المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 ألف فرصة عمل توفرها طائرات ناس الجديدة
نشر في الوطن يوم 16 - 01 - 2017

بعد إعلان طيران ناس، الناقل الجوي الوطني، عن توقيعه لاتفاقية مع شركة "إيرباص" لشراء 120 طائرة من طراز A320neo، بقيمة 32 مليار ريال. كشف الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، بندر المهنا، أن كل طائرة جديدة ستوفر 40 وظيفة مباشرة و120 وظيفة غير مباشرة، ما يعني أن مجموع عدد الوظائف التي تنتظر وصول الأسطول الجديد تصل نحو 20 ألف وظيفة.
جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد شراء الطائرات من شركة "إيرباص" أمس بالرياض، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالقطاع.
توسيع النطاق
تم الاتفاق على شراء 80 طائرة تمت جدولة تسلمها بداية من عام 2018 وحتى 2026، مع أحقية طيران ناس لشراء 40 طائرة إضافية في المستقبل.
وينتظر أن يكون لهذه الصفقة تأثيرا كبيرا على سوق الطيران في الخليج والشرق الأوسط، وأن يتوسع طيران ناس توسعا هائلا في الوصول لوجهات جديدة داخلية ودولية، لا سيما وأن طيران ناس على مشارف إكمال 10 سنوات منذ انطلاق أول رحلاته في فبراير عام 2007، حيث نقل طيران ناس طوال مسيرته أكثر من 30 مليون مسافر على متن 260.000 رحلة.
ويأتي اختيار طيران ناس لشراء طائرات A320neo لما تملكه من مواصفات حديثة واحترافية وفعالية في الأداء، حيث يعتبر هذا الطراز من أحدث ما أنتجته شركة "إيرباص" وأكثر منتجاتها نجاحا، إذ يشكّل هذا الطراز الآن حوالي 60% من الحصة السوقية لطائرات شركات الطيران العالمية.
أسعار التذاكر
أوضح المهنا، أن الطائرات الجديدة تستهلك الوقود بنسبة 15% مقارنة بالطائرات الحالية، مبينا أن ارتفاع أسعار الوقود خلال الفترة القادمة سيؤثر على سعر التكلفة وبالتالي ستنعكس على أسعار التذاكر للمستهلك النهائي والتي ستشهد ارتفاعا لعدة أسباب، ولكن تظل عملية العرض والطلب هي من تحدد الأسعار.
سوق الأسهم
قال رئيس مجلس إدارة ناس القابضة، عايض الجعيد، إن الخطوة القادمة تتركز في طرح طيران ناس للاكتتاب في سوق الأسهم السعودي لتكون أول شركة طيران سعودية يتم طرحها كشركة مساهمة في سوق الأسهم السعودي، وتستمر بخطوات واثقة مع ضيوفها المسافرين ليكونوا شركاء في النجاح والتوسع.
راحة المسافرين
أضاف الرئيس التنفيذي لعمليات العملاء في شركة "إيرباص"، جون ليهي: "إن النمو الحاصل لطيران ناس وريادته للطيران الاقتصادي في المملكة سيتطور بشكل كبير مع الطائرات الجديدة من طراز A320neo، وما ستقدمه من دعم لقطاع الطيران ليتوسع مع طيران ناس ويصل إلى أبعاد عالمية جديدة، حيث سيحقق هذا العقد الذي وقعناه اليوم مع طيران ناس نقلة نوعية بسبب التقنيات الجديدة للطائرات من طراز A320neo وما تقدّمه من احترافية الأداء وكفاءة صرف الوقود مع الراحة الفائقة للركاب المسافرين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.