كرنفال تمور بريدة .. تظاهرة اقتصادية    البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال المضللة    أمير دولة الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد    عبدالله رضوان الباب المفتوح    استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة    السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024    نائب أمير تبوك يطلع على تقرير منظومة الخدمات الاسعافية لهيئة الهلال الاحمر    وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا    تجمع الرياض الصحي الأول يطلق حملة "سلامة قلبك" بالتزامن مع مؤتمر القلب العالمي 2024    بورصات آسيا تتبع "وول ستريت" وتتكبد خسائر حادة    الدكتور الملا يشكر القيادة لتعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء بالمملكة    (No title)    باهبري: أتمنى تحقيق البطولات مع «السكري».. والعودة للأخضر    56 مليوناً تنتظر ملاك الهجن    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة لغزيرة    مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة    استمرار نهج الباب المفتوح لدفع عجلة التنمية    الباب المفتوح    «تكافل» تودع 130 مليون ريال لصالح 260 ألف طالب وطالبة    الأمطار تُغرق 4 أطفال من أسرة واحدة في مكة    بالتعاون مع الأردن.. استمرار الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة    «كروموسوم إضافي» تقتحم عالم متلازمة داون ب 3 لغات    اختفاء نجمة بوب بريطانيا.. استراحة أم زواج؟!    ماذا تخبئ «آبل» في 10 سبتمبر؟    5 زيوت طهي أكثر صحة للقلب والدماغ    «آفاق صحية»: 5 أمراض شائعة في المدارس    تحدي «كروم» يُدخل طفلاً في غيبوبة    المملكة تجدد دعمها أمن واستقرار المنطقة    اليوم الأخير شهد العديد من الصفقات.. كانسيلو وتوني وديابي الأبرز.. ومتعب الأغلى محليا    حياة الماعز.. على طريقة الأفلام الهندية    "البلدي الخليجي" يناقش الابتكارات والاستدامة    خطورة الخطاب الطائفي التحريضي    كويكب يمر بالقرب من الأرض 15 الجاري    «جوجل» تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات    أزمة مرور ومواقف في الرياض !    الإسعاف الجوي بالهلال الأحمر بنجران ينقل مصاباً بحادث تصادم    المعلم المغلوب على أمره    افتتح مؤتمر "فنتك 24".. الجدعان: المملكة ستصبح مركزا عالميا للتقنية المالية    بأمر ملكي: تكوين مجلس الشورى برئاسة آل الشيخ لمدة أربع سنوات    وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود    صفحات السماء    نجاحات تشاركية    الفلسفة في حياتي    القراءة فهم ونقد    نعمّا هي    من حكايات الماضي 1 – 2    توفر خدمة الاشتراك للنقل الترددي من وإلى المسجد النبوي    الأمر بالمعروف بالباحة تفعِّل برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    «الداخلية» و«ساما» يدشنان خدمات الهويات الرقمية للقطاع المالي    أعطوا الكل إلا الأهلي..!    في حصاد الجولة الثالثة من دوري " يلو".. نيوم يتصدر بجدارة.. واستفاقة الطائي والجبلين    نجاح الهلال.. شماعة كل فاشل    فيصل بن نواف يستقبل أهالي ومسؤولي الجوف    أمير تبوك يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته    مُفتي عام المملكة يستقبل وفد جمعية أثر الشبابية بمنطقة جازان    فريق طبي بمستشفى الملك فهد المركزي بتجمع جازان الصحي ينجح في علاج حالة نادرة الوجود    بحضور رئيسة تنزانيا والشيخ العيسى.. الرابطة تحتفي بالقرآن الكريم وحفظته    آل طاوي: ثقة القيادة دافع لمزيد من العطاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإنجازات المباركة
نشر في الوطن يوم 17 - 07 - 2024

صدر الأمر الملكي رقم ا/4 بتاريخ 1422/1/8 بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز- حفظه الله- أميرًا لمنطقة جازان، وقد استبشر أهالي المنطقه بهذ القرار وشرعوا في الاستعداد لاستقبال سموه وامتلأت الصحف بالإعلانات المنشورة من الشركات والمؤسسات والمشايخ ورجال الأعمال التي تحمل عبارات الترحيب والتهاني بتولي سموه إمارة المنطقة.
وفي اليوم الذي تقرر وصوله فيه اكتظت صالات مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمرحبين من الأهالي والجهات الحكومية العسكرية والمدنية، وشاركت الفرق الشعبية في استقبال سموه، وكان استقبالًا غير مسبوق حضرته ورحبت بسموه في المطار ثم أقيم حفل استقبال في قصر الإمارة.
وفور وصول سموه قرر البدء بزيارات ميدانية للمحافظات من اليوم الثاني لوصوله، وكانت أول زيارة لمحافظة الدرب، وقد اصطحب معه في الزيارة جميع مسؤولي الأجهزة الخدمية وكنت منهم، وقد كانت الرحلة بطائرة الهيلوكوبتر، إذ هبطت في مهبط محطة التحلية في الشقيق، وكان هدف الزياره لقاء الأهالي وسماع طلباتهم واحتياجاتهم وتواصلت هذه الجولات لتشمل جميع المحافظات.
تعليقات ومناقشات
كانت هذه الرحلات التفقدية فرصة للتعارف وتلقي توجيهات سموه، يحفظه الله، التي تركز على الاهتمام بتنمية جميع محافظات المنطقة، وتوفير الخدمات لها والحمد لله كانت هذه الجولات فاتحة خير للمنطقة وأهلها، وتقرر عقد اجتماعات أسبوعية بقصر سموه مساء كل ثلاثاء يحضرها الأهالي والمسؤولون ويتم قبل الجلسة اختيار موضوع محدد للنقاش.
ويبدأ اللقاء بكلمة توجيهية لسموه ثم يتحدث مدير الجهة التي يخصها الموضوع المطروح ومساعدوه ثم يفتح باب التعليقات والمناقشات من الحاضرين، وهذا نهج راشد أسهم في التصدي لكثير من المواضيع التي تهم المواطن، ويؤكد سموه دائمًا في افتتاح الجلسة الأسبوعية على دور المواطن ومسؤوليته في الحفاظ على أمن الوطن وتنميته والمحافظة على مكتسباته وبث روح التعاون لتذليل أي عوائق تعترض المشاريع التنموية ويتم تدوين ما يدور من حوار في هذه الجلسات ومتابعته من قبل مجلس المنطقة ممثلًا في لجانه التخصصية.. وبحمدالله كنت أحرص على حضور جميع هذه الجلسات الأسبوعية واستفدت منها كثيرًا في تطوير العمل الذي أشرف عليه.
حماية المرافق
كان سموه ولا يزال يتابع على مدار الساعة مع رؤساء الأجهزة الخدمية جميع ما ينشر من أخبار وشكاوى، ويتصل بالمسؤول ليستعلم منه عن كل ما نشر عن إدارته، ويؤكد ضرورة الرد على ما ينشر وتزويد سموه بنسخة من الرد، وقد حرصت على موافاة سموه بكل ما يستجد، وبخاصة ما تتعرض له شبكات الكهرباء من أضرار من بعض مقاولي الجهات الخدمية الذين يقومون بالحفر وقطع الكابلات دون تنسيق، ويوجه سموه الجهات الأمنية بمتابعة المتسبب وتطبيق نظام حماية المرافق بحقه، وحققت هذه الطريقة هدفين الأول، إحاطة سموه أولًا بأول، والثاني إشعار المقاولين المتسببين في إلحاق الضرر بالشبكات أن المسؤول الأول بالمنطقة على علم بما يرتكبونه من مخالفات كي يرتدعوا، وفعلًا كان لهذا الإجراء أثر ملموس في الحد من استهتار المقاولين.
إنجازات تنموية
كان دعم سموه، حفظه الله، كبيرًا ولا محدودًا في الحصول على الاعتمادات المالية اللازمة للمشاريع الرأسمالية، وكذلك في تيسير اعتماد المسارات للشبكات الجديدة.
والحمد لله رب العالمين الذي بفضله تتم الصالحات تم إيصال الكهرباء لجميع مدن وقرى المنطقة، بفضل الله، ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان. وقد تشرفت بعضوية مجلس المنطقة من عام1438 وحتى عام 1444. وكانت فترة حافلة بالإنجازات التنموية لخدمة أهالي المنطقة. وبمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمة سموه أميرًا لمنطقة جازان من 8 محرم 1446 لمدة أربعة أعوام، أدعو الله العلي القديرأن يمده بالعون والتوفيق والسداد لمواصلة جهوده المخلصة لمزيد من التطوير والتنمية.
حفظ الله سموه وبارك في عمره لمواصلة جهوده المباركة لتنمية وتطوير منطقة جازان
* المهندس/ محمد يحيى عجيبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.