البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطاع الأسمنت يقود المؤشر للبقاء فوق مستوى 6400 نقطة
3.4 مليارات حجم السيولة
نشر في الوطن يوم 12 - 12 - 2010

تراجع المؤشر العام للسوق السعودية بنحو طفيف في أولى جلسات الأسبوع فاقدا 1.19 نقطة فقط بنسبة بلغت 0.02% ليواصل بقاءه فوق مستوى ال6400 نقطة للجلسة السادسة على التوالي، إلا أن مكاسب المؤشر تراجعت منذ بداية العام إلى 334 نقطة بنسبة 5.46% وتأتي هذه التراجعات الطفيفة بعد ارتفاع في آخر جلستين كسب المؤشر خلالهما أكثر من 55 نقطة.
وافتتح المؤشر تعاملاته في المنطقة الحمراء إلا أنه سرعان ما تمكن من تقليص خسائره وتحقيق مكاسب وصلت به إلى النقطة 6474 وهي الأعلى له خلال الجلسة، غير أنه لم ينجح في المحافظة على تلك النقاط، وتراجع حتى لامس النقطة 6441 قبيل الإغلاق قبل أن يقلص جزءا من خسائره مدعوما بقطاع الأسمنت ليغلق عند النقطة 6455.99.
فيما ظلت قيمة الأسهم المتداولة فوق ال3 مليارات للجلسة الثالثة على التوالي، حيث سجلت أمس 3.4 مليارات ريال، وهي تقريبا القيمة نفسها المسجلة في جلسة الأربعاء الماضي، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 148.5 مليون سهم عبر 79.4 ألف صفقة.
وعلى صعيد القطاعات نجحت 10 منها في إنهاء تعاملاتها في المنطقة الخضراء في طليعتها قطاع التشييد والبناء بنسبة ارتفاع بلغت 2.4% مدعوما بالارتفاعات الجماعية في بعض أسهم القطاع، تلاه قطاع الفنادق بارتفاع بلغت نسبته 1.3%، وحل قطاع الاستثمار الصناعي في المرتبة الثالثة بنسبة بلغت 1.14%. من الناحية الأخرى تراجعت 4 قطاعات كان في مقدمتها قطاع الأسمنت بنسبة بلغت 2.09%. يذكر أن القطاع كان قد شهد ارتفاعات قوية في جلسة الأربعاء الماضي فاقت ال5%، وحل قطاع التأمين في المرتبة الثانية بتراجع بلغت نسبته 0.53%، وانخفض قطاعا التجزئة والمصارف بنسبة بلغت 0.09%.
وعن أداء الأسهم فقد كانت الكفة الراجحة للمرتفعة منها، على الرغم من إغلاق السوق في المنطقة الحمراء، حيث لم ينخفض سوى 49 سهما بينما ارتفع في المقابل 72 سهما، وظلت بقية الأسهم عند إغلاقاتها في جلسة الأربعاء الماضي، وجاء سهم مجموعة المعجل على رأس القائمة المرتفعة، حيث أغلق مرتفعا بالنسبة القصوى 10% كاسبا 1.55 ريال ليغلق عند 17.05 ريالا، تلاه سهم أنابيب بنسبة 8.21% كاسبا 1.7 ريال ليغلق عند 22.35 ريالا، ثم الشرقية للتنمية بنسبة ارتفاع 7.22% كاسبا 2.60 ريال ليغلق عند 38.6 ريالا.
على الجانب الآخر حل سهم معدنية على رأس القائمة المتراجعة بنسبة 4.56% خاسرا 1.2 ريال ليغلق عند 25.10 ريالا، ثم أسمنت القصيم بنسبة تراجع بلغت 3.52% خاسرا 2.25 ريال ليغلق عند 61.75 ريالا، ثم سهم الشركة السعودية لخدمات السيارات "ساسكو" بنسبة تراجع 3.02% خاسرا 40 هللة ليغلق عند 12.85 ريالا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.