تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الربيعة": حزمة خدمات جديدة في طريقها للمنطقة
نشر في الوطن يوم 18 - 03 - 2014

أوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن المرافق الصحية التخصصية التي سيتم تدشينها اليوم، برعاية أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، تعد ضمن حزمة من الخدمات الطبية التي تعتزم الوزارة إقامتها في السنوات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن هناك مشاريع جديدة في طريقها للطرح والتنفيذ في منطقة الجوف. وأضاف أن الوزارة تراعي مبادئ العدالة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية لضمان سهولة وصول المواطن إليها والحصول عليها. كما تسعى الوزارة جاهدة لضمان تناسب عدد الأسرة في مرافقها الصحية مع النمو السكاني المتزايد بالمملكة، حيث بلغ عدد المشاريع التي تم تشغيلها بالمنطقة خلال الأعوام الأربعة الماضية "1430 - 1434" خمسة مشاريع صحية، تتمثل في مستشفيات وأبراج طبية ومراكز تخصصية بسعة 550 سريراً، ويجري طرح وترسية وتنفيذ 8 مشاريع أخرى، إضافة إلى 47 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، أنجز منها 32 مركزاً حتى الآن، وبذلك يكون عدد المستشفيات القائمة بمنطقة الجوف 14 مستشفى بسعة سريرية 2070 وعدد المراكز الصحية القائمة 51 مركزاً صحياً.
وقال الربيعة إن وزارته تتطلع إلى أن ترقى هذه المشاريع لطموحات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وتلبي احتياجات المواطنين الصحية، مشيرا إلى أن مملكتنا الغالية تحظى في العهد الزاهر الميمون باهتمام بالغ ودعم كريم من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني – يحفظهم الله – انطلاقاً من حرص القيادة الحكيمة على توفير أسباب الرعاية الصحية لكافة المواطنين في شتى أرجاء بلادنا الغالية. وقال وزير الصحة إننا اليوم نحتفل بافتتاح عدد من المنشآت الصحية في منطقة الجوف العزيزة على نفوسنا جميعاً والتي تتمثل في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، ومركز الأسنان التخصصي، ومركز السكر، حيث تم تجهيز هذه المنشآت بأحدث وسائل التقنية الطبية لتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة للمواطن بهذه المنطقة، كما تم توفير عدد من الأسرة وأسرة العناية المركزة وأسرة الطوارئ، بما يتناسب مع المعايير العالية التي تتبناها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المريض وكسب رضاه، وتجسيداً لشعار هذه الوزارة الذي ترفعه دوماً "المريض أولاً" ، كما نسعد أيضاً بوضع حجر الأساس لمشاريع صحية أخرى. وفي ختام حديثه، تقدم الربيعة بجزيل الشكر والامتنان للأمير فهد بن بدر، على تفضله برعاية الاحتفال، وما يوليه من اهتمام بالغ بالمشاريع الصحية، وقال إن الشكر موصول لمنسوبي المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف ولكافة أهالي المنطقة الكرام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.