لم يخطر ببال كارل ليدبتر، أن يدخل عالم الشهرة من أوسع أبوابها، وذلك عندما وقع الاختيار عليه لتصميم جهاز ألعاب الفيديو الذي أنتجته مايكروسوفت مؤخرا "Xbox One". وقال ليدبتر أثناء حفل إطلاق الجهاز: "أمضيت مع الفريق سنوات من التفكير والتطوير، وخلال لحظات الإطلاق شعرت بفخر كبير لإخراج هذا المنتج المبتكر إلى العالم رغم أن أنفاسي كانت محبوسة". ولم يكن "Xbox One" المنتج الأول الذي صممه ليدبتر، لكنه بكل تأكيد الجهاز الأكثر إبداعا وتميزا وانتشارا. ومنذ انضمامه لشركة مايكروسوفت كمصمم للمنتجات في عام 1995، سجل ليدبتر قرابة 200 براءة اختراع، وهو يعمل حاليا على عدد من المشاريع والمنتجات المختلفة. وعلى مدى السنوات، أسهم ليدبتر في تصميم عدد من الفأرات، ولوحات المفاتيح، وعجلات التتبع، إضافة إلى أجهزة الألعاب، والحواسيب المحمولة، بما فيها Xbox 360، مما أهله للعمل على تصميم الجيل التالي من أجهزة ألعاب الفيديو Xbox One. وحول عملية تطوير Xbox One، أوضح كارل "أردنا أن نأخذ كل المكونات التي يعشقها الأفراد في Xbox ومضاعفتها، لكننا رغبنا أيضا في جعل هذا الجهاز يتناغم تماما مع عناصر غرفة المعيشة". أما بالنسبة لوحدة التحكم، فقال: "لم تكن هناك رغبة لدى اللاعبين لتحسين وحدة التحكم، فقد كانوا متخوفين قليلا من إجراء أي تغيير عليها". وعلى الرغم من ذلك، استطاع الفريق إجراء أكثر من 40 عملية تحسين لوحدة التحكم. ويختتم كارل ليدبتر بقوله "هناك أمر واحد يشكل أساس عملنا، وهو أن تطوير منتجات عملية تلبي متطلبات المستهلكين ليس بالأمر السهل على الإطلاق. وبالنسبة لXbox One، فأعتقد أننا تمكنا من تقديم منتج مدهش إلى حد كبير ليكون بحق الجيل التالي من أجهزة Xbox.