الذي خسر بنسبة 0.72%، وحل ثالثا قطاع الزراعة بخسائر بنسبة 0.55%، ثم قطاعا الطاقة والبتروكيماويات اللذان هبطا بنسبة متقاربة بلغت 0.3%.
وعلى صعيد أداء الأسهم فقد ارتفع 54 سهما، بينما تراجع 73 سهما، وحافظت أسهم 20 شركة على نفس إقفالاتها السابقة، وكان في صدارة القائمة الخضراء أسهم 4 شركات سجلت إغلاقا على ارتفاع بالنسبة القصوى، وهم إليانز وساب تكافل والأهلي للتكافل والشرقية للتنمية، كما ارتفع سهم بنك الرياض بنسبة 1.91%، وأغلق سهم الجماعي على ارتفاع بلغت نسبته 1.37%، عند سعر 7.40 ريالات ، بعد أن شهد تداولات كثيفة تجاوزت ال13 مليون سهم. على الجانب الآخر كان سهما بروج والخليجية العامة في مقدمة الأسهم المنخفضة للمرة الثانية على التوالي، حيث أغلقا على انخفاض بالنسبة القصوى. أما عن أداء الأسهم القيادية فقد أغلق سهم سابك جلسة أمس على تراجع محدود بنسبة 0.26%، كذلك تراجع الراجحي بنسبة 0.36%، وحافظ سهم سامبا على إقفاله السابق عند سعر 48 ريالا، بينما ارتفع سهم اتحاد الاتصالات بما يقارب ال1%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.