محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي "علامة كاملة".. والهلال والاتفاق "حال مايل"
بديل نور أنقذ "العميد" في الصين
نشر في الوطن يوم 05 - 10 - 2012

استحق الأهلي نيل الأفضلية من بين الأندية السعودية التي تشارك في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي ب "العلامة الكاملة"، حينما تمكن من إقصاء منافسه سباهان الإيراني من وقت مبكر من المباراة، وتسيير المباراة كما يحب مكتفياً برباعية من الأهداف، نقلته مباشرة إلى الدور نصف النهائي.
وفي الطرف الآخر، نجا الاتحاد من مطب منافسه جوانزوا الصيني بشق الأنفس، ما جعله يستفيد من نتيجة المباراتين ويضمن لنفسه أيضاً مقعداً في مباراتي نصف النهائي.
وفي الرياض، اختفى الهلال عكس ما كان متوقعاً بأنه قادر على تعديل تأخره بهدف من فريق أولسان الكوري الجنوبي في مباراة الذهاب وسيتمكن من إضافة هدفين أوثلاثة، ولكن الصدمة كانت قاسية مع مرور دقائق من المباراة ولاعبو أولسان يعقدون المباراة بهدفين سريعين حتى توقف تهديفهم عند 4 أهداف.
وأمر الهلال ينطبق على الاتفاق الذي عاش أمام مضيفه الكويت الكويتي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ظروفاً مشابهة حينما استقبل هدفين مبكرا هزا ثقة اللاعبين حتى تلقوا هدفين آخرين في الشوط الثاني.
استقرار الأهلي "مريح"
تعتبر نتيجة التعادل السلبي ما بين الأهلي ومضيفه سباهان في مباراة الذهاب أحد العوامل الرئيسية لأبناء القلعة بأن يعد عدته لمباراة الرد في جدة، وسط معنويات مرتفعة، خصوصاً والفريق لعب مكتمل الصفوف بعودة الخطير فيكتور سيموس بجانب عماد الحوسني كثنائي في خط الهجوم، في الوقت الذي كان فيه لاعبو الوسط أجادوا بقيادة تيسير الجاسم الذي قام بالاختراقات من جميع المناطق، مستثمراً انشغال لاعبي سباهان بمراقبة فيكتور والحوسني، فمع تسجيل الأهلي للهدف الأول إلا الهدف الثاني والبطاقة الحمراء لحارس مرمى سباهان كانا نقطة تحول كبرى في المباراة، بالذات أن ذلك كان في وقت باكر من المباراة، حتى أن هدف سباهان الأول لم يكن له أي ردة فعل أربكت الأهلاويين، خصوصاً وأن اللاعبين استمروا في محاصرة منافسيهم طوال شوطي المباراة واكتفوا بتسجيل 4 أهداف من عدة فرص خطرة قابلة للتسجيل.
هروب الاتحاد
كان الاتحاد محظوظاً خلال مواجهته جوانزوا الصيني بأن يسجل البديل فهد المولد هدف المرور إلى المرحلة المقبلة، بعد مباراة مارس خلالها لاعبو جوانزوا أنواع الضغط الهجومي، وهددوا مرمى مبروك زايد بكرات منوعة.
ومع تواصل الفرص الخطرة التي يقوم بها الصينيون من أجل تسجيل هدف ثالث للاطمئنان، جاءت فرصة إنقاذ الاتحاد من كرة مرتدة ولجت مرمى جوانزوا.
الهلال غاب وقت "الجد"
في مباراة حضر فيها اسم الهلال دون أن يكون له أي حضور فعلي على المستطيل الأخضر وهو يواجه منافسه الكوري الجنوبي أولسان صاحب التقدم بهدف وحيد في مباراة الذهاب، لم يكن الهلال مهيئاً نفسياً بالشكل المثالي، الذي يضمن للاعبيه الدخول في أجواء المباراة بشكل سريع، ويحفزهم لامتصاص أي صدمة قد يحدثها الفريق المنافس خلال المباراة، إلا أن ما يخشاه المحللون والنقاد وبالتأكيد مدرب الفريق كومبواريه قد حدث على أرض الواقع واللاعبون يعيشون حال توهان منذ الدقائق الأولى؛ ما ساعد الضيوف على هز شباك السديري بكرة خادعة تعطي دليلاً على أنهم يتحركون ميدانيا بشكل عشوائي دون تركيز أو تفاعل مع مجرى المباراة.
ولعل الهدف الأول والخطأ الفادح من حارس المرمى السديري منح مثل هذه المؤشرات السلبية، وكان يتوقع أن تكون هناك ردة فعل ستزيح الضغوطات من على لاعبي الهلال وتحررهم بشكل أكبر، إلا أن المفاجأة بالفعل هي زيادة التوهان والعشوائية للاعبين وعلى تحركاتهم وتفاعلهم على ملعب المباراة، حتى أجاد لاعبو أولسان هذا الأمر وسجلوا الهدف الثاني، ما مثل الصدمة التي قضت على أي أمل وتطلع لدى الهلاليين، وكانت زيارتهم لغرف تبديل الملابس بين شوطي اللقاء عابرة لم تحرك لديهم أي جديد، حتى أن التبديلات الثلاثة زادت المعاناة ولم تجلب أي جديد، وهو ما مكن لاعبي أولسان من الاكتفاء بأربعة أهداف دون مقابل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.